ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة من بينها الأصفر والبني
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة من بينها الأصفر والبني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة من بينها الأصفر والبني

غرف النوم
لندن - المغرب اليوم

يتمنّى الناس الحظي بالراحة والهدوء والطاقة الإيجابيّة عند دخول غرف نومهم؛ يعمل مصمّمو ديكور المساكن، بدورهم، على تلبية هذه الأمنية عن طريق ألوان محدّدة. في هذا الإطار، تتحدّث مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران عن الألوان المستخدمة في غرف النوم الرئيسة، لا سيّما في طلاء الجدران، والألوان التي يفضّل إبعادها عنها.

تدرّجات لونيّة فاتحة في غرف النوم

لا بدّ أن يحمل طلاء الجدران لونًا فاتحًا، وذلك للشعور بالاسترخاء في غرفة النوم يدخل اللون في كلّ عناصر الديكور بغرف النوم، كالأرضيّات وطلاء الجدران والسقف والمفروشات وغطاء السرير، كما الإضاءة التي تقوم بدور محوري، وتُنسّق حسب اللون الطاغي على الحيّز المذكور. علمًا أنّه في غرفة النوم، قد يلجأ إلى التعتيم في غالبيّة الأحيان، للحصول على نوم جيّد.

مهندسة التصميم الداخلي ريهام فران
تفضّل مهندسة التصميم الداخلي ريهام التدرّجات الفاتحة من بعض الألوان لمساحة غرفة النوم الرئيسة، والتدرجات المتوسطة من أخرى. وتُشجّع على استخدام الأبيض والتدرّجات الفاتحة من الأصفر والوردي والأخضر والرمادي في غرفة النوم، مع جعل الإضاءة ملوّنة في هذه الحالات. وتقول أنّه لا بدّ أن يحمل طلاء الجدران لونًا فاتحًا، مضيفة أن الأزرق الفاتح مرغوب في غرف النوم الرئيسة، بخاصّة عند طلاء السقف به، كما هي الألوان الترابيّة، التي تبث الشعور بالدفء، عند طلاء جدران الغرفة بها.البنّي والأسود والأصفر...في غرفة النوم الرئيسة، يقتصر حضور اللون الأسود على أقمشة الوسائد الموزّعة على السرير أو السجّادة

الأسود، لون ذو تأثير "سلبي" في غرفة النوم الرئيسة، سواء في طلاء الجدران أو ورق الجدران، وهو غير مناسب حتّى في غرف الشباب التي ترغب بقتامته. لكن،في حال إصرار شاغل الغرفة على توظيف اللون المذكور في مساحته، قد تختار أقمشة الوسائد الموزّعة على السرير أو على المقعد الجانبي في الغرفة، باللون الأسود، أو حتّى السجّادة.

من جهةٍ ثانيةٍ، تلفت المهندسة إلى أن رغبة البعض بجعل البنّي حاضرًا في غرف نومهم قد تتحقّق عن طريق مشحات من اللون المذكور، لكن بعيدًا من طلاء الجدران به.
تابعوا المزيد: ديكورات الجبس في غرف النوم الفخمة

الأصفر الصاخب مُنفّر في الغرفة المصمّمة للاسترخاء، وقد يبثّ شعورًا بالغضب لشاغل المساحة. لكن، توضّح المهندسة ريهام في هذا الإطار، أن التدرج الفاتح من الأصفر (تركيب لوني يطغى الأبيض عليه، وينتمي إلى فئة الألوان الترابيّة) مناسب ليعبّر اللون عندئذ عن صفات مغايرة، وعلى رأسها الراحة.

وتذكر في الآتي مجموعة من الألوان التي يفضّل إبعادها من غرفة النوم، كالألوان الصاخبة التي تصيب شاغلي المساحة بالتوتر، والطاقة العالية التي تذهب النوم من عيونهم، كما تزعج البصر. أضف إلى ذلك، يبعد الأحمر بدوره عن هذه المساحة، كما الألوان الحارّة التي يدخل الأحمر في تركيبها، لا سيّما الأرجواني والبنفسجي غير المحبذين في غرفة النوم

قد يهمك ايضًا:

تصميمات وموديلات فخمة لغرف نوم العرسان

 

أفكار مختلفة لديكور غرفة النوم الخريفيّة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة من بينها الأصفر والبني ألوان مناسبة لطلاء غرف النوم الرئيسيّة من بينها الأصفر والبني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib