وزير النقل المغربي يؤكد مطار المسيرة في أكادير استرجع 88  من مسافريه
آخر تحديث GMT 04:46:39
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

وزير النقل المغربي يؤكد مطار المسيرة في أكادير استرجع 88 % من مسافريه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير النقل المغربي يؤكد مطار المسيرة في أكادير استرجع 88 % من مسافريه

محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك
الرباط - كمال العلمي

كشف محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، أن مطار أكادير المسيرة يتوفر على محطة جوية تقدر مساحتها بحوالي 28 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ 2,5 مليون مسافر في السنة، مزودة بأحدث التجهيزات التي تمكن من استقبال المسافرين في أحسن الظروف من حيث السلامة والأمن وجودة الخدمات.

وأوضح الوزير في جوابه على سؤال كتابي، أن هذا المطار يحتل المرتبة الثالثة على المستوى الوطني من حيث حجم حركة النقل الجوي ببلادنا، حيث استقبل خلال سنة 2019 أزيد من مليوني مسافر بنمو قدره 4,46 في المائة، كما سجل إلى غاية متم شهر دجنبر من سنة 2022 ما يناهز 1,7 مليون مسافر بمعدل استرجاع يقدر ب 88 في المائة.

وبخصوص جودة الخدمات بمطار المسيرة، أكد الوزير أن المكتب أدخل علامات جديدة على المستويين الوطني والدولي في مجال المطاعم، كما قام بإعادة هيكلة فضاءه وإعادة ترتيبه وفقا للمسار الذي يسلكه المسافر بهدف المساهمة في تحسين وتجويد الخدمات المقدمة بالمطار.

وأشار وزير النقل واللوجستيك، أن المكتب يعمل على تعزيز التواصل مع زبناءه من المسافرين بمختلف مطارات المملكة ومن ضمنها مطار المسيرة بأكادير، وذلك من خلال تكليف فاعل مختص في مجال التوجيه والإرشاد لتوجيه المسافرين وضمان انسيابية تحركاتهم أثناء القيام بمختلف الإجراءات المطارية؛ وتخصيص ركن للتواصل مع المسافرين على الموقع الإلكتروني للمكتب لاستقبال شكاوى المسافرين وملاحظاتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، يتم أيضا توظيف الحسابات الرسمية للمكتب على وسائط التواصل الاجتماعي لإخبار المسافرين والإجابة على تساؤلاتهم، خاصة ما يتعلق بالشروط المعتمدة من طرف السلطات الصحية لولوج أو مغادرة التراب الوطني؛ وكذا تم وضع مركز للاتصال على مدار اليوم والأسبوع رهن إشارة المتصلين من داخل المغرب وخارجه، مهمته تقديم معلومات موثوقة ومحينة للمتصلين.

ولدعم مؤهلات مطار المسيرة بأكادير وتمكينه من مواكبة مختلف المشاريع المعتمدة بالجهة، فأكد الوزير، في جوابه أن المكتب الوطني للمطارات بصدد استكمال الترتيبات الأخيرة لإطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الهندسية الضرورية من طرف مكتب مختص للدراسات، الأمر الذي سيمكن من إطلاق مشروع شامل لتوسيع وإعادة منشآت هذا المطار للرفع من طاقته الاستيعابية.

وعلى المدى القصير، سيشرع المكتب خلال سنة 2023 في إنجاز عدد من التدابير الاستعجالية بمطار – أكادير المسيرة، تهم إعادة هيكلة وتوسيع فضاء إركاب الرحلات الجوية الداخلية والدولية لضمان انسيابية حركية التنقل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمسافرين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد عبد الجليل يَستدعي مهنيي نقل البضائع في المغرب بعد وقفات احتجاجية

محمد عبد الجليل يكشف أن حل محدودية رخص النقل المزدوج في نقل الاختصصات المركزية إلى الجهات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النقل المغربي يؤكد مطار المسيرة في أكادير استرجع 88  من مسافريه وزير النقل المغربي يؤكد مطار المسيرة في أكادير استرجع 88  من مسافريه



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 19:53 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 04:27 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

GMT 06:41 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الخمائر تسهم في الوقاية من أمراض سرطان الأمعاء

GMT 01:09 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوى في رئاسته

GMT 22:28 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

Valve تعلن رسميًا عن لعبة الواقع الافتراضي Half-Life: Alyx

GMT 21:19 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:03 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib