الموت يُغيب الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز
آخر تحديث GMT 00:02:48
المغرب اليوم -

الموت يُغيب الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الموت يُغيب الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز

الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز
بيروت ـ أحمد الحاج

غيب الموت، الثلاثاء، الزميل الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز، أحد مؤسسي جريدة "المستقبل" والمستشار الاعلامي للرئيس تمام سلام عندما كان رئيساً للحكومة، مختتماً مسيرة عمر بدأها في العام 1977، وعمل خلالها في جريدة "السفير" و"وكالة الصحافة الفرنسية" وتلفزيون "المستقبل". ونعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، اللاز، بعد معاناة قاسية مع المرض، طاوياً كتاب عمره على تاريخ حافل في مهنة المتاعب بدأها في العام 1977، وهو المجاز في الحقوق من الجامعة اللبنانية، وفي جريدة السفير، ووكالة الصحافة الفرنسية، وتلفزيون المستقبل، وجريدة المستقبل، قبل أن يختتم مسيرته مستشاراً إعلاميا لرئيس الحكومة السابق تمام سلام عندما كان رئيسا لمجلس الوزراء.

أشارت النقابة، إلى أن اللاز كان بعد في عز عطائه، عندما دهمه المرض الفتاك، واختطفه، وهو في مقتبل العمر، منكبا على التأليف، ولم تسعفه لأحواله الصحية الا على اصدار يؤرخ فيه لمرحلة الرئيس سلام في السلطة تحت عنوان: "الدولة المستضعفة - تجربة حكومة المصلحة الوطنية وحقائق فترة الشغور الرئاسي".

وأكد النقيب جوزف القصيف، أن الأسرة الصحافية والاعلامية فجعت برحيل الزميل عبد الستار اللاز، وهو أحد وجوهها البارزة، وإعلامها المقتدرين الذين أثروا مهنتهم، وأقبلوا عليها بشغف صاحب القضية، فكان وفيا لمبادئه وقناعاته، ولم يحد يوماً عن الحق يفيه قسطه، وعن الصداقة يؤدي فروضها،تجاه زملائه وعارفيه.

ونعاه قائلاً: "مهذب، راقي التعاطي مع الاخرين، مجتهد في عمله، علمي وموضوعي في ما يعهد اليه من ملفات وتحقيقات اعلامية في شتى الموضوعات، وكان دقيقا في عرضه ومقارباته، مشوقا بأسلوبه.

دهمه المرض، واستعجل خطاه لوضع نقطة الختام على سطر حياته، فاستسلم منقادا لمشيئة الله .

لقد خسرت الأسرة الاعلامية في لبنان زميلا عزيزا، ذا كفاءة عالية وحضور محبب. كما خسرت نقابة المحررين احد أبنائها البررة والمميزين، وخسرت انا شخصيا صديقاً ترقى معرفتي به إلى إيام الجامعة اللبنانية في عز تألقها الوطني والثقافي. وكنت قد تلقيت منه قبل أيام على رحيله كتابه "الدولة المستضعفة". أرسله وهو على سرير الألم.

يا زميلي وصديقي عبد الستار استضعفك الداء، فاجهز على الجسد، لكنه ظل عاجزا عن ادراك روحك الوثابة، واهالة التراب على ذكراك الطيبة. فنم قرير العين، يا رحمك الله".
وأنتج اللاز في السنوات الاخيرة، عدداً من الكتب السياسية آخرها كتاب "الدولة المستضعفة -  تجربة حكومة المصلحة الوطنية وحقائق فترة الشغور الرئاسي"، ووثّق فيه رحلة الرئيس تمام سلام في السلطة. 

ونعى رئيس الحكومة اللبناني الأسبق تمام سلام مستشاره الإعلامي المرحوم عبد الستار اللاز. وقال: وداعًا أيها الصديق الإنسان ، يا ابن بيروت البار ، يا آدمي".
وأضاف: " تعرفت عليك بداية عن بعد من خلال قرائتي لمقالاتك بإعجاب لتحليلاتك السياسية حول الأوضاع عامة واللبنانية خاصة . لاحقا تعرفنا شخصياً ونشأت بيننا علاقة تقدير واحترام نتج عنها بعد سنوات علاقة مهنية مباشرة حين عملت معي مستشاراً إعلامياً في فترة عصيبة مرّت علينا في لبنان".

وتابع: "قمت بمهمتك الدقيقة على أفضل وجه وبكفاءة مشهود لها من الجميع والأهم بإخلاص وتفانٍ ومهنية عالية. غيابك خسارة كبيرة لي شخصياً ولمعارفك في عالم الإعلام والصحافة. تغمدك الله برحمته واسكنك فسيح جناته وعزائي لحرمك العزيزة سلام ولابنائك وجميع آل اللاز الكرام .. إنا لله وإنا اليه راجعون".

كما أصدرت هيئة شؤون الإعلام في "تيار المستقبل" بياناً، قالت فيه: "بكثير من الأسى، تلقينا اليوم خبر رحيل الزميل الآدمي عبد الستار اللاز، الذي سنفتقده زميلاً عزيزاً وصحافياً خلوقاً شغل مهمات رئيسية في تلفزيون وجريدة "المستقبل"، وكان قدوة في التعامل مع الزملاء والزملاء أثناء توليه منصب المستشار الإعلامي للرئيس تمام سلام". 

وأضاف: "نتقدم من حرمه وأبنائه وعائلته آل اللاز الكرام، ومن الرئيس تمام سلام وكل محبيه وأصدقائه في مدينته بيروت وكل لبنان، بأحر التعازي القلبية، سائلين المولى – عز وجل  - أن يتغمده بواسه رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه".

قد يهمك ايضا:

"نيوز كورب" توقف إصدار أكثر من 100 صحيفة محلية وإقليمية

نقابة الصحافة المغربية تتقدَّم بواجب العزاء في وفاة عبدالرحمان اليوسفي

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الموت يُغيب الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز الموت يُغيب الإعلامي اللبناني عبد الستار اللاز



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib