نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة
آخر تحديث GMT 21:19:53
المغرب اليوم -

نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة

ديكور داخلي
القاهرة - المغرب اليوم

التسريحة، أو منضدة التسريح، قطعة أثاث أساسية في أي غرفة نوم (أو غرفة ملابس)؛ هي تؤدي وظائف بالجملة، مثل: السماح لصاحبة المنزل بالتبرج وتصفيف شعرها وتوفير مساحة لتخزين العطورات والمجوهرات الخاصة بها. تُزوّد منضدة التسريح بمرآة كبيرة ومقعد مريح. إليكِ، ما يجب التفكير فيه قبل شراء منضدة التسريح؛ من تصميم ولون، بالإضافة إلى المرآة والكرسي المرفق. لكن، قبل ذلك، يجدر بك استخدام شريط القياس لأخذ أبعاد غرفة نومك، بدقة. ثم، ارسمي مخططًا أرضيًّا للمساحة الخاصة بك، مع تحديد مواضع أي منافذ وأبواب ونوافذ. مع رسم المخطط المذكور، ستتمكنين من رؤية المساحة المتوافرة لديك وستحددين القطع المناسبة. في هذا الإطار، يمكنك رسم مواضع القطع، ومن بينها التسريحة.

حجم منضدة التسريح

يتراوح حجم التسريحة القياسية بين 127 و153 سنتيمترًا (لناحية العرض)، وبين 51 و87 سنتيمترًا (لناحية العمق). مع ذلك، يمكنك تفصيل المنضدة، بناءً على حجم غرفتك واحتياجاتك المحددة. في هذا الإطار، تأكدي من إيداع فراغ لا يقل عن 77 سنتيمترًا بين التسريحة والجدار المقابل أو الأثاث، الأمر الذي يفرد مساحة كافية للساقين للجلوس بشكل مريح.
التخزين والتنظيم

التسريحة المزودة بمساحة كافية للتخزين أولوية؛ علمًا أنه يختلف عدد وحجم الأدراج بشكل كبير، إذ يوفر بعض التسريحات درجًا مركزيًا مع زوجين من الأدراج أو ثلاثة منها، على كل جانب. في تصميم آخر، تمتزج الأدراج الكبيرة والصغيرة ببعضها البعض، وتبدو متكدسة.
في العموم، التصميم ذو الأدراج مناسب أكثر، مقارنة بالرفوف المفتوحة، فهو يحافظ على العناصر، مخفية، ويظهر بمظهر أنيق، في غرفة النوم الأنيقة. تحفظ داخل الأدراج العميقة الزجاجات والأدوات الأكبر حجمًا، وداخل الأدراج الضحلة الأشياء الصغيرة. كما تعدّ الأدراج القابلة للقفل رائعة لحفظ المجوهرات والأشياء الثمينة الأخرى. يشتمل بعض التسريحات على رفوف قابلة للسحب ومقصورات جانبية وصناديق للتخزين داخلية لتحقيق أقصى قدر من التنظيم.
المرآة

مرآة التسريحة المثالية كبيرة بما يكفي لرؤية وجهك وشعرك بالكامل، أثناء الجلوس. في العموم، المرآة المستطيلة التي يبلغ طولها نحو 40 سنتيمترًا شائعة، كما هي تلك البيضوية بعرض 60 سنتيمترًا.
ابحثي عن المرآة القابلة للتعديل، والتي يُمكنك إمالتها وتدويرها لتقليل الوهج والعثور على الزاوية المثالية. كما تُعتبر المرآة المزودة بمصابيح LED حول الحافة رائعة لوضع المكياج والقيام بالأعمال التفصيلية للعناية بالوجه. بعض التسريحات ملحق بمرآة، والأخيرة مزودة بتقنية "بلوتوث" مدمجة وشحن USB وميزات مضادة للضباب.
الكرسي
ابحثي عن كرسي وثير، للجلوس عليه، عند استخدام التسريحة. يجب أن يكون الكرسي أو المقعد متينًا وبارتفاع مثالي. في هذا الإطار، يبدو الكرسي المبطن أكثر راحة للاستخدام المطول. يبلغ ارتفاع الكرسي القياسي نحو 46 إلى 61 سنتيمترًا.
التشطيبات

تؤثر المادة التي تصنع التسريحة على شكل هذه القطعة من الأثاث والمتانة والسعر؛ الخشب (البلوط أو الساج أو الماهوجني أو الجوز أو الخيزران) يوفر أناقة كلاسيكية، فيما المعدن (الفولاذ المقاوم للصدأ أو النحاس أو النحاس الأصفر) خيار أنيق وحديث ولافت للنظر. تتميز التسريحة الزجاج الشفافة أو المصنفرة بخفة الوزن، أمّا الأكريليك موفرة للمال.
التسريحة الكبيرة في غرفة النوم
تقدم منضدة التسريح الكلاسيكية ذات الحجم الكبير والمرآة الضخمة والأدراج والرفوف الواسعة مظهرًا تقليديًا أنثويًا للغاية. لكن، يتطلب حضور قطعة الأثاث المذكورة، مساحة كبيرة. تصنع المنضدة المذكورة من الخشب الكلاسيكي، في الغالب، وهي تُزود بزخارف ولمسات نهائية دالة على الفخامة. وتطلى بطلاء أبيض. مع ذلك، يمكن للتشطيب الملون أو اللمّاع أن يعمل بشكل جيد في غرف النوم التقليدية ذات الطراز الريفي أيضًا.
في العموم، التنسيق بين الألوان المختلفة، التي تحل في غرفة النوم، أساس، في إطار الديكور الداخلي.
لناحية المواد، هناك ثلاثة أنواع شائعة، وهي: الخشب الصلب والألواح الخشبية والمعدن. تتميز المنضدة المصنوعة من الخشب الصلب بأنها تُعمّر طويلًا، في حين أن المنضدة المنفذة من الألواح الخشبية أكثر فعالية لناحية التكلفة، فيما المظهر يتشابه مع الخشب الصلب. بالإضافة إلى ذلك، هناك المنضدة المعدنية اللافتة للنظر.
من المهم أن يتطابق نمط المنضدة مع النمط العام لغرفة النوم.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

أفكار أساسية لتجهيز غرفة المولود

ديكورات جذابة وعملية في غرفة نوم الطفلين المزودة بسريرين

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة نصائح لاختيار التسريحة في غرفة النوم الكبيرة



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أفكار مٌساعدة في تنسيق ديكور بسيط في غرفة المعيشة

نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib