أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد

الأخضر الزمردي
لندن - المغرب اليوم

الأخضر الزمردي رائج هذا العام؛ يوحي اللون بالجرأة، ويعزّز قيمة الغرفة، كما  يضفي الحيويّة على المساحة، مع الإشارة إلى أن قطعة واحدة ملوّنة به كفيلة بتجديد مشهد الديكور. وفي هذا الإطار، تطلع »« من مهندسة الديكور ريان كيّال، على خصائص اللون، وكيفيّة دمجه بغرف المنزل؟

الأخضر الزمردي هو لون نابض بالحياة، يمنح شعوراً بالسلام والتوازن والانسجام، ويضفي المدى على المساحة التي يحلّ فيها، بطرق مختلفة، معزّزاً قيمة الديكور حوله .ويساعد ساكني المنزل في الاتصال بالطبيعة، كما يضفي الفخامة والجاذبيّة.

ينسجم الأخضر الزمردي مع مروحة واسعة من الألوان، بخاصّة الترابيّة منها )البيج والأبيض الكريمي ولون القرميد والبنّي (للأذواق الكلاسيكيّة، كما يتآلف مع لمسات من الأزرق الكلاسيكي أو الأزرق الفيروزي )التوركواز( أو الأصفر الخردلي أو حتى البنفسجي ودرجات الأحمر والزهري كافة للأذواق الجريئة. وهناك توليفة رائعة قوامها الذهبي والأخضر الزمردي أو حتّى مزج القماش الأخضر الزمردي بخشب الجوز ولمسات الذهبي .علماً أنه يفضّل استعمال الأخضر الزمري لوناً أساسيّاً في قطعة مركزيّة في المساحة، فيما تتوزّع قطع الأثاث حوله بالألوان الترابيّة.تشدّد كيّال أن »الهدف من استعمال الأخضر الزمردي هو رفد الديكور الداخلي المنزلي بلمسات جذّابة، من خلال الوسائد وقطع الزينة وزجاج الإضاءة الجانبيّة واللوحات الفنّية، الأمر الذي يضيف أناقةً لا تضاهى إلى المنزل.«

بالمقابل، لا تنصح بأن يستخدم لون الحجر الكريم في تصميم الستائر. كما تنهي عن طلاء الجدران بالأخضر الزمردي أو توظيف ورق جدران باللون، في حضور أثاث ملوّن به، الأمر الذي يقضي على ألق الديكور.سواء استعمال الأخضر الزمرّدي على أريكة ضخمة أو مقعد صغير فهو يعطي المساحة هوية خاصّة، أمّا في التفاصيل الإضافية، لا سيّما الوسائد أو مشلح على طرف الأريكة، فإنه يرفع قيمة الديكور. إلى ذلك، الإضاءة البيضاء، مع اللون الأخضر الزمردي غير مرغوبة، بل تلك الشمسيّة الدافئة مفضّلة عنها.

يحلّ الأخضر الزمردي على القماش، والإكسسوارات )المزهريّة، مثلاً(  أوالسجادة أو مقعد الـ »بوف« . وفي هذا الإطار، تنصح مهندسة الديكور بالابتعاد عن المبالغة في توظيف اللون، حتّى لا يخسر صفاته، مع الاكتفاء بحضوره عن طريق أريكة أو مقعدين أو لوحة... في الآتي، نقاط من كيّال توضّح طرق استعمالات الأخضر الزمردي في الديكور:

• التوليفة من الأسود والذهبي والأخضر الزمردي محبّبة، وذلك في المدخل.

• إذا كانت مساحة الصالة مفتوحة على غرفة السفرة، يمكن اختيار الأريكة الأساسيّة في الصالون باللون الأخضر الزمردي، الذي يتكرّر حضوره على كراسي السفرة لتحقيق الترابط في عناصر لوحة الديكور.

 •يجذب توظيف اللون ومشتقّاته في الإكسسوارات، علماً أن درجات الأخضر الزمردي تتراوح من الفاتحة )الأخضر الباستيل (إلى الداكنة )الأخضر الزيتوني.(

• لا يوفّر اللون حمّام الضيوف، عن طريق إكساء جدار بورق الجدران الملوّن بالزمردي .ولمزيد من الجرأة، ينسدل العشب الأخضر من السقف.

• يحضر الأخضر الزمردي إلى غرفة النوم، من خلال تنجيد ظهر السرير به .ويليق مع الذهبي.

 •يمكن حصر استخدام الزمردي بغرفة المعيشة، من خلال الوسائد، وذلك عندما تكون الأرائك حياديّة اللون، مع إدخال كمّية وافرة من الشتول والنبات الأخضر إلى الزوايا.

 •يجذب اللون في غرفة المكتب أو مساحة العمل المنزليّة، وذلك من خلال وضع مشلح على الكرسي، أو تنجيده بقماش زمرّدي، أو توزيع كمّية وافرة من النباتات ذات الأنواع المختلفة من وحي لون الأخضر الزمردي. 

• في المطبخ، يمكن أن يتقبّل البعض طلاء الخزائن بالأخضر الزمردي، ولكن لا تفضّل كيّال أن يكون اللون المذكور طاغ على المساحة، بل هي تحبّذ استعمال لمسات خفيفة منه في الديكور، وبطريقة تجميليّة، وذلك من خلال تثبيت اللوحات على الجدران المحمّلة بلمسات من اللون أو النبات الطبيعي.

قد يهمك ايضا

ديكورات غرف نوم بألوان الباستيل تشع أنوثة ورومانسية

أفكار ديكورات مميزة لغرف النوم على الطراز الأوروبي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib