تدهور الحالة الصحية لمعتقلة بريطانية في سجون إيران
آخر تحديث GMT 16:31:27
المغرب اليوم -

بسبب إضرابها عن الطعام احتجاجًا على سجنها

تدهور الحالة الصحية لمعتقلة بريطانية في سجون إيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تدهور الحالة الصحية لمعتقلة بريطانية في سجون إيران

البريطانية الإيرانية نازنين الزغاري راتكليف
لندن - كاتيا حداد

وصلت حالة البريطانية الإيرانية نازنين الزغاري راتكليف، التى تقضي حكمًا بالسجن لمدة خمس سنوات في إيران، إلى مرحلة الانهيار بعد الإضراب عن الطعام احتجاجا على سجنها، وفقا لما ذكره زوجها.وتقبع نازنين الزغاري راتكليف، مدير مشروع في مؤسسة "رويترز تومسون" الخيرية، في سجن النساء في ايفين بطهران. وتمَت إدانتها بارتكاب جرائم تتعلق بالأمن القومي في سبتمبر/أيلول الماضي، ولكن لم يتم توضيح السبب الدقيق لاعتقالها.

وقامت قوات النخبة التابعة للحرس الثوري الإيراني، باعتقالها في إبريل/ نيسان في مطار طهران، حيث كانت هي وابنتها غابرييلا البالغة من العمر 22 شهرًا، على وشك العودة إلى المملكة المتحدة بعد زيارة عائلية، ووجهت لها اتهامات بالعمل على "قلب نظام الحكم" للجمهورية الإسلامية، وبدوره نفى زوجها الادعاءات قائلاً بانها غير صحيحة.

ووفقا لمنظمة العفو الدولية، فقد المحت السلطات الإيرانية بأن اعتقالها مرتبط بالحكم بالسجن على عدد من موظفي مواقع أخبار التكنولوجيا الإيرانية عام 2014. والذي حكم عليهم بالسجن مدد طويلة للمشاركة في دورة تدريبية للصحافة في "بي بي سي". وكانت الزغاري راتكليف مساعدة في مشروع في العمل الإعلامي لـ"بي بي سي" في الفترة 2008-2009. ويشار إلى أن السلطات الإيرانية تعادي "بي بي سي" بسبب الموقع الذي يبث بالفارسية في لندن، والذي يشاهده ملايين الإيرانيين عبر الأقمار الصناعية غير القانونية التي تنتشر على أسطح المنازل في جميع أنحاء البلاد.

وقال زوجها ريتشارد راتكليف "أنها في حالة انهيار ". وأضاف: "إن آخر مرة تحدثت فيها مع زوجتى قبل أسبوع ولكن سمعت عن أضرابها عن الطعام أواخر الأسبوع الماضي عندما تم استدعاء عائلتها إلى السجن. وتابع "انه تلقى اتصالا يوم الخميس للذهاب إلى سجن إيفين يوم الجمعة في زيارة طارئة لجميع أفراد الأسرة. وقال انه لم يحدث من قبل. وقد صدمت والدتها بمجرد رؤيتها نظرا لحالتها المتدهورة. وكانت تشكو من آلام في اليدين والذراعين والرقبة، كما كانت تعاني من عدم وضوح الرؤية. ولا تعترف إيران بالجنسية المزدوجة، فيما قال مسؤول من السفارة الإيرانية في لندن يوم الاثنين إن العديد من المواطنين مزدوجي الجنسية سافروا إلى إيران دون صعوبة، وليس للازدواج لجنسية صلة بحبس الزغاري-راتكليف.

وقال المسؤول الإيراني:" لا ينبغي أن ينظر إلى الجنسية المزدوجة كحماية ضد تطبيق القانون الإيراني. فحاملو الجنسية المزدوجة يخضعون لنفس الإجراءات القانونية ذاتها التي يخضع لها الإيرانيون، وينبغي ألا يتوقع أن يكون هناك أي استثناء من الإجراءات القانونية بالنسبة لها باعتبار ازدواج الجنسية ميزة ".

وقال المسؤول إن الزغاري راتكليف تم احتجازها بسبب قيامها بأعمال غير مشروعة". ولن يكون حملها لجنسية مزدوجة أو وجود طفل صغير معها بالسبب الكافي أو مبررا لتجاهل أي أعمال غير قانونية". وأضاف "لسوء الحظ حاول زوجها الضغط على النظام القضائي الإيراني لتجاوز المتطلبات القانونية والعفو عنها".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدهور الحالة الصحية لمعتقلة بريطانية في سجون إيران تدهور الحالة الصحية لمعتقلة بريطانية في سجون إيران



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib