أفضل نقاط الجذب السياحية في نجمة افريقيا أكرا
آخر تحديث GMT 05:05:14
المغرب اليوم -
مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ إصابة 12 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى أيرلندا الجيش الأميركي يُعلن تدمير مسيرة فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن سقوط عشرات الضحايا في قصف إسرائيلي لخيام النازحين قرب رفح
أخر الأخبار

لها تاريخ نضالي طويل يُترجم في العديد من النقاط الأثرية

أفضل نقاط الجذب السياحية في "نجمة افريقيا" أكرا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل نقاط الجذب السياحية في

حديقة كوامي نكروما التذكارية
أكرا ـ عادل سلامه

غانا معروفة بنجمة أفريقيا السوداء، إذا إنها كانت من البلدان الأفريقية السبّاقة في نيل استقلالها من بريطانيا، وذلك في العام 1957. لذلك، لغانا تاريخ نضالي طويل يُترجم في العديد من النقاط السياحية، أبرزها يتمركز في العاصمة أكرا.في هذه القائمة، تعرّف على أفضل نقاط الجذب في أكرا.

متحف غانا الوطني

المتحف الوطني هو موطن لبعض أكثر الاكتشافات التاريخية في غانا تميزًا. يمنح المتحف، الذي تم افتتاحه في العام 1957، فرصة للسفر عبر تاريخ البلاد من المنظور الأثري والإثنوغرافي. يتم تخصيص جزء كبير من المتحف للفنون والحرف الأصلية. ويشمل الذهب والعملة والأدوات والمنسوجات والمصنوعات الجلدية للأشانتي. كما يوجد في المتحف الكرسي المستخدم في تنصيب كوامي نكروما كأول رئيس للبلاد. تجارة الرقيق حاضرة أيضًا في المتحف حيث يعرض التاريخ الوحشي لذلك العصر، ويظهر الآثار المؤثرة مثل القيود. وأخيرًا وليس آخرًا، في المعرض قطع مميزة لفنانين غانيين.

حديقة كوامي نكروما التذكارية
أقيمت حديقة وطنية في ذكرى كوامي نكروما، أول رئيس لغانا وأحد مؤسسيها. بنيت على ملعب كرة قدم بريطاني سابق، الذي كان النقطة التي أعلن فيها نكروما استقلال البلاد في العام 1957. يوجد في الحديقة متحف يتتبع حياة نكروما، حيث هناك العديد من العناصر الشخصية المعروضة. لكن محور الحديقة هو ضريح نكروما ومكان الراحة الأخير لزوجته.

اقرا ايضًا:

 خبراء يكشفون عن أسوأ الفنادق في بريطانيا

مركز دو بويز التذكاري
كان وليام إدوارد بورغاردت دو بويز W. E. B. Du Bois ناشطًا حقوقيًا أميركيًا من أصل أفريقي، وأصبح مواطناً في غانا في الستينيات. كان معروفًا باسم "والد الوحدة الأفريقية". يضم المركز، حيث كان يعيش هو وزوجته ذات مرة وحيث تم دفنهما، مكتبته الشخصية ومتحفًا صغيرًا فيه حفنة من أمتعته الشخصية، مثل أردية التخرج. يحيط ضريح الزوجين غرفة للندوات ومطعم ومعرض ومدرج ومركز أبحاث للتاريخ والثقافة في عموم أفريقيا.

ساحة الاستقلال
بُنيت ساحة الاستقلال للمناسبات الضخمة والمسيرات العسكرية، في عهد كوامي نكروما. إنها فارغة في أغلب الأوقات، إلا أنها تستضيف على مدار العام الأحداث التجارية مثل الحفلات الموسيقية وعروض الأزياء. حتى لو لم يكن هناك الكثير من الأمور للقيام بها في الساحة، فإنها تستحق أن تتجول فيها لمجرد الإعجاب. قوس الاستقلال ينتصب في وسط دوار مزدحم، وهو إشارة إلى كون غانا "نجمة أفريقيا السوداء"، حيث إنها كانت مصدر إلهام للبلدان الأفريقية الأخرى التي تسعى إلى الاستقلال وشعلة التحرير الأفريقية، التي أضاءها نكروما.

مركز الفنون
يقع مركز الفنون على طول الواجهة البحرية بالقرب من ساحة الاستقلال. يمكنك العثور على المنحوتات والسلال والطبول والحقائب والخرز والأقمشة والصنادل والمنحوتات والسجاد والتحف. إنه مكان لرؤية بعض الاكتشافات والهدايا المذهلة. أفضل رهان هو تجاوز المشاحنات التي ستواجهها حتمًا عند المدخل لتشق طريقك نحو الجزء الخلفي من المجمع، حيث يكون المكان أكثر استرخاءً. يوجد أيضًا معرض فني يبيع المطبوعات واللوحات بأسعار معقولة.

قد يهمك ايضًا:

مدينة فورت ويليام تعتبر من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس في بريطانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل نقاط الجذب السياحية في نجمة افريقيا أكرا أفضل نقاط الجذب السياحية في نجمة افريقيا أكرا



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:13 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
المغرب اليوم -

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 10:44 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 16:10 2023 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نيسان تطرح أول سيارة كهربائية

GMT 17:01 2023 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق من بين البلدان الـ10 الاكثر عرضة للفيضانات

GMT 00:09 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 6 نصائح عند اختيار ورق الجدران المثالي لديكورات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib