المدن السياحية الأكثر زيارة خلال عام 2023
آخر تحديث GMT 06:44:04
المغرب اليوم -

المدن السياحية الأكثر زيارة خلال عام 2023

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المدن السياحية الأكثر زيارة خلال عام 2023

جزر المالديف
القاهرة - المغرب اليوم

يضم كوكب الأرض عددًا لا يحصى من الوجهات المذهلة، حيث تحكي كل منها قصتها الخاصة عن التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي. من أهرامات مصر القديمة إلى قنوات البندقية الرومانسية، ومن قمم جبال الهيمالايا المهيبة إلى الشواطئ البكر في جزر المالديف، يقدم العالم مغامرات لا نهاية لها في انتظار استكشافها. في الآتي، جولة على المدن السياحية الأكثر زيارة في 2023.

تقع باريس في الجزء الشمالي الأوسط من فرنسا على نهر السين، وهي العاصمة العالمية للبلاد. ويقال إن "مدينة الحب"، كما يطلق عليها الناس، هي واحدة من أجمل المدن الرومانسية المليئة بالثقافة والفن والأزياء والطعام والتاريخ. موطن لبعض المعالم الأثرية والمتاحف الأكثر شهرة، تتكون باريس من جزء كبير على طول نهر السين المصنف كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تعد باريس واحدة من أهم المستودعات الفنية في العالم، حيث تضم نسبًا فنية تحت رينوار ورودان وبيكاسو ومونيه وفان جوخ. يعرض متحف اللوفر والعديد من المتاحف الصغيرة الأخرى في المدينة، أحد أعظم المجموعات الانطباعية الاستثنائية والفن الحديث والمعاصر، مجموعات من كل الأنواع التي يمكن التفكير فيها. برج إيفل الشهير من الحديد المطاوع والشانزليزيه وقوس النصر وكاتدرائية نوتردام الملكية والجسور المضاءة بالمصابيح الممتدة على نهر السين ومقاهي الفن الحديث الممتدة على التراسات التي تصطف على جانبيها كراسي من الخيزران، تضيف إلى المناظر الخلابة للمدينة. محلات المصممين الأنيقة والمحلات التجارية العتيقة ومتاجر الأزياء الراقية الرائدة وأسواق السلع المستعملة في كل خطوة من باريس تعيد تعريف الأسلوب والأناقة. المطبخ الفرنسي الرائع والحلويات والمخابز الجذابة ومحلات الجبن تمنح باريس طابعًا استثنائيًا. من التنزه في الشوارع الخلفية إلى مشاهدة برج إيفل مضاء بالكامل، تلبي باريس احتياجات المسافرين من الأعمار المختلفة.

تقع باموكالي في جنوب غرب تركيا، في مقاطعة دنيزلي. وهي مشهورة جدًا بالحجر الجيري (ينابيع المياه الساخنة) وهو موقع جذاب به حمامات فيروزية ومنحدرات بيض كالثلج. إنها واحدة من أكثر أماكن السياحة الجذابة في العالم. باموكالي، والتي تعني "قلعة القطن" في تركيا، هي موقع طبيعي يحتوي على رواسب معدنية كربونية أنشأتها المياه المتدفقة من الينابيع الساخنة. يوجد في المنطقة 17 ينبوعًا ساخنًا معروفة بخصائصها العلاجية. ويعتقد الكثيرون أن الاستحمام في هذه المسابح يعالج الأمراض المزمنة ومشكلات الدورة الدموية واضطرابات العين والجلد... ويُعتقد أن كليوباترا نفسها استحمت هنا. يعد ركوب منطاد الهواء الساخن أحد الطرق المفضلة للاستمتاع بالجمال الخلاب لشرفات الحجر الجيري. توجد منطقتان للسباحة في باموكالي: حمامات الحجر الجيري العامة وحمام سباحة كليوباترا. مدينة باموكالي محاطة بالآثار الرائعة والمواقع التاريخية والأكثر شهرة هي هيرابوليس، وهي أطلال مدينة يونانية قديمة تقع فوق الحجر الجيري. يعد المدرج الذي يتسع لـ 12000 مقعدًا هو عامل الجذب الرئيس في هيرابوليس إلى جانب مسبح كليوباترا والمتحف. يزور معظم الناس باموكالي في رحلة يومية من دنيزلي، التي تقع على بعد حوالي 19 كيلومترًا. أصبحت الترافرتين وهيرابوليس راهنًا أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
 

جزر المالديف هي دولة أرخبيلية تقع في المحيط الهندي وتشتهر بفيلاتها المائية الفخمة. تعتبر جزر المالديف ملاذًا استوائيًا من الشواطئ ذات الرمال البيض، وتقع في جنوب سريلانكا، وهي مثالية لمغامرة أو شهر عسل أو عطلة ترفيهية. جزر المالديف عبارة عن أرخبيل يضم 1192 جزيرة مرجانية مجمعة في جزر مرجانية طبيعية. ومع ذلك، هناك 200 جزيرة فقط مأهولة بالسكان. يحتل كل منتجع عمومًا جزيرة مرجانية بأكملها. تخيل أن لديك غرفة على رصيف يبرز من الشاطئ بأرضية زجاجية يمكن من خلالها رؤية أسماك شيطان البحر وأسماك قرش الشعاب المرجانية وهي تسبح، ثم اخرج من البنغل الخاص بك فوق الماء واستمتع بإطلالة المياه الفيروزية. تتكون جزر المالديف من 26 جزيرة مرجانية (شعاب مرجانية على شكل حلقة تحيط ببحيرة)، وتشتهر بفرص الغوص المذهلة، كما تعد المياه اللازوردية في جزر المالديف موطنًا للحياة البحرية المتنوعة والشعاب المرجانية ذات الألوان المميزة. ماليه هي العاصمة التجارية والمالية وهي مقر للسلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، تتمتع هذه المدينة بأكثر المطارات الدولية اتصالًا. سوف يستمتع عشاق التاريخ هنا، نظرًا لوجود العديد من المباني والمعالم الأثرية ذات الأهمية التاريخية في ماليه. يمكن الوصول إلى مدينة ماليه عن طريق قوارب العبارات من المطار الدولي.

براغ هي عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدنها، وتقع في قلب اوروبا الوسطى وهي مدينة ذات تاريخ غني وهندسة معمارية رائعة وشوارع ريفية مرصوفة بالحصى. براغ مليئة بالمعالم السياحية والمقاهي القديمة، وهي المكان المناسب لأولئك الذين يستمتعون بالثقافة والصفاء والتاريخ. تقع براغ في أجواء رومانسية على ضفاف النهر والجسور الساحرة، وتشتهر بكونها واحدة من أكثر المدن المحفوظة جيدًا في أوروبا. ينتشر في أفق المدينة الهياكل المقببة التاريخية والكثير من أبراج الكنائس الرائعة التي تعود للقرون الوسطى. تضيف المدينة القديمة بساحاتها وشوارعها المرصوفة بالحصى سحرًا إلى هذه المدينة الجميلة بالفعل والتي تم تصميمها وفقًا لخطة عمرها 1000 عام. تعد براغ أيضًا مركزًا سياسيًا وثقافيًا وتجاريًا مهمًا، حيث تواصل تراثها من الماضي. تم إعلان المركز التاريخي لمدينة براغ، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 866 هكتارًا، كجزء من سجل التراث الثقافي والطبيعي العالمي لليونسكو في عام 1992، مما يجذب السائحين بأعداد كبيرة من جميع أنحاء العالم.

قد يهمـــــــــك ايضا :

المالديف أجمل الوجهات السياحية العالمية لقضاء عطلة رومانسية

 

أجمل الجزر حول العالم لقضاء وقت مُمتع

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المدن السياحية الأكثر زيارة خلال عام 2023 المدن السياحية الأكثر زيارة خلال عام 2023



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib