ممول يهودي ينبذ حزب العمال الكردستاني لفشله في وقف اللاسامية
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

بعدما نشرت صفحات مسؤوليه رسائل عنصرية مسيئة

ممول يهودي ينبذ "حزب العمال الكردستاني" لفشله في وقف اللاسامية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ممول يهودي ينبذ

جيريمي كوربين
بغداد ـ نهال قباني

تخلى أحد أكبر المتبرعين لحزب العمال، عن الحزب بسبب اشمئزازه من "فشل" القيادة في التعامل مع الأفعال اللاسامية  في صفوفها. وقال السير ديفيد غارارد، الذي تبرع بأكثر من 1.5 مليون جنيه استرليني إلى حزب العمال تحت زعمائه الثلاثة السابقين، إنه كان يراقب بـ "الفزع" في سلوك بعض كبار الشخصيات في الحزب خلال العامين الماضيين، وزعم أن الحزب الذي أيده لم يعد موجودًا.

وتكافح القيادة لقمع الأزمة المتنامية بشأن المشاعر المعادية لليهود في حركتها التي تصاعدت منذ أن اضطر جيرمي كوربين إلى الاعتذار عن الدفاع عن جدارية "اللا سامية"  في عام 2012.ووفقًا لصحيفة صنداي تايمز، سعى حزب العمل إلى الابتعاد عن مجموعات الفيسبوك المؤيدة لكوربين، والتي تضمنت مئات من التعليقات اللا سامية والعنيفة، بما في ذلك إنكار الهولوكوست والثناء على أدولف هتلر.ويأتي ذلك بعد أن استقالت كريستين شوكروفت، الحليف الأساسي لكوربين، من الهيئة الحاكمة في حزب العمل ليلة السبت بسبب مزاعم عن معاداة السامية، بعد ضغوط من النواب، بمن فيهم نائب الرئيس توم واتسون.

وقال السير ديفيد لأوبزرفر إنه استقال من الحزب لأنه يعتقد أن القيادة "دعمت وأيدت" اللا سامية. وجاء تدخله وسط مزاعم بأن 12 موظفًا من جيريمي كوربين ومستشار الظل جون ماكدونيل كانوا أعضاء في 20 مجموعة من وسائل الإعلام الاجتماعية التي تحتوي على أكثر من 2000 رسالة عنصرية ولا سامية ومسيئة.

وقالت نائبة حزب العمال لوسيانا بيرغر إنها هي وموظفوها أبلغوا الشرطة عن إساءة المعاملة التى يتعرضون لها، بما في ذلك بريد إلكتروني واحد يحثها على قتل نفسها. وقالت النائبة اليهودية إنهم كانوا يطلقون عليها "يهوذا" و "قطعة من المخلفات" و "زيونازي".

وقال مصدر من حزب العمل إن هذه المجموعات تلقت مئات الرسائل كل يوم، وكانت غالبيتها رسائل عادية حول الأحداث أو سياسة الأحزاب. ولم يعد العديد من الموظفين المعنيين نشطين على الفيسبوك أو كانوا غير مدركين أنهم أعضاء في المجموعة ولم يروا المحتوى.وقال متحدث باسم حزب العمال "هذه المجموعات لا يديرها حزب العمال أو ترتبط رسميًا بالحزب بأي شكل من الأشكال، والحزب ملتزم بالتحدي والحملات ضد اللا سامية بكل أشكالها. أي شكاوى من معاداة السامية تؤخذ على محمل الجد. ويتم التحقيق الكامل بها".

 واستقالت المديرة السيدة شاوكروفت، من اللجنة التنفيذية الوطنية في حزب العمل (NEC)، حيث قالت إن عضويتها أصبحت ذريعة للتحرش بها وبأسرتها وأصدقائها. و شاوكروفت استقالت بالفعل كرئيسة للجنة النزاعات في الحزب بعد أن ظهرت أنها عارضت تعليق مرشح مجلس متهم بإنكار الهولوكوست.

وواجه كوربين احتجاجات خارج البرلمان هذا الأسبوع، وكذلك انتقادات من شخصيات يهودية كبيرة، بأنه فشل في معالجة "اللا سامية" بشكل مناسب في الحركة العمالية.ووعد السيد كوربين بأن يكون حليفًا ، قائلاً "نحن في حركة حزب العمال لن نكون أبدًا راضين عن معاداة السامية، ونحن جميعًا بحاجة إلى القيام بعمل أفضل، مضيفًا "أنا ملتزم"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممول يهودي ينبذ حزب العمال الكردستاني لفشله في وقف اللاسامية ممول يهودي ينبذ حزب العمال الكردستاني لفشله في وقف اللاسامية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib