ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية
آخر تحديث GMT 21:33:54
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

لا يرى بعينه اليمنى بتاتًا واليسرى بها ضعف نظر

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

المصور والصحافي الفلسطيني ربيع حنا
غزة - المغرب اليوم

رفض المصور والصحافي الفلسطيني ربيع حنا توقعات مجتمعه النمطية عن مصور وصحافي على كتفه كاميرا، إذ يمكن للتوقعات أن تضحي بأربع من الحواس الخمس، ما عدا حاسة البصر، فحنا ابن مدينة شفا عمرو، في الجليل الأسفل، لطالما سقته "عين العافية"، التي يشرب منها أهل المدينة، غير أن تفاؤله ومثابرته -وهو المولود بعين غير مبصرة والثانية شحيحة البصر- قدما لمجتمعه تجربة، أصر أن تكون العافية رمزياً من عين الكاميرا، رغم الإعاقة، ورغم تحفظ المجتمع الذي لم يتقبل الفكرة إلا بعد أن شاهده يلتقط الصور بما لديه من قليل البصر، والبصيرة الواسعة.

ولد ربيع حنا (28 عاماً) لعائلة من أربعة إخوة، وهو وشقيقته يعانيان الإعاقة البصرية. لم يعرف الاستسلام وآمن بإمكانية تحقيق ذاته، فبدأ بالتصوير للمواقع المحلية في الداخل الفلسطيني منذ المرحلة الثانوية. واليوم يعمل حنا مصوراً وإعلامياً، ويملك موقع "الندى" المحلي في منطقة شفا عمرو وضواحيها، ويقدم برنامجاً أسبوعياً على فيسبوك.

درس في المرحلة الثانوية الإعلام النظري والعملي، وبعد المرحلة الثانوية خاض دورات في إدارة صفحات مواقع التواصل، ودخل الى عالم الصحافة، وحنا رب عائلة من ثلاثة أطفال، لا يستطيع أن يترك هاتفه النقال، فهو يعمل عليه على مدار اليوم، في إدارة موقع محلي على الإنترنت، وهو أول من أطلق موقعاً محلياً في شفا عمرو، كما يدير صفحتيه على فيسبوك وإنستغرام.

يقول حنا "الصعوبات بدأت حين واجهت مجتمعنا العربي، الذي لم يكن سهلاً تقبله هذا الأمر في البداية. لكنني تحديت هؤلاء الناس وحملت الكاميرا وبدأت التصوير. بعد أن شاهد الناس صوري صدموا وهم يتساءلون: كيف لإنسان لديه مشكلة بصرية أن يصور"؟

ويضيف "أنا لا أرى في عيني اليمين بتاتاً، وعيني اليسار بها ضعف نظر، ولا أستطيع قيادة سيارة، ولكن لا يهمني أنا أتنقل بالبلد بشكل حر من مكان لآخر، وبعض الناس لا يصدقون سرعة تنقلي"، وبشأن عمله يقول "أغطي أحداثاً ميدانية في مدينة شفا عمرو وسياسية كذلك، وأدير موقعاً محلياً في مدينة شفا عمرو يخدم المدينة والمنطقة المحيطة".

وقد يهمك ايضا:

نقابة الصحافيين الفلسطينين تستنكر العدوان على غزة

80 انتهاكا إسرائيليًا بحق الصحافيين الفلسطينين العام الجاري

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:03 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

إجراءات مشددة وإغلاق محلات ومقاهي في طنجة

GMT 20:41 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

"إم بي سي" تبدأ عرض"مأمون وشركاه" لعادل إمام

GMT 12:20 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

سوبر ساكو ضيف It's show time على "سي بي سي"

GMT 15:15 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

الكشف عن مواصفات UR-V القادمة من هوندا

GMT 07:34 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

بث حفلات الأوبرا على التليفزيون المصري

GMT 23:03 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

نسخة سينمائية جديدة من “سلاحف النينجا”
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib