إليكِ أبرز 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس تعرّفي عليها
آخر تحديث GMT 08:21:28
المغرب اليوم -

بهدف الحفاظ عليه ليكون نظيفًا وجميلًا طيلة الوقت

إليكِ أبرز 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس تعرّفي عليها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إليكِ أبرز 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس تعرّفي عليها

دولاب الملابس
القاهرة - المغرب اليوم

بيتك هو مملكتك الخاصة التي تقضين فيها معظم الوقت، ولذلك يحتل المنزل الجزء الأكبر من اهتمام كل امرأة،  ويكون شغلكِ الشاغل دائمًا الحفاظ عليه نظيفًا وجميلًا طيلة الوقت. ومن أهم المناطق التي تحتاج للنظافة والرائحة الجميلة دولاب الملابس، لذا سنتعرف معًا في هذا المقال على طرق مختلفة لتعطير دولاب الملابس. تعطير دولاب الملابس دولاب الملابس إحدى أهم الوحدات في المنزل، فيجب عليكِ المحافظة على نظامه عن طريق تجميع الملابس وترتيبها بطريقة تناسبك، بدلًا من تركها في أنحاء الغرفة، لكن النظام وحده لا يكفي.   للأسف قد تعانين أحيانًا من انبعاث رائحة غير مرغوب فيها من دولاب الملابس، وتنتج هذه الروائح الكريهة نتيجة تخزين الملابس لفترة طويلة وتكديسها فوق بعضها، وعدم ترك مساحات كافية بينها. ولهذا سنقدم لكِ بعض النصائح لتحتفظي برائحة دولاب الملابس رائعة، كما لو كنتِ تحتفظين بورود في خزانة ملابسك.

نصائح لتعطير الملابس في الدولاب إليكِ بعض النصائح البسيطة للتخلص من مشكلة الروائح الكريهة في دولاب الملابس، ستحصلين بعدها على دولاب ملابس دون روائح نفاذة مزعجة، بل وتفوح منه الروائح العطرة التي تضفي عليكِ شعورًا بالسعادة والنظافة والانتعاش، وتشجعك على التفنن في الاهتمام به. ضعي مكعبات المسك أو قطع من صابون الوجه برائحة جميلة تحبينها، شرط أن تكون الرائحة قوية داخل الدولاب، وبهذا ستتجنبين الروائح غير المرغوب فيها وتحصلين على رائحة ناعمة وطبيعية. لفّي قطعًا من الفحم وضعيها في زوايا الدولاب داخل قماش ذي فتحات لتجنب تفتته داخل الدولاب، فالفحم يمنع وصول الرطوبة إلى الدولاب ويحافظ على رائحة الملابس والخشب من روائح العفونة المرتبطة بالرطوبة.

امتنعي عن وضع الأحذية في الدولاب نفسه كي لا تعلق رائحتها بالملابس، وخصصي لها دولاباً آخر جيد التهوية في مكان منفصل عن دولاب الملابس، أو على الأقل رفًّا منفصلًا في الدولاب. تعودي على إخراج الملابس من الدولاب كل فترة، ووضعها بالقرب من النافذة كي تتعرض للهواء والشمس، وبهذا تضمنين عدم انتشار الحشرات الصغيرة والميكروبات التي تنشر الروائح المزعجة.

في حالة انتشار رائحة كريهة في الدولاب فجأة، اغلي قليلًا من الحليب وصبّيه في كوب وضعيه داخل الدولاب واتركيه حتى يبرد، وستلاحظين اختفاء الرائحة الكريهة تمامًا من الدولاب. تجنبي وضع الملابس المستخدمة ولو ليومٍ واحد داخل الدولاب، واستعيني بشماعة خارجية تعلقين عليها تلك القطع إلى أن ترتديها مرة أخرى، أو اغسليها قبل وضعها في الدولاب. رشي عطرك المفضل أو أحد العطور الزيتية التي تدوم فترات طويلة على بعض المناديل الورقية، وضعيها بين طيات الملابس.

ويمكنك أيضًا شراء المناديل المبللة وتركها تجفّ تمامًا، ثم أعيدي تعطيرها بالعطر المفضل لكِ وضعيها بين الملابس. وكل فترة يمكنك إعادة رش عطرك مرة أخرى على المنديل لإعادة استخدامه، وبهذا ستفوح رائحة عطرك من الملابس وستدوم طويلًا. رشي قليلًا من عطرك في الغسالة في دور الشطف الأخير للملابس، أو ضعي بضع قطرات من عطرك المفضل في ماء المكواة في أثناء الكي، وتمتعي بارتداء ملابس ذات رائحة رائعة.

أحضري القليل من حبات الأرز ورشى عليها بعض القطرات من عطرك المفضل، ثم ضعيه في أكياس من القماش ووزعيها في أماكن مختلفة في الدولاب، هذه الطريقة تحتفظ برائحة العطر في الدولاب فترات طويلة. أخرجي جميع الملابس الداخلية من الدولاب ورشيها بالمسك وماء الورد المخفف بالماء واتركيها تجف، ثم أعيدي ترتيبها مرة أخرى في الدرج. ضعي أعواد القرنفل أو قشر البرتقال أو الليمون المطحون والمجفف في كيس مصنوع من القماش الخفيف أو الأورجانزا، وعلقيه في الدولاب على إحدى الشماعات.

ويمكنك أيضًا استخدام الأزهار الجافة أو اللافندر أو أي نوع من الأعشاب العطرية أو المسك المطحون أو قوالب الشمع العطرية داخل الكيس، وهذا سيمنحك رائحة عطرية جميلة عند فتح الدولاب. كل أسبوع أو أسبوعين امسحي دولاب الملابس بفوطة مبللة بالماء مع قليل من أحد العطور، ثم رشّي الملابس المعلّقة بقليل من ماء البخاخ. اشتري مفرشًا معطرًا وافرشي أرفف الدولاب قبل ترتيب الملابس فيه، ويمكنك شراء معطرات الجو المتاحة في الأسواق ووضعها فيه. افتحي دولاب الملابس وأغلقي باب الغرفة وضعي مبخرة فيها، ستصل رائحة البخور إلى الملابس وتثبت فيها، بشرط اختيار نوع جيد من البخور.

ويمكنك وضع المبخرة أسفل الدولاب تحت الملابس المعلقة دون إغلاق أبواب الدولاب، ثم اتركيها قليلًا وأغلقي الأبواب، وبذلك تظل رائحة البخور عالقة بالملابس.

قد يهمك ايضا

ألوان الصيف في الديكور المنزلي

غرف نوم باللون التركواز

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إليكِ أبرز 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس تعرّفي عليها إليكِ أبرز 14 طريقة طبيعية لتعطير الدولاب والملابس تعرّفي عليها



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

بيروت - المغرب اليوم

GMT 07:55 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
المغرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 20:31 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

الجيش الملكي يتغلب بخماسية على مولودية وجدة

GMT 05:14 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس في المغرب اليوم الأربعاء 31 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 03:04 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

انتقال كوكب الحب إلى برج العقرب المائي في كانون الأول

GMT 18:11 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

موعد مباراة الرجاء المغربي ووهان الصيني

GMT 09:38 2024 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

منى زكي تكشف سبب عودتها للسينما بـ«رحلة 404»

GMT 06:15 2023 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأربعاء 20 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 05:20 2023 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

حالة الطقس في المغرب اليوم الإثنين 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2023

GMT 12:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد بذور دوار الشمس لقرحة المعدة

GMT 18:32 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

رونالدو أساسيا مع البرتغال ضد سلوفاكيا

GMT 14:04 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على اتيكيت الجلوس للرجل لعدم الانتقاص من مظهرك
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib