أفكار في الديكور للحصول على منزل عصري
آخر تحديث GMT 15:22:39
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أفكار في الديكور للحصول على منزل عصري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفكار في الديكور للحصول على منزل عصري

الديكور الداخلي
القاهرة - المغرب اليوم

تنتاب أصحاب الشقق السكنيّة الرغبة بتجديد الديكور الداخلي، لكن قد لا تسمح الأحوال الاقتصاديّة أو اليوميّات المزدحمة بالمسؤوليّات بانتظار إتمام أعمال التصميم الداخلي التي قد تطول غالباً. لكن، في إطار تعميق الإحساس بالمكان، قد يكفي إجراء تعديلات بسيطة؛ إذ يُعلّق مهندسو الديكور الداخلي أهمّيةً على كل تفصيل في المنزل، والدور الذي يقوم به، سواء كان الأخير وظيفيّاً أو جماليّاً، فالديكور الداخلي هو لعبة كثيرة التفاصيل، إذ يكفل كلّ منها، مهما صغر، برسم مشهد جديد جذّاب للعين.
__
حسب مهندسة التصميم الداخلي سينتيا كرم، فإن "تجديد المنزل، وتغيير ديكوراته الداخليّة، بصورة جذريّة، يقضيان بإعادة تقسيم المساحات الداخليّة، كما طلاء الجدران، وإجراء تعديلات تصميميّة على الأرضيّات والأسقف التي يشغل الجفصين المنفّذ وفق طرق قديمة جزءاً منها". بالمقابل، هناك نوع آخر من التجديد الذي تعرفه الشقّة السكنيّة، من دون أن يتكبّد أصحابها مصاريف كثيرة، أو أن يقضوا وقتاً طويلاً منتظرين إتمام الأعمال. في هذا الإطار تتعدّد النصائح والأفكار، حسب المهندسة، وتتركّز على تبديل الأثاث وشراء آخر جديد، ما يكفل بتغيير إطلالة الديكور، أو حتّى إعادة تنجيد الأثاث وإجراء التعديلات على تصاميمه، لا سيّما الأرائك والوسائد والطاولات (الجانبيّة وتلك الخاصّة بالقهوة التي تتوسّط غرفة الجلوس أو منطقة الاستقبال). تقول المهندسة إن "التحديثات البسيطة قادرة، بدورها، على صنع الفارق، كما عند تصميم زاوية مختارة في المنزل عن طريق توزيع نباتات الظلّ فيها واختيار الشموع لها، مع توظيف إكسسوار يجمع بين الإضاءة والتزيين، ويتخذ من الأرضيّة مكاناً له، ويولّد الظلال". وتوسّع فكرتها، قائلة إن "أي إكسسوار مختار بعناية، لزاوية في الغرفة، مهما كانت وظيفتها، بهدف تحقيق جوّ معيّن في الديكور، سيجعل الأنظار تلتفت إليه". من جهةٍ ثانيةٍ، تُعلّق المهندسة أهمّية على الإضاءة المنزلية، لافتةً إلى أن "اختيار وحدات جديدة منها يحقّق الرغبة المنشودة بالتغيير". وتلفت إلى أن "إعادة الاشتغال على الأرضيّات، وتلبيسها بمواد جديدة رائجة، مثل: "الكونكريت" في المنزل "المودرن" أو السيراميك الرقيق أو "الفينيل" لم يعد يتطلّب ورشة تمتدّ لأيّام".
تعديلات كبيرة التأثير في الديكورفي منطقة الاستقبال المفتوحة أقسامها على بعضها البعض، يوظّف جزء من الميزانيّة، في تغيير وحدات الإضاءة المثبتة في السقف، كما تُضاف ثريّا ضخمة بصورة تنسدل فوق طاولة الطعام وتقرب منها. وتبدّل السجّادة التي تفترش الأرضيّة، مع اختيار القطعة (أو القطع) مصمّمة من خامة خفيفة، وبسيطة في التصميم، مع الإبقاء على السجّادة مفرودة طوال العام، حتّى في الأشهر الحارّة، بالإضافة إلى تبديل الأعمال الفنّية التي تزيّن الجدار، على اختلاف الابتكارات والفنون في المجال المذكور (الصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية المعدّة من المعدن أو من مواد مختلطة...) واختيار أغلفة مغايرة للوسائد وورق الجدران الذي قد يشغل جداراً واحداً لتعديل "مزاج" الغرفة أو حتّى كلّ الجدران.في غرفة الجلوس، تبدل الستائر أو أغلفة الوسائد المتحرّكة، بالانسجام مع هويّة الديكور السائدة. أضف إلى ذلك، توضع سلّة من القشّ، في الزاوية، لحفظ البطّانية، أو حتّى توزّع الشموع ونباتات الظلّ.
في المطبخ المتضمّن الخزائن الخشبيّة القديمة، تدعو المهندسة إلى الاستعاضة عن درف الخزائن بأخرى مصنوعة من مادة دارجة أخيراً. في المساحة عينها، وبداعي التجديد، تصحّ إضافة "جزيرة" للاستخدام في الجلوس أو العمل، مع رفد القطعة بزوجين من الكراسي، عاليين.
في غرفة نوم الطفل، تقوم إضاءة النيون، التي تكتب عبارة محدّدة على الجدار بفارق في الديكور، كما يفعل تثبيت الرفّ على الحائط، وتزويد الرفّ بالصور المدمجة به أو حتّى تطبيق ورق الجدران الذي يعرف استعادةً في الديكور أخيراً. في هذا الإطار، تلفت المهندسة إلى أن "ورق الجدران كفيل بتحويل ديكور غرفة النوم أو أي مساحة منزليّة أخرى خلال ساعة واحدة".
في الحمّام، من المُمكن إعادة طلاء الجدران باستخدام مادة "الإيبوكسي" على سبيل المثال، أو حتّى التخلّي عن حوض الغسل القديم والمرآة الصغيرة التي تعلوه، مع استبدال بهما حوض متكئ إلى خزانة، وجعل المرآة تحل على كامل مساحة الجدار، ما يوحي باتساع الحيّز. أضف إلى ذلك، تجذب إضافة الخطاطيف جذّابة التصاميم إلى الجدران لغرض تعليق المناشف.5 نصائح خاصّة بتجديد الديكور1 بعد إجراء البحوث على الإنترنت، على صاحبة المنزل تحديد الهويّة التصميميّة المرغوبة للمساحات الداخليّة، ما يُسهّل البحث عن عناصر الديكور المُتناسبة مع الطراز المختار.
2 رصد ميزانيّة مادية لورشة التجديد، علماً أنّه مهما قلّت قيمة المبلغ، فإن هناك تعديلات قابلة للتطبيق، وتحقيق ديكورات جديدة.
3 الاستعانة برأي مهندس التصميم الداخلي أو طلب المشورة في "غاليري" بيع الأثاث.
4 كلّما قلّ عدد العناصر المُضاف إلى الشقّة، فإن ذلك يُنجح الديكور الداخلي، ويجعل المساحات الداخليّة مريحة، لأن جاذبيّة إطلالة المنزل ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالبساطة، حسب المهندسة سينتيا كرم.5 اختيار قطع الأثاث والإكسسوارات المُحمّلة بالقصص الشخصيّة أو حتّى الاعتماد على الذات في تجديد بعض المفروشات، يعمّقان الإحساس بالمكان.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

اللون الأسود خيار مناسب في الديكورات الداخلية الفخمة

 

أفكار لاستخدام الأزرق في الديكور الداخلي للشعور بالهدوء والسكينة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار في الديكور للحصول على منزل عصري أفكار في الديكور للحصول على منزل عصري



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib