عبد الله بن زايد وخالد بن أحمد يدعوان ردع تهديدات إيران
آخر تحديث GMT 05:55:38
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

عبد الله بن زايد وخالد بن أحمد يدعوان ردع تهديدات إيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد الله بن زايد وخالد بن أحمد يدعوان ردع تهديدات إيران

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان
دبي ـ جمال أبو سمرا

اتهم وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان, إيران بأنها "دولة مارقة" و "تقوّض الأمن في المنطقة".
وقال الشيخ عبد الله بن زايد في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في دورتها السنوية الـ73 في نيويورك، إن ايران تقوّض "أمن المنطقة عبر نشر الفوضى والعنف والطائفية"، ملاحظًا أن "التوغل الايراني امتد بشكل غير مسبوق في الشأن العربي".

 وأكّد أنه إزاء ذلك "تعيّن علينا ألا نقف موقف المتفرج عندما وصلت هذه التهديدات إلى اليمن والمملكة العربية السعودية الشقيقة التي تتعرض لوابل من الصواريخ الباليستية الايرانية"، معلنًا أن "أمننا من أمن المملكة".
و اتهم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ,قطر بأنها تعتمد نهجًا خطيرًا بإصرارها على سياسيات تتناقض مع مفهوم الأمن الجماعي، داعيًا إلى تحالف سياسي واقتصادي وعسكري قوي، بهدف ردع تهديدات إيران. وأعلن دعم بلاده لجهود الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتأسيس  التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط
وقال الوزير في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن تحقيق أمن دائم وسلام مستقر وتنمية مستدامة لدول المنطقة هو مسؤولية جماعية تستوجب العمل على بناء تحالف سياسي واقتصادي وعسكري قوي بين الدول المسؤولة في المنطقة، موضحًا أن الهدف هو ردع كل من تسول له نفسه المساس باستقرار هذه المنطقة الاستراتيجية، التي تواجه تهديدات مختلفة، وفي مقدمتها تلك التي تأتي من النظام في إيران.

وأضاف أن هذا النظام يتبنى سياسة التخريب وإسقاط الدول ومؤسساتها، ويدعم الجماعات المتطرفة، ويتدخل في الشؤون الداخلية للدول، ويلقي التهم جزافًا ضد الدول المجاورة بأنها المسؤولة عن الأحداث التي تجري في إيران، ويطمع في الهيمنة على المنطقة
ولفت إلى أن ما يحصل في اليمن، حيث يدعم النظام الإيراني الميليشيات الانقلابية لمواصلة ممارساتها الإجرامية وأعمالها العدائية لتهديد الدول المجاورة، من خلال إطلاق الصواريخ الباليستية التي تستهدف التجمعات الآهلة بالسكان في المملكة العربية السعودية
وقال إن قطر تعتمد نهجًا خطيرًا إذ أنها لا تزال تصر على سياسياتها وممارساتها التي تتناقض مع مفهوم الأمن الجماعي، بالإضافة إلى نشر التطرف وتغذيته ومحاولة إسقاط أنظمة الحكم الوطنية والسعي إلى تدميرها وإغراقها في الفوضى.
وتابع "لا يزال يحدونا الأمل في أن تعود قطر إلى رشدها وتؤكد حسن نواياها وتثبت مسعاها في أن تكون عضوًا إيجابيًا في المنطقة، من خلال الاستجابة لمطالب البحرين والسعودية والإمارات ومصر.

وأعلن دعم جهود الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتأسيس التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط، وتصنيف بعض المجاميع المتطرفة المدعومة من النظام الايراني ضمن القوائم الأميركية للتطرف
وألقى وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي كلمة بلاده، فقال إن "القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لمنطقة الشرق الأوسط"، مضيفًا أن "تعاون المجتمع الدولي لإيجاد بيئة مناسبة تساعد الأطراف على إنهاء الصراع أصبح ضرورة استراتيجية ملحة". واعتبر أن الظروف "صارت مواتية لإيجاد بيئة لنقاشات إيجابية"، ودعا دول العالم، بخاصة الولايات المتحدة "التي لها دور أساسي في تحقيق السلام والاستقرار في مناطق العالم، إلى أن تنظر إلى هذه القضية من منظور دعم توجهات السلام، وتسهيل عمل المنظمات الدولية، وعدم التضحية بالسلام".

 ورحّب بجهود الأمم المتحدة ودول التحالف لإنشاء جسر جوي طبي في اليمن لنقل المرضى وذوي الحالات الحرجة لتلقي العلاج، وأعلن أن بلاده ستبقي منافذها البرية والبحرية والجوية مفتوحة أمام اليمنيين.
وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري قد أعلن، في كلمته، رفضه المطلق لأي "ادعاءات" بشأن وجود قوات إيرانية في بلاده، وقال "يرفض العراق رفضًا قاطعًا التصريحات المستهجنة" لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "وادعاءه بوجود قوات إيرانية في العراق".

وأكد وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ , أن بلاده بحاجة إلى "أن تثق أكثر" بالولايات المتحدة، وأن يطور البلدان علاقاتهما قبل أن تتخلى عن أسلحتها النووية. وأشار ري إلى أنه بعد أكثر من 3 أشهر من قمة يونيو /حزيران في سنغافورة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فإن بلاده لم ترَ حتى الآن "ردًا بالمثل" من الولايات المتحدة على خطوات مبكرة ذات صلة بنزع السلاح النووي الكوري الشمالي.

وأوضح أن بيونغ يانغ اتخذت "خطوات مهمة تثبت حسن نياتها، مثل وقف اختبارات الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات، وتفكيك موقع الاختبارات النووية بصورة شفافة، والتعهد بعدم نقل الأسلحة النووية أو التكنولوجيا النووية تحت أي ظروف. ومع ذلك، لم نرَ في المقابل أي استجابة من الولايات المتحدة".

وأشار إلى أن واشنطن تواصل فرض عقوبات تهدف إلى مواصلة الضغط، وقال إن "التصور بأن العقوبات يمكن أن تركعنا هو حلم يقظة منبثق من أناس يجهلوننا"، مضيفاً أن استمرار العقوبات "يزيد من انعدام الثقة لدينا"، ويؤدي إلى طريق مسدود للدبلوماسية الحالية، وشدد على أنه "من دون الثقة بالولايات المتحدة، لن تكون هناك ثقة في أمننا القومي. وفى ظل هذه الظروف، لن تكون هناك طريقة لننزع سلاحنا من جانب واحد أولاً"، لكنه مع ذلك كرر أن التزام كوريا الشمالية نزع السلاح "صلب وثابت... لكن الثقة أمر بالغ الأهمية".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الله بن زايد وخالد بن أحمد يدعوان ردع تهديدات إيران عبد الله بن زايد وخالد بن أحمد يدعوان ردع تهديدات إيران



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib