تعرف على أفضل الأماكن السياحية في عجمان للعائلات 2020 منها متحف المنامة
آخر تحديث GMT 16:11:21
المغرب اليوم -

تقضي بها عطلة ممتعة تلائم الكبار والصغار في وجهات متنوعة

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في عجمان للعائلات 2020 منها متحف المنامة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تعرف على أفضل الأماكن السياحية في عجمان للعائلات 2020 منها متحف المنامة

امارة عجمان
عجمان

تتمتع امارة عجمان بالمقومات السياحية الرائعة التي تجعل منها وجهة جذابة للعديد من العائلات حيث تقضي بها عطلة ممتعة تلائم الكبار والصغار في وجهات متنوعة بين الترفيه والطبيعة والتاريخ.واليوم نستكشف معكم لمحات عن أجمل أماكن سياحية في عجمان للعائلات والتي ستكون بمثابة عطلة رائعة خلال موسم الشتاء والربيع لكل العائلات العربية..

التاريخ والثقافة
امارة عجمان حافلة بالوجهات التي تثري المعرفة بالتاريخ والثقافة وتثير شغف محبي التعرف على تراث المنطقة فيمكن زيارة متحف عجمان الذي يقع داخل قلعة من القرن الـ18 ويسلط الضوء على الحياة التقليدية في الامارات.

ويستعرض المتحف العديد من القطع الأثرية والأسلحة ومعروضات تكشف طبيعة الحياة الشعبية اليومية في الامارات قديماً مثل الخزف والاواني والمشغولات اليدوية.

ويمكن في هذا المتحف أيضاً التعرف على الحياة القديمة وطرق الصيد والزراعة والفنون والبناء وصناعة السفن والتعليم ومشاهدة العديد من المخطوطات والمجسمات وشراء الهدايا التذكارية.

كما يمكن زيارة متحف المنامة الذي يلقب بحصن المرير وقد كان في الماضي حصن لحماية المدينة ويشمل العديد من معروضات التراث والتاريخ الاماراتي مثل الحرف والمنحوتات والأسلحة.

كما يمكن للعائلة الاستمتاع بزيارة المركز الثقافي في عجمان والذي يضم خدمات ثقافية متنوعة مثل قاعة المسرح والمكتبات وقاعات الورش والندوات وتتواجد مكتبة وأنشطة خاصة بالأطفال.

الطبيعة الساحرة
تتألق عجمان بطبيعة شاطئية ساحرة حيث يمكن زيارة الشواطئ الخلابة في عجمان في منطقة الكورنيش والاستمتاع بأجواء البحر الخلابة حيث تتوفر مظلات ومناطق خاصة للجلوس.

ويمكن في كورنيش عجمان أيضاً الاستمتاع بممارسة الابحار وركوب الأمواج والصيد والسباحة وركوب الدراجات أو ممارسة رياضة المشي والاستجمام في أروع المنتجعات الشاطئية كما يتوفر بالكورنيش مقاهي ومطاعم وتقام به بعض الفعاليات الفنية والمهرجانات.

الحدائق الرائعة


تتمتع عجمان بكونها امارة ملائمة للعائلات والأطفال ويبدو ذلك جلياً في وفرة الحدائق الجميلة داخل عجمان والتي تمنح العائلة فرصة قضاء يوم ممتع في وسط الطبيعة.

ومن الحدائق المميزة في عجمان حديقة الحميدية والتي تتمتع بالمساحات الخضراء والأشجار والورود والملاعب ومناطق لعب الأطفال والمطاعم والمقاهي.

كما يمكن زيارة حديقة الراشدية المخصصة للنساء والأطفال وتضم مساحات خضراء واسعة ومناطق للعب الاطفال وأشجار ونباتات متنوعة بالاضافة الى مسارات المشي والمطاعم والمقاهي

وفي حديقة الصفيا يمكن الاستمتاع بأجواء النزهة العائلية والجلوس في المناطق الخضراء للاسترخاء كما تتوفر بالحديقة منطقة لألعاب الأطفال ومقاهي ومطاعم ومتاجر لبيع بعض المنتجات الاماراتية.

أما حديقة المشيرف فهي مخصصة للنساء والأطفال وتقدم للنساء فرصة ممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة ومسارات الركض والمسطحات الخضراء والأشجار وملاعب الأطفال والمقاهي والمطاعم.

وفي حديقة الجرف يمكن للعائلة الاستمتاع بالمساحات الخضراء الشاسعة حيث النباتات والورود وأشجار النخيل ومساحات لممارسة الرياضة والمشي ومناطق ملاعب الاطفال ومتاجر ومطاعم ومقاهي.

الحدائق الترفيهية
تقدم عجمان العديد من مدن الملاهي والحدائق الترفيهية حيث الالعاب الرائعة المفضلة لدى الكبار والصغار مثل مدينة ملاهي ماجيك بلانيت التي توفر أروع الألعاب المثيرة والمسرح رباعي الأبعاد والألعاب الالكترونية.

ويمكن أيضاُ زيارة ملاهي فن سيتي حيث أروع الالعاب  الملائمة للاطفال وتتميز بكونها آمنة وملائمة للاطفال صغار السن ومتوسطى العمر.

اما مدينة ملاهي جانجل بانجل فهي تتواجد في السفير مول على مساحة واسعة تضم العديد من الالعاب المتطورة وتوفر امكانية الدخول يوم الاثنين مقابل درهم واحد فقط.

فرص التسوق
تقدم عجمان العديد من فرص التسوق الرائعة للعائلة من الكبار والصغار فيمكن زيارة السوق الصيني والذي يعد أكبر مجمع تجاري صيني في دولة الامارات ومن أهم معالم السياحة في عجمان.

ويضم السوق الصيني 13 مبنى توفر مختلف البضائع مثل الملابس ومنتجات الديكور والألعاب والمفروشات بالاضافة الى مقاهي ومطاعم ومناطق ترفيهية.

كما يمكن زيارة سوق الذهب المخصص لبيع منتجات الذهب والحلي والمجوهرات حيث يوفر كماً هائلاً من مصنوعات الذهب والماس بإبداعات لا تتوفر في أسواق العالم.

كما لا تفوتوا زيارة عجمان سيتي سنتر والذي يجمع العديد من المتاجر الرائعة لأشهر الماركات حيث البضائع العالمية الراقية ومنطقة ترفيهية بالاضافة الى المقاهي والمطاعم.

قد يهمك ايضا :

افتتاح مُرتقب لمنتجع القصر الملكي في وجه سياح أغادير

3 ملايين سائح من مختلف الجنسيات و8 ملايين ليلة سياحية تحققها مدينة مراكش في عام 2019

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في عجمان للعائلات 2020 منها متحف المنامة تعرف على أفضل الأماكن السياحية في عجمان للعائلات 2020 منها متحف المنامة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - المغرب اليوم

GMT 07:38 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية
المغرب اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة بحرية للسياحة العائلية

GMT 05:01 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل
المغرب اليوم - تعرف على نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل

GMT 15:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

اندلاع حريق مهول في منطقة ماسة جنوب أغادير

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

حكومة "العثماني" تستعد للعودة إلى الساعة "القديمة"

GMT 21:41 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 16:53 2020 الأحد ,16 شباط / فبراير

أمطار ورعد ابتداء من الإثنين في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib