أفضل نقاط الجذب السياحية في نجمة افريقيا أكرا
آخر تحديث GMT 01:20:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لها تاريخ نضالي طويل يُترجم في العديد من النقاط الأثرية

أفضل نقاط الجذب السياحية في "نجمة افريقيا" أكرا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أفضل نقاط الجذب السياحية في

حديقة كوامي نكروما التذكارية
أكرا ـ عادل سلامه

غانا معروفة بنجمة أفريقيا السوداء، إذا إنها كانت من البلدان الأفريقية السبّاقة في نيل استقلالها من بريطانيا، وذلك في العام 1957. لذلك، لغانا تاريخ نضالي طويل يُترجم في العديد من النقاط السياحية، أبرزها يتمركز في العاصمة أكرا.في هذه القائمة، تعرّف على أفضل نقاط الجذب في أكرا.

متحف غانا الوطني

المتحف الوطني هو موطن لبعض أكثر الاكتشافات التاريخية في غانا تميزًا. يمنح المتحف، الذي تم افتتاحه في العام 1957، فرصة للسفر عبر تاريخ البلاد من المنظور الأثري والإثنوغرافي. يتم تخصيص جزء كبير من المتحف للفنون والحرف الأصلية. ويشمل الذهب والعملة والأدوات والمنسوجات والمصنوعات الجلدية للأشانتي. كما يوجد في المتحف الكرسي المستخدم في تنصيب كوامي نكروما كأول رئيس للبلاد. تجارة الرقيق حاضرة أيضًا في المتحف حيث يعرض التاريخ الوحشي لذلك العصر، ويظهر الآثار المؤثرة مثل القيود. وأخيرًا وليس آخرًا، في المعرض قطع مميزة لفنانين غانيين.

حديقة كوامي نكروما التذكارية
أقيمت حديقة وطنية في ذكرى كوامي نكروما، أول رئيس لغانا وأحد مؤسسيها. بنيت على ملعب كرة قدم بريطاني سابق، الذي كان النقطة التي أعلن فيها نكروما استقلال البلاد في العام 1957. يوجد في الحديقة متحف يتتبع حياة نكروما، حيث هناك العديد من العناصر الشخصية المعروضة. لكن محور الحديقة هو ضريح نكروما ومكان الراحة الأخير لزوجته.

اقرا ايضًا:

 خبراء يكشفون عن أسوأ الفنادق في بريطانيا

مركز دو بويز التذكاري
كان وليام إدوارد بورغاردت دو بويز W. E. B. Du Bois ناشطًا حقوقيًا أميركيًا من أصل أفريقي، وأصبح مواطناً في غانا في الستينيات. كان معروفًا باسم "والد الوحدة الأفريقية". يضم المركز، حيث كان يعيش هو وزوجته ذات مرة وحيث تم دفنهما، مكتبته الشخصية ومتحفًا صغيرًا فيه حفنة من أمتعته الشخصية، مثل أردية التخرج. يحيط ضريح الزوجين غرفة للندوات ومطعم ومعرض ومدرج ومركز أبحاث للتاريخ والثقافة في عموم أفريقيا.

ساحة الاستقلال
بُنيت ساحة الاستقلال للمناسبات الضخمة والمسيرات العسكرية، في عهد كوامي نكروما. إنها فارغة في أغلب الأوقات، إلا أنها تستضيف على مدار العام الأحداث التجارية مثل الحفلات الموسيقية وعروض الأزياء. حتى لو لم يكن هناك الكثير من الأمور للقيام بها في الساحة، فإنها تستحق أن تتجول فيها لمجرد الإعجاب. قوس الاستقلال ينتصب في وسط دوار مزدحم، وهو إشارة إلى كون غانا "نجمة أفريقيا السوداء"، حيث إنها كانت مصدر إلهام للبلدان الأفريقية الأخرى التي تسعى إلى الاستقلال وشعلة التحرير الأفريقية، التي أضاءها نكروما.

مركز الفنون
يقع مركز الفنون على طول الواجهة البحرية بالقرب من ساحة الاستقلال. يمكنك العثور على المنحوتات والسلال والطبول والحقائب والخرز والأقمشة والصنادل والمنحوتات والسجاد والتحف. إنه مكان لرؤية بعض الاكتشافات والهدايا المذهلة. أفضل رهان هو تجاوز المشاحنات التي ستواجهها حتمًا عند المدخل لتشق طريقك نحو الجزء الخلفي من المجمع، حيث يكون المكان أكثر استرخاءً. يوجد أيضًا معرض فني يبيع المطبوعات واللوحات بأسعار معقولة.

قد يهمك ايضًا:

مدينة فورت ويليام تعتبر من أفضل الأماكن لمشاهدة غروب الشمس في بريطانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل نقاط الجذب السياحية في نجمة افريقيا أكرا أفضل نقاط الجذب السياحية في نجمة افريقيا أكرا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib