عمدة لندن صادق خان يدعو تيريزا ماي إلى التصدّي لـالإسلاموفوبيا
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لطمأنة المسلمين في لندن بشأن سلامتهم في أعقاب هجوم نيوزيلندا

عمدة لندن صادق خان يدعو تيريزا ماي إلى التصدّي لـ"الإسلاموفوبيا"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عمدة لندن صادق خان يدعو تيريزا ماي إلى التصدّي لـ

عمدة لندن صادق خان
لندن سليم كرم

دعا عمدة لندن، صادق خان، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على التصدي لرهاب الإسلام "الإسلاموفوبيا" داخل حزب المحافظين الذي تتزعمه، قائلا إنه تعرّض لتعليقات تحمل مناهضة للمسلمين من جانب أعضاء في الحزب.

وحثّ خان في رسالة إلى تيريزا ماي، أن تأمر حزبها بالتعامل مع القضية، مؤكدا على ضرورة هذه الإجراءات لطمأنة المسلمين البريطانيين بشأن سلامتهم في أعقاب هجوم كرايستشرش الدامي، وحذّر الخان بأن المجرزة تدلّ على "الإخفاق في استئصال رهاب الإسلام "الإسلاموفوبيا" والمشاعر المعادية للمسلمين من مجتمعنا".

وعُلّق عمل العشرات من أعضاء المحافظين بسبب تصريحات معادية للمسلمين الأسبوع الماضي، وارتفع عدد جرائم الكراهية ضد المسلمين في جميع أنحاء بريطانيا بنسبه 593 في المائة في الأسبوع بعد الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا، كما دعا عمدة لندن، في أيار/مايو الوزارة إلى اعتماد تعريف لرهاب الإسلام وضعه البرلمان وكان مقبولا بالفعل من قِبل حزب العمال والبرلمان، وينص التعريف علي ما يلي أن "رهاب الإسلام متأصل في العنصرية وهو نوع من العنصرية التي تستهدف المسلمين".

اقرأ ايضا:تيريزا ماي تؤكد الطلب من الاتحاد الأوروبي إرجاء "بريكست" لـ30 حزيران المقبل

وكتب خان في رسالته أن "طمأنة المسلمين البريطانيين بشأن سلامتهم في أعقاب كرايستشرش لا يتعلّق فقط بالشرطة والأمن، بل أيضا باستئصال الإسلاموفوبيا والإساءة للمسلمين التي تسللت إلى مجتمعنا وإلى النقاش السياسي"، مشيرا إلى "أهميه قيادة أحزابنا السياسية هذه الجهود وأن تقدم مثالا قويا لمجتمعنا"، وأضاف "ويتعين على حزب المحافظين على وجه الخصوص أن يفعل الكثير لبعث رسالة واضحة مفادها أن رهاب الإسلام غير مقبول على الإطلاق، لان ذلك لم يحدث خلال الأعوام الأخيرة".

وأوضح خان أنه تعرض مرارا للإسلاموفوبيا من أعضاء في حزب المحافظين وأنصار للحزب، وقال: "لقد نسيت أعداد مستشاري الحزب وأعضاءه الذين تم إيقافهم أو واجهوا إجراءات قضائية بسبب تعليقاتهم التي تحمل سلوك الإسلاموفوبيا تجاهي أو عني"، كما هاجم أيضا شاون بايلي، المرشح لمنصب عمدة لندن، لإعادة تغريدة بمقال تضمن وصف خان بـ"الملا المجنون للندنستان"، بينما قال فريق بايلي إنه لم يرَ الأوصاف العدائية حينما أعاد التغريد بالمقال.

وأكد بايلي بعد ذلك أن على حزبه اقتلاع جذور رهاب الإسلام، وأن يجري "حوارا ملائما" عن القضية، وأضاف خان "هذه الأمور ليست ضدي؛ ينتابني قلق عميق بشأن الرسائل التي ترسلها هذه الحوادث لمجتمعنا الأوسع.. إنها لا تتعلق بسياسات الحزب، المسألة أهم بكثير من ذلك".

وقال متحدث باسم حزب المحافظين: "إننا نشعر بقلق عميق تجاه الكراهية الموجهة ضد المسلمين وغيرهم بسبب عقيدتهم أو تراثهم، وأي شكل من أشكال التمييز أو إساءة المعاملة خطأ، والإجراء القوي الذي نتخذه بشأن التمييز ضد المسلمين يوضح مدى جديتنا في التعامل مع هذه القضايا، ونحن نعلم أن البعض دعم فكرة وضع تعريف لكراهية الإسلام، وهذا يعزز جهودنا لمواجهة التعصب الأعمى والانقسام".

قد يهمك ايضا:

"مرحبا أخي" هكذا رحب أحد ضحايا مجزرة نيوزيلندا بالسفاح عند دخوله المسجد

سعودي يرفع الأذان في مسجد نيوزيلندا قبل الهجوم الإرهابي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمدة لندن صادق خان يدعو تيريزا ماي إلى التصدّي لـالإسلاموفوبيا عمدة لندن صادق خان يدعو تيريزا ماي إلى التصدّي لـالإسلاموفوبيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib