نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية
آخر تحديث GMT 00:24:50
المغرب اليوم -

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

غرفة معيشة مزينة بالنباتات
القاهرة - المغرب اليوم

أصبح تزيين المنازل بالنباتات شائعًا للغاية، في الآونة الأخيرة، إذ تسعى غالبيّة الناس إلى إعادة التواصل مع الطبيعة واستكشاف تأثيرها المغذي للروح. لكن، تتطلّب العناية بالنباتات الطبيعية، عناية كبيرة، وهي تقضي مع مرور الوقت، ممّا يدفع بعض ملّاك المنازل إلى استخدام النباتات الصناعية التي تصمد أمام اختبار الزمن.

تضفي النباتات الصناعية لمسة من النعومة والألوان على أي مساحة منزلية، مع الإشارة إلى أن صنع نسخ مماثلة للنباتات الطبيعية، ليس مفهومًا حديثًا، بل هو يرجع إلى آلاف السنين، وإلى مصر القديمة وروما والصين، تليها أمريكا الجنوبية وأجزاء من أوروبا. كانت النباتات الصناعية تُصنع من الحرير والنايلون. في الوقت الراهن، تصنع النباتات المزيفة بشكل حصري تقريبًا من البوليستر، نظرًا لقدرة الخامة على التحمل وتكلفتها المنخفضة.
أماكن منزلية مرشحة لاستقبال النباتات الصناعية

سواء تعلّق الأمر بمدخل المنزل، حيث تهدف صاحبته إلى خلق جو جذاب وترحيبي، أو بغرفة المعيشة، قلب المنزل، والمنطقة التي يتجمع فيها أفراد العائلة، للاسترخاء والتواصل أو بغرفة الطعام أو المطبخ أو المكتب المنزلي، يُمكن أن تساعد النباتات الصناعية في إضافة لمسة من الخضرة والدفء إلى المساحات الداخليّة. يتحقّق ذلك عن طريق اختيار شجرة صناعية كبيرة لزاوية المدخل أو تصميم حديقة داخلية على الحائط باستخدام نباتات صناعية أو جعل قطع مركزية عبارة عن أزهار صناعية تحل على طاولة القهوة في غرفة الجلوس، أو وسط طاولة الطعام أو استخدام نبات عصاري صناعي كبير أو صبار للطاولة الجانبية أو رف الكتب.

تشمل الأفكار أيضًا، تعليق النباتات من مكان في السقف أو توزيعها على أرفف عائمة لإضافة البُعد إلى المساحة الداخلية، كما التنسيق في مساحة صغيرة، مثل: حافة النافذة أو زاوية الغرفة.

في العموم، تمنح النباتات الخضر، الأرفف، لمسة من الألوان، وتجعل الأسطح المذكورة تبدو أكثر حيوية، مع أهمية توزيع النباتات على مستويات مختلفة، وإيداع مسافات متساوية بين الواحدة والأخرى.
عربة الضيافة، بدورها، قطعة أثاث متعددة الاستخدامات، مثل: حمل مجموعة من النباتات الصناعية.

تعدّ مساحة المطبخ، بدورها، رائعة لتزدان بالنباتات الصناعية، لا سيما بالأعشاب الصغيرة المحفوظة داخل أوعية. يمكنك أيضًا استخدام العصارة الصناعية والصبار لإنشاء حديقة صحراوية منخفضة الصيانة على حافة النافذة أو الرف.
لتأثير أكثر دراماتيكية، استخدمي شجرة نخيل صناعية كبيرة أو سرخس لإنشاء واحة استوائية في زاوية مطبخك.

نصائح في الديكور متعلقة بالنباتات الصناعية

البحث عن الجودة: عند تزيين المناطق المنزلية، بنباتات صناعية، ابحثي عن صنوف منها ذات جودة، بعيدًا عن تلك البلاستيك الرخيصة.
التوزيع في أصيص: من المُستحسن وضع كل صنف من النباتات الصناعية في أصيص أو سلة. أمّا إذا لاحظت أن الأصيص فارغ من جوانبه، زوديه ببعض الحشو، مثل: الطحلب الصناعي. لإضفاء المزيد من الاهتمام والعمق إلى الديكور الداخلي، اختاري مجموعةً من النباتات الصناعية ذات الحجوم والأنماط المختلفة، ووزعيها في زوايا مختلفة، الأمر الذي سيجذب أنظار الضيوف إليها.
دمج النباتات المزيفة بالطبيعية: تشمل نصائح الديكور السهلة، ولغرض إضفاء مظهر حقيقي على نباتاتك الصناعية، وضع الأخيرة في مناطق قريبة من النوافذ حيث يتدفق المزيد من ضوء الشمس. كما يصح دمج الأزهار المزيفة بالطبيعية، في المزهرية الواحدة. لكن، الأزهار الحقيقية ليست مستقيمة، فهي تضم منحنيات طفيفة في سيقانها. لذلك، يصح ثني سيقان أزهارك الصناعية لجعلها تحاكي الأزهار الحقيقية. أضيفي إلى ذلك، اقطعي الأطراف المعدنية من سيقان أزهارك الصناعية، أمّا إذا لم تتمكني من قصها، طبقي طلاء أظافر شفاف على كل طرف معدني واتركيه حتى يجف تمامًا. سيساعد ذلك على منع ظهور علامات الصدأ على المزهرية الزجاج. إلى ذلك، تجنبي وضع زوجين من النباتات الصناعية عينهما، بالقرب من بعضهما البعض، وذلك لأن النباتات الحقيقية لها اختلافات طبيعية، حتى عندما تكون من النوع عينه.
من جهة ثانية، تلفت النباتات الصناعية المُعلّقة على جدران المنزل أو الملفوفة حول قطع الأثاث. كما تتضاعف جمالية الديكور، من خلال جعل النباتات المعلقة تتشابك مع سلسلة الأضواء.
هناك طريقة رائعة أخرى لإضافة النباتات المزيفة، تتمثّل في تصميم جدار نباتي، في غرفة المعيشة، مثلًا.

طرق العناية بالنباتات الصناعية
يتجمّع الغبار على النباتات الصناعية، ممّا يستدعي التنظيف، بصورة منتظمة، باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة ومسح كل ورقة على حدة. أمّا إذا كانت الأوراق المزيفة، موسخة ومبقعة، يصح دمج كميتين متساويتين من الماء والخل الأبيض، ببعضهما البعض، في زجاجة مزودة برذاذ ورش البقع، مع المسح بوساطة المنشفة.
أضيفي إلى ذلك، يقضي التنظيف بعمق، غسل النباتات الصناعية في حوض الاستحمام، باستخدام الماء الدافئ والصابون، مع التجفيف بوساطة منشفة ناعمة.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

نباتات عطرية مُميزة يمكن زراعتها في المنزل العصري

نصائح في الديكور قابلة للتطبيق الفوري لتحسين مظهر منزلك

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:10 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

البرلمان العربي يهتم بالذكاء الاصطناعي

GMT 01:15 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

نيللي كريم تُعلن عن أكثر ما أسعدها في عام 2017

GMT 14:29 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

أنواع الكورتيزون المستخدم لعلاج تساقط الشعر والثعلبة

GMT 19:27 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

رجاء الجداوي تواصل تصوير مشاهد مسلسل "حلاوة الدنيا"

GMT 10:38 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة سمية الخشاب تزور طبيب الأسنان بعد شهر العسل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib