تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

تصاميم غرف نوم الأطفال
القاهرة- المغرب اليوم

تصاميم غرف نوم الأطفال منوّعة وجذّابة؛ لكن، من الضروري اختيار ديكورات الحيّز المذكور وفق رؤى الأطفال وشخصيّاتهم، كي تتحوّل المساحة إلى مكان مفضّل لهم، بحيث يدخلوها بقبول، مهما كان الوقت من اليوم... لذا، يجذب أن يجمع تصميم غرف نوم الأطفال بين الخيال والعمليّة. مجموعة من النصائح من خبير الديكور، والمدرّس المساعد في كلّية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط، هاني ثروت، لاختيار غرف الأطفال المناسبة، في السطور الآتية.
معايير اختيار غرف نوم الأطفال

يؤكّد خبير الديكور هاني ثروت " أن "محتويات غرفة نوم الطفل، لناحيتي الحجم والكمّ، يجب أن تتناسب مع المساحة المتاحة، وفئة الطفل العمرية"، لافتًا إلى أن "لكلّ سنّ، احتياجات؛ مثلًا: في الفئة العمرية من 5 سنوات حتى الـ10 منها، ترتدي غرفة النوم حلّة مختلفة مقارنة بغرفة ولد (أو بنت) في مرحلة المراهقة". ويضيف الخبير أن "الاحتياجات في غرفة النوم، هي: السرير وخزانة الملابس الصغيرة والمكتب والمقعد المريح. وإذا توافرت المساحة، يمكن عمل منطقة خاصّة باللعب والمهارات الترفيهية".

 
ألوان غرف الأطفال

من المعلوم أن الأطفال ينجذبون دومًا إلى الألوان الصريحة والأساسية، كالأصفر والأزرق والأخضر، وذلك لأن مصدرها هو الطبيعة. يعلّق خبير الديكور، قائلًا إن "الألوان المذكورة هي الأقرب للطفل، لتكوينها في مخزونه البصري، بالإضافة إلى الألوان الرائجة للديكورات، راهنًا، ومنها: ألوان الباستيل الهادئة والتي تتناسب بشكل كبير مع الأطفال الأكبر عمرًا".

ويثير الخبير فكرة أن "البعض من العرسان الجدد يجهّز غرفة نوم الطفل عند تأثيث منزل الزوجيّة أي قبل أن يرزق بالأولاد والبنات، الأمر الذي يحتّم على هذه الفئة أن تختار الضروريات التي تتناسب مع طفل(ة) حديث(ة) الولادة، سواء لناحية التصاميم أو الألوان أو محتويات الغرفة".

البساطة عنوان غرف الأطفال في الموضة الدارجة

    تتميز غرف نوم الأطفال الدارجة بالبساطة والأناقة، فضلًا عن المزج بين الألوان المبهجة. الأزرق والزهري وألوان الباستيل اللطيفة مناسبة لغرف نوم هذه الفئة العمرية، بالإضافة إلى الألوان الزاهية واللافتة للانتباه، كدرجات الأخضر، والأصفر، مع إشارة خبير الديكور إلى إعطاء الأفضلية للظلال الكريمية والليمونية والأصفر الباهت، وذلك لأن الأصفر ينتمي إلى فئة الألوان النشطة، لذا لا ينصح بالمغالاة في استخدامه في مساحة كبيرة للعاطفة التي يثيرها.
    تحتوي الغرفة الفسيحة، على: سرير مريح ومكتب للدراسة وخزانة للملابس ومساحة كافية أخرى للعب. أمّا إذا كان طفلان يشغلان الغرفة عينها، فإن سرير كلّ منهما يتخذ هيئة مختلفة (عربة أو منزل...) حسب نوع كل منهما وتفضيلاته، علمًا أن الجمع بين السريرين، بوساطة السلالم، مرغوب لكسب المساحة، كما إعداد تصميم يشتمل على كل المحتويات، من سرير ومكتب وخزانة، في وحدة واحدة.
    يفضّل أن تختار الألوان في غرف الأطفال هادئة وجذابة حتّى تريحهم، وتساعدهم في الشعور بالاستمتاع طوال فترة تواجدهم داخلها، مع الإشارة إلى أن تصاميم غرف نوم الأطفال يقع تحت خانة الأعمال الصعبة في الديكور، وذلك للوتيرة السريعة التي ينمون حسبها
    يعدّ كلّ من الأحمر والبرتقالي من الألوان النشطة التي من الضروري استعمالها بعناية شديدة، حتى لا تتحوّل ديكورات غرف الأطفال إلى فوضوية!

    تعتمد التصميمات الحديثة لغرف الأطفال على البساطة والإيجاز، سواء في الأثاث أو في الديكور؛ اتباع الطراز الاسكندنافي يحقق ذلك، مع أهمّية توظيف اللون الأبيض، بخاصّة في المساحة المحدودة، إذ يساعد البياض في نشر الضوء الطبيعي، في المكان.


قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

أبرز الأفكار لتصميم غرف نوم الأطفال على الطريقة الـ "مودرن"

 

أفكار لتجديد غرف نوم الأطفال لمنزل متجدد وعصري

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib