الصين تفتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى منذ 2020
آخر تحديث GMT 02:42:41
المغرب اليوم -

الصين تفتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى منذ 2020

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصين تفتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى منذ 2020

الشلالات الخلابة
بكين - المغرب اليوم

لأول مرة منذ 2020، ستعيد الصين اليوم فتح حدودها أمام السائحن الأجانب منذ تفشي جائحة "كوفيد 19" من خلال السماح بإصدار جميع فئات التأشيرات اعتبارًا من الأربعاء. بحسب وزارة الخارجية الصينية، إن المناطق في الصين التي لم تتطلب تأشيرات دخول قبل الوباء ستعود إلى الدخول من دون تأشيرة، وسيشمل ذلك جزيرة هاينان السياحية الجنوبية ، وهي وجهة مفضلة منذ فترة طويلة بين الروس، بالإضافة إلى سفن الرحلات البحرية التي تمر عبر ميناء شنغهاي.

السياحة في الصين غنية بمناطق الجذب، من المدن القديمة إلى الغابات والصروح وحقول الأرز والجبال والشلالات الخلابة. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في الصين التي تستقطب السائحين من كافة دول العالم.

يعد سور الصين العظيم أحد أشهر الأعمال الهندسية، ويمتد من مقاطعة غانسو في الغرب إلى شانهاغوان على بحر بوهاي في الشرق. تم بناؤه وإعادة بنائه وصيانته بين القرن الخامس قبل الميلاد والقرن السادس عشر لحماية الحدود الشمالية للإمبراطورية الصينية من هجمات القبائل البدوية من الشمال. اليوم، يقع الجزء الأكثر زيارة من الجدار بالقرب من ممر بادالينغ شمال غرب بكين ، ويمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو الجولات المنظمة. تشمل الأقسام الأخرى التي تم ترميمها والتي تستحق الزيارة القسم القريب من Gubeikou، على بعد 130 كيلومترًا من بكين ؛ وفي موتيانيو، على بعد 70 كيلومترًا فقط شمال شرق بكين.

مع أكثر من 1000 غرفة، يحتوي قصر بوتالا على أماكن معيشة الدالاي لاما أثناء حياتهم، ومقابرهم الذهبية الفخمة. وظل مقر إقامة الدالاي لاما حتى فر الدالاي لاما الرابع عشر إلى الهند، بعد الغزو الصيني عام 1959. يضم القصر أيضًا كميات كبيرة من الآثار الثقافية النادرة. يبلغ ارتفاع القصر 14 طابقًا وأي زيارة تتضمن تسلق الكثير من السلالم لأعلى ولأسفل.

يوفر الخليج مناظر خلابة لناطحات السحاب في جزيرة هونغ كونغ من جهة، وشاطئ تسيم شا تسوى من جهة أخرى. وهي أيضًا واحدة من أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم حيث تتنقل المئات من العبّارات والسفن والقوارب السريعة صعودًا وهبوطًا على الشاطئ. كل ليلة ، تضيء العديد من ناطحات السحاب على جانبي ميناء فيكتوريا في عرض متزامن، يُرف بأنه أحد أكبر مهرجان الضوء والصوت الدائم في العالم.

قد يهمك أيضا:

أجمل أماكن السياحة في مونتينيغرو "الجبل الأسود"

 

تعرّف على أفضل أماكن السياحة في جنوب السعودية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تفتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى منذ 2020 الصين تفتح حدودها أمام السائحين الأجانب للمرة الأولى منذ 2020



عائشة بن أحمد بإطلالات مميزة وأنيقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib