لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس
آخر تحديث GMT 04:20:02
المغرب اليوم -

على استعداد لإعداد أطباق صغيرة من المعكرونة للأطفال

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

العاصمة الفرنسية
باريس ـ مارينا منصف

يسافر العديد من الأشخاص إلى العاصمة الفرنسية، ونادرًا ما يكون من المعقول تفويت الفرصة لتناول وجبة كبيرة في مكان ما مثل باريس، وخاصة أن هناك دائمًا "جوهرة خفية" في كل زاوية، ويعتبر لو تروميلو في نوتردام، ضمن مجموعة مختارة من الحانات الكلاسيكية ولكن بأسعار معقولة، بالإضافة إلى الغذاء الصحي وخيارات نباتية مثيرة للدهشة، وفرصة لتذوّق الطعام الآسيوي ومن شمال أفريقيا أيضًا.

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

ويكفي العبور إلى الضفة اليمنى من السين، للحصول على صفقة غداء رائعة، واكتشاف لو تروميلو، حانة صغيرة غريبة من المآدب الحمراء المريحة، حيث كورين وآلان شارفين يقدمان مطبخ التيروير الحقيقي على مدى السنوات الـ 30 الماضية، وقائمة طعام الغداء تحتوي على كلاسيكيات مثل سيليري ريمولاد، جذر الكرفس الخام المقرمش مع المايونيز، لحم العجل في صلصة الخردل، وكريم الكراميل، ويمكن لشخصين الاشتراك في طبق تشاركوتيري تكلفته 14 يورو، ويطل التراس المشمس على البرجين التوأمين لكاتدرائية نوتردام، وبدلا من ذلك، يمكن الحصول على بيرة باردة فقط في أكواب حجرية تقليدية، من نوتردام إلى براسيري دي ليسل سانت-لويس.

ويعتبر لي سانسير أحد أكثر حانات النبيذ الأصيلة في باريس، افتتح في عام 1946 من قبل ادموند ميلوت، وهو فيغنيرون شهير عمد إلى العاصمة الفرنسية لتعزيز "سانسير" إلى مواطني باريس، ليتحوّل إلى واحدة من النبيذ الأكثر شهرة في العالم، مع الديكورات الداخلية الدافئة المزينة بلوحات مذكرية من منطقة سانسير، وكروم العنب، وقد تغيرت قليلا على مر السنين، مع أطباق اليوم من طيور غينيا المطهوة ببطء إلى لحم الخنزير المشوي مع القرنبيط، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من جبن الماعز كروتين دي شافينول الشهير.

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

ويحتفل مركز بومبيدو بعيد ميلاده الأربعين هذا العام، ومن المرجح أن تكون الحشود أكبر من المعتاد؛ ولكن على بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام هو مكان هادئ لتناول وجبة غداء لذيذة من المأكولات المميزة لمنطقة أوفيرن في فرنسا، من الخارج، "لامباسيد دوفيرن" تبدو متقلبة، ولكن مع فتح الباب تكتشف أوبيرج خشبي على شكل عوارض، ويقدّم المطعم نقانق سارلان مع أليغوت، والبطاطا المهروسة الدسمة المخلوطة مع جبن كانتال، وهناك قائمة نبيذ ممتازة، بما في ذلك مجموعة مختارة من 35 نوعًا مختلفًا من نبيذ أوفيرن نفسها، وللنباتيين هناك بالطبع أطباق رئيسية من الخضروات الموسمية جنبًا إلى جنب مع الحساء مثل الكستناء فيلوت.

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

ويقع فندق ساكريه كوور على أسقف مونتمارتر، وهي واحدة من أكثر الأحياء الباريسية إثارة للاهتمام، وهي جزء من مقاصد السياح مع المطاعم المبهرة، وهي جزء من الجانب البوهيمي الحقيقي. تقع مباشرة عند سفح القبة المخرمة لساكريه كوور وهو ساحة هادئة حيث أصبح مسرح دو دوود لمؤسسة الحي. إنه مشروع عائلي، يديره على مدى السنوات الـ 40 الماضية اثنين من الجزائريين، سامي وآكيم، ولهما عملاء من السكان المحليين، والممثلين والمسرحيين، بالإضافة إلى السياح في بعض الأحيان، وهناك قائمة طعام مكوّنة من اثنتين من الأطباق الكلاسيكية الفرنسية مثل حساء البصل وخيار كبير من السلطات والعجة، ولكن أفضل رهان هو التمسّك بالكسكس المغطى بنقانق مارجيز الحارة أو دجاج مشوي، بالإضافة إلى وعاء ساخن من الخضار والحساء.

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

وعلى الرغم من أن باريس بعيدة عن الجنة للنباتيين، ولكن هناك الكثير من البدائل، من بويوف بورغينيون الكلاسيكية. يحتاج الزوار القادمون من متحف اللوفر إلى المشي لبعض الوقت للعثور على بعض الأماكن المعقولة لتناول طعام الغداء، ولكن في شارع رو كوكيلير المزدحم، خلف مركز التسوق لي هالي، هو عبارة عن عداد صغير في الجدار يقدم مجموعة رائعة من الغداء التي كلها عضوية وخالية من الغلوتين. عادة ما يكون هناك خيار من الأطباق النباتية، فضلا عن العروض اليومية من الدجاج بالزعفران مع البقدونس البستو والجزر وسلطة الفاصوليا البيضاء. تتميز القائمة دائما بحساء طازج، إلى جانب الكعك والمعجنات المخبوزة في المنزل.

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس

وتشتهر المنطقة الأنيقة المحيطة بفندق غراند بالاس بفنادق القصر الفاخرة والمطاعم الراقية التي تحمل نجمة ميشلان من المطاعم الرخيصة والبهيجة، في شارع جانبي هادئ قبالة جويش أفينو مونتيغن، ليستيل ليس ما يسميه الفرنسيون براسيري كبير مثل بوفينغر أو كوبول، ولكن العشاء صاخب، حيث يجلس البناة بجانب رجال الأعمال في بار ليتناولوا شريحة لحم مع العصير ولحم البقر، والكراث واللفت مع نخاع العظم، ويمكن للمكان في لاس دي فوسغ أن يدعي أنه أجمل ساحة في باريس، ولكن لتناول طعام الغداء يستحق المشي 10 دقائق عبر عمارتين إلى شارع ريتشارد لينور، ويبرز بار دو مارشيه مع واجهة حمراء مشرقة، في حين أن سوق المواد الغذائية التي تمتد على طول شارع كل صباح خميس وصباح الأحد لا ينبغي تفويته، ويقدم المطعم النبيذ الطبيعي العضوي والبيرة البلجيكية، وإعداد أطباق لذيذة دو جور مستوحاة من السوق كلأخطبوط المشوي مع الفلفل الحلو المشوي، بلانكيت دي فيو دسم، جنبًا إلى جنب مع المحار الطازج و بينتكسوس باسك.

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس
وتميل المطاعم قبالة قوس النصر إلى أن تكون باهظة الثمن لخدمة رجال الأعمال أو تستهدف السياح، لذلك هو مفاجأة اكتشاف مطعم غرايندورج الأنيق. الطاهي برنارد بروكس طبخ هناك لمدة 25 عامًا، مع العملاء المخلصين له منذ الثلاثينات، وهناك الكثير من الأماكن لتناول الطعام في الحي المحيط ببلاس دي لا باستيل. 

ولكن لشيء مختلف، اتبع شارع دي شارينتو الضيق على جانب دار الأوبرا. الحصول على الطعام الصيني الجيد في باريس ليس سهلا، ولكن "4 أصدقاء- كاتر آميز" قد سجّل شوطًا كبيرًا مع الأطعمة الأصيلة، وتشمل التخصّصات طبق حار والتوفو مع لحم الخنزير المفروم والحبار المتموج المقلي مع السمسم، ويقع فندق رو سانت-دومينيك في الجزء الخلفي من متحف دي أورساي، وهو أحد أطول الشوارع وأكثرها غنى بالألوان في باريس، مع الأطعمة اللذيذة والصالونات والحانات الممتعة، استمر في السير لمدة ربع ساعة حتى تقترب من النهاية لبرج إيفل، حيث يقع مقهى كونستانت الرومانسي مع عوارض خشبية وبار زنك قديم في الزاوية، وكان هذا أول افتتاح من قبل الطاهي الممتاز كريستيان كونستانت، ويقدم الوصفات التقليدية باستخدام المنتجات الموسمية والمحلية، ويمكن للرواد الاختيار بين الطراز القديم من لحم البقر المطهو ببطء مع الجزر أو فطيرة الراعي مع بطة كونفيت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس لامباسيد دوفيرن أبرز 10 مطاعم مميّزة في باريس



ميريام فارس بإطلالة بسيطة وراقية في الرياض

الرياض - المغرب اليوم

GMT 11:18 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي في مهرجان روما السينمائي
المغرب اليوم - أنجلينا جولي تتألق بفستان فضي في مهرجان روما السينمائي

GMT 10:37 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

حدائق السفاري في كينيا تستقبل الزوار وتودع كورونا
المغرب اليوم - حدائق السفاري في كينيا تستقبل الزوار وتودع كورونا

GMT 11:04 2021 الثلاثاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات لافتة في غرفة نوم الفتاة لمنزل عصري
المغرب اليوم - ديكورات لافتة في غرفة نوم الفتاة لمنزل عصري

GMT 12:38 2021 الإثنين ,25 تشرين الأول / أكتوبر

6 نصائح مهمة لاختيار وتنسيق المجوهرات مع الملابس
المغرب اليوم - 6 نصائح مهمة لاختيار وتنسيق المجوهرات مع الملابس

GMT 06:33 2021 الأحد ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال
المغرب اليوم - تصميمات عصرية لغرف نوم الأطفال

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:37 2021 الخميس ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سترلينغ يرفض تجديد عقده مع مانشستر سيتي وينتظر برشلونة

GMT 01:39 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد مكان وموعد قرعة أمم أوروبا "يورو 2024"

GMT 00:34 2021 الجمعة ,08 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تقلب تأخرها ضد بلجيكا إلى فوز قاتل

GMT 09:27 2021 الجمعة ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يسجل خسائر قياسية بقيمة 245.6 مليون يورو

GMT 05:47 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيانو رونالدو يوجه رسالة للجماهير

GMT 05:53 2021 الجمعة ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صلاح يكشف عن أولوياته وما يجعله يشعر بالسعادة

GMT 18:46 2020 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تكون مشرقاً وتساعد الحظوظ لطرح الأفكار

GMT 19:02 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib