7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
آخر تحديث GMT 04:57:17
المغرب اليوم -

أبرزها المساحات المناسبة والأعمال اليدويَّة

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

غرف نوم الأطفال
لندن ـ المغرب اليوم

تحتاج غرف نوم الأطفال إلى بعض التجديد من وقتٍ إلى آخر، كي تُواكب التغيُّرات الطارئة على خطوط الموضة أوَّلًا، وتتماشى مع تقدُّم الأطفال في السنِّ، وتغيُّر أمزجتهم واهتماماتهم ثانيًا، فالأطفال قد يسأمون من رتابة الديكور، ويجدون في أنفسهم الرغبة في التخلُّص من بعض القطع التي كانوا يحبُّونها، ويبدأون في البحث عن أخرى جديدة.

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

وتُدرك مصمِّمو الديكور هذه حقيقة، لأنّ الأطفال لن يبقوا صغارًا إلى الأبد، وأنَّ نموَّهم الجسماني والعقلي ربما يكون أكثر سرعةً ممَّا يتصوّره الأهل؛ ومن هنا، تأتي القاعدة الذهبيَّة في إعداد خطَّة الديكور لغرف نوم الأطفال، الخطَّة التي تتطلَّب المرونة في إضافة قطع جديدة ورفع أخرى قديمة.

ونستعرض فيما يلي نصائح مصممي الديكور، المُتعلِّقة بغرف نوم الأطفال:

• يُفضَّل ترك مساحة معقولة في الغرفة تكون خالية من قطع الأثاث والإكسسوار، ومُناسبة لحركة الطفل ونشاطه ولعبه مع الأطفال الآخرين.

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

• سلامة الطفل هي أوَّل ما يجب التفكير به عند وضع خطَّة التصميم، وذلك بإبعاد ما يمكن أن يؤذيه، مثل: الزوايا الحادَّة والخامات والأقمشة سريعة الاشتعال، والشموع والنباتات السامَّة، ونقاط الكهرباء غير الأمينة.

• يُستحسن النظر إلى المستقبل، واختيار قطع الأثاث التي تُناسب الطفل في سنِّ المدرسة حتَّى لو كان دون السنِّ المذكورة، لأنَّه سوف يحتاجها لاحقًا. ويُفضَّل في هذا الإطار اختيار قطع الأثاث مُتعدِّدة الوظائف والقابلة للتكيُّف عند الضرورة.

• يجدرالحفاظ على قطع الأثاث والإكسسوار من التلف والكسر، لأنَّها قد تُناسب أيّ طفل جديد في العائلة، أو يمكن بيعها للأصدقاء والمعارف عندما يكبر الطفل ولا يعود بحاجة إليها، وشراء غرفة أخرى تناسبه بدلًا منها.

• يُمكن تحويل غرفة نوم الطفل إلى مصدر حيويّ للطاقة والإبداع والخيال الذي لا يعرف الحدود، وهي فرصة لتنمية مواهب ومهارات الطفل، الذي ربَّما يكون مشروعًا لفنَّان أو رياضيّ أو موسيقي، أو عالم يستحقُّ أكثر من غرفة نوم رتيبة وجامدة.

• يُنصح بإشراك الطفل في اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات التي تتفق وذوقه وميوله، والاستماع إلى رأيه ومناقشة وجهة نظره، وهذه فرصة لبناء الثقة والتواصل ما بين الطفل والأهل.

• مُراقبة نموّ الطفل والزيادة في طوله ووزنه، والتأكُّد من متانة قطع الأثاث وقدرتها على تحمُّل هذه الزيادة، كي لا يُصاب الطفل بالأذى إذا ما انكسر السرير أو الكرسيّ بسبب النموِّ غير المحسوب للطفل.

طرق تأثيثها

1. يُفضَّل اختيار موضوع رئيس للديكور، والاستئناس برأي الطفل ومشاورته، فإذا كان يحبُّ شخصيَّةً كرتونيةً مُعيَّنة مثلًا، يمكن اتخاذ هذه الشخصيَّة نقطة الارتكاز في خطَّة الديكور، مع استخدام ورق الجدران والصور والإكسسوارات الأخرى التي تحتوي على هذه الشخصيَّة. وكذا الأمر مع نجوم كرة القدم أو المشاهير أو نجوم السينما. هذا الاختيار يشجِّع الطفل على النوم والدراسة واللعب في غرفته، كما أنَّه يجعل مهمَّة تنفيذ الديكور أكثر سهولة.

2. يُمكن الاستعانة بصور غرف نوم الأطفال التي تنشرها المجلَّات ووسائل التواصل الاجتماعي، مع محاولة محاكاتها وتقليدها قدر الإمكان، خصوصًا إذا كانت الميزانيَّة مُتواضعة. وفي هذا الإطار، لا مانع من الاستعانة بورق الجدران والطلاء المُلوَّن والملصقات الجميلة (النجوم والغيوم و...) التي تُثبَّت في السقف وتُسعد الطفل وتُنمِّي خياله وقت النوم، أو المكعَّبات الخشب القابلة للتلوين بألوان مضيئة ووجوه حيوانات وتحويلها إلى مقاعد مريحة. كل هذه القطع يمكن عملها باليد وتوفير المال.

 أقرأ أيضًا :أفضل ثمانية علامات تجارية عالمية في ديكورات الحمامات

3. تُمثِّل الأعمال اليدويَّة التي يبتكرها الطفل بنفسه ويُنجزها في البيت أو في دروس الفنِّ بالمدرسة، فكرة أخرى لتزيين غرفة نومه، وهي عبارة عن إكسسوارات لا تكلِّف شيئًا، إضافة إلى أهميَّة هذه الخطوة في تعزيز ثقة الطفل بنفسه وبموهبته ومهارته.

4. الألوان هي مفتاح النجاح دائمًا، ويمكن اختيار المضيئة منها، من برتقالي وأصفر وورديّ وأخضر وأرجواني. ويُنصح عمومًا بالبعد عن اختيار أكثر من ثلاثة ألوان أو أربعة منها في الغرفة، كي لا يقع الطفل في دائرة التشوُّش والفوضى. كما يمكن الذهاب إلى ألوان الـ"باستيل" الهادئة في غرف نوم البنات، ولا سيَّما الوردي ومشتقاته.

5. استخدام النقوش والأشكال الهندسيَّة فكرة رائعة في تزيين غرفة نوم الطفل، لأنَّها تُشيع جوًّا من المرح، كما تُناسب الطفل حتَّى بعد أن يصل إلى عمر المراهقة المبكِّرة. وفي هذا الإطار، يحلو اختيار الدوائر أو النقاط أو الخطوط المتوازية، مع نقوش الزهور وترتيبها مع بعض بطريقة مُميَّزة

وقد يهمك أيضاً :

نصائح مصممي الديكور لتجديد غرف نوم الأطفال وطرق تأثيثها

قواعد عامَّة في ديكورات غرف نوم الأطفال المتقاربين في العمر

المصدر :

سيدتي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib