أبرز الوجهات السياحية البحرية الشهيرة لعشاق الطبيعة
آخر تحديث GMT 09:35:14
المغرب اليوم -

أبرز الوجهات السياحية البحرية الشهيرة لعشاق الطبيعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أبرز الوجهات السياحية البحرية الشهيرة لعشاق الطبيعة

أحد الشواطئ في جزر السيشيل المزين بأشجار النخيل
القاهرة - المغرب اليوم

تعد المحيطات مكانًا رائعًا للاسترخاء، سواء كان ذلك للسباحة، أو اكتشاف الحياة البحرية، أو المشاركة في الرياضات المائية، أو حضور الحفلات الشاطئية، أو مجرد الاستلقاء تحت أشعة الشمس. على الرغم من اختلاف التجارب في كل محيط وبحر، إلا أن وجود المياه الزرقاء والشواطئ الرملية يعد أمرًا مهدئًا في حد ذاته. علاوة على ذلك، فإن الهدوء والمياه الصافية والحياة البحرية الوفيرة يمكن أن تشعل الرغبة في تجربة اندفاع الأدرينالين حتى لدى أكثر عشاق الطبيعة استرخاءً.
بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالمحيطات، يمكن أن تكون المغامرة بسيطة مثل ركوب القارب السريع أو مبهجة مثل التعمق في المياه مع الغوص أو التحليق عاليًا فوق البحر مع الطيران الهوائي. عالمنا مليء بالوجهات البحرية المذهلة لمحبي الأدرينالين، ولكن بعضها هو الأفضل للغطس والغوص، بينما يوفر البعض الآخر أفضل الأماكن للتجديف بالكاياك أو ركوب الأمواج شراعيًا أو الأنشطة المائية الأخرى. تعد الوجهات الآتية في المحيط أمرًا لا بد منه لأي شخص يستمتع بالشمس والرمال والمياه، واندفاع الأدرينالين.
زنجبار
منتجعات متنوعة على ساحل المحيط الهندي في شاطئ نونجوي


زنجبار هي أرخبيل آسر في المحيط الهندي، على بعد ما يزيد قليلًا عن 15 ميلًا من ساحل تنزانيا. وتشتهر بشواطئها المذهلة مثل نونجوي، وكيندوا، وباجي، فضلًا عن تاريخها الغني ومزيجها الفريد من الثقافات الأفريقية والعربية. تشتهر مدينة ستون تاون التاريخية، المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، بهندستها المعمارية الرائعة وأهميتها التاريخية.
يمكن للباحثين عن المغامرة الاستمتاع بالرياضات المائية المختلفة على شواطئ الجزيرة المذهلة، بينما يمكن لعشاق الطعام تذوق النكهات المثيرة للقرنفل والكركم والقرفة وجوزة الطيب وعشب الليمون والفلفل الأسود التي تشتهر بها زنجبار باسم جزيرة التوابل. ولعشاق الحياة البرية، توفر محمية غابة جوزاني فرصة لمواجهة قرود زنجبار الحمراء النادرة والمهددة بالانقراض، وهي واحدة من أندر أنواع الرئيسيات في أفريقيا.
"زنجبار" ترمز إلى أرخبيل زنجبار بأكمله، وليس جزيرة واحدة فقط. الجزيرة الرئيسية تسمى "أونجوجا". وبصرف النظر عن أونغوجا، هناك العديد من الجزر الصغيرة. وأشهرها، مثل جزيرة بيمبا وجزيرة مافيا، يسكنها البشر أيضًا.
ومن الشواطئ المفضلة في زنجبار: متيندي بيتش وهو شاطئ صخري هادئ ودافئ تحيط به الأشجار القديمة. يقع في خليج كبير بين تكوينين صخريين كبيرين، ويُعد مكانًا رائعًا لمشاهدة تغير المد والجزر، حيث تعد الرمال البيضاء والمياه الخضراء الزمردية مثالية للحمامات الشمسية والسباحة. بالإضافة إلى كيندوا بيتش الشهير بجماله الخلاب ومياهه الهادئة وغروب الشمس الخلاب. يمكن للزوار ممارسة مختلف الرياضات المائية والأنشطة الشاطئية، خاصة الغوص في المياه الصافية.
جزر السيشيل
لقطة لأحد الشواطئ في جزر السيشيل المزين بأشجار النخيل


هل تبحث عن أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في سيشيل الخالية من الفوضى وتمنحك فرصة للهدوء والاسترخاء؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فسوف يسعدك معرفة أن لديها بعضًا من أكثر الشواطئ الخلابة، مثل: ماهي وبو فالون. هناك أيضًا بعض من أفضل أماكن التسوق، مثل: سوق Sir Selwyn Selwyn-Clarke وVictoria Market حيث يمكنك شراء كل شيء تحت الشمس بأفضل الأسعار.
إذا كنت تبحث عن أشهر الأماكن السياحية في سيشل والتي تضمن لك تجربة غامرة وممتعة يمكنك زيارة جزيرة الطيور وجزيرة مويين. يمكنك استكشاف محمية فالي دي ماي الطبيعية التي تحتوي على أنواع مستوطنة من النخيل وأكبر بذرة كوكو دي مير. إذا كنت ترغب في التعرف إلى الماضي الغني لهذا البلد، يمكنك زيارة متحف التاريخ الطبيعي في سيشيل. يمكنك أيضًا زيارة Rita's Art Studio And Gallery الذي يعرض أفضل مجموعة فنية للفنانين المحليين. لذا استكشف الأماكن الشهيرة في سيشيل لتستمتع بإجازتك بشكل أعلى وتحتفظ بذكريات لا نهاية لها.
تعتبر بعض جزر سيشل، مثل جزيرة كوريوز غير المأهولة، واحدة من الأماكن القليلة جدًا في العالم التي يمكن فيها رؤية سلحفاة تتجول بحرية في منتصف الطريق، مما يتسبب في ازدحام مروري. تقع محمية فالي دي ماي الطبيعية المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في سيشيل في جزيرة براسلين. فهي موطن لشجرة جوز الهند الشهيرة، وهي أكبر بذرة في العالم. توجد أيضًا جزيرة ألدابرا الأسطورية، وهي أكبر جزيرة مرجانية مرتفعة في العالم، في سيشيل.
تشيلي
جانب من مدينة فالبارايسو في تشيلي


تشيلي هي موطن لشعراء، مثل: بابلو نيرودا وإيزابيلا الليندي. هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في تشيلي، بدءًا من الشوارع الحضرية في سانتياغو، وسفوح جبال الأنديز وصحراء أتاكاما، وساحل المحيط الهادئ والمتنزهات الوطنية، وجواناكو والأنهار الجليدية. ومن المعروف أنها تتميز بكونها أطول دولة في العالم وأضيقها أيضًا، حيث يبلغ طولها 4300 كيلومترًا وعرضها 175 كيلومترًا فقط. تصادف أن تشيلي تمتلك أكبر حوض سباحة في العالم. التشيليون ودودون ومضيافون. إنها دولة متنوعة عرقيًا مما يمنحها ثقافة نابضة بالحياة والعديد من النكهات.
تتميز تشيلي بواحدة من أكثر المناظر الطبيعية تنوعًا في العالم، وقد أصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سفر ذات شعبية متزايدة، خاصة بين محبي الطبيعة والباحثين عن المغامرة. هنا في هذه الدولة الطويلة والضيقة الواقعة على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، سيجد المسافرون مجموعة من فرص مشاهدة المعالم السياحية المذهلة، بدءًا من قمم جبال الأنديز الشاهقة والشواطئ التي لا نهاية لها إلى الغابات المعتدلة الكثيفة والبراكين القديمة والخط الساحلي المثير مثل ذلك وجدت في كيب هورن.
تنعم تشيلي أيضًا بوفرة من المتنزهات الوطنية الرائعة والمناطق المحمية، والعديد منها وجهات شهيرة لمحبي الرحلات والمشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى أولئك الذين يستمتعون بأشياء المغامرة مثل التسلق وركوب الرمث في النهر وركوب الدراجات الجبلية وركوب الخيل. .
لكن تشيلي لا تخلو من عوامل الجذب الثقافية أيضًا، حيث تقدم مدن مثل العاصمة سانتياغو العديد من المتاحف والمعارض الفنية الرائعة، وجزيرة إيستر المذهلة بتماثيلها الحجرية الشهيرة.

كوينزلاند
بحيرة شاطئ وايت هيفن في منتزه كوينزلاند الوطني بأستراليا


كوينزلاند، وحهة أستراليا الاستوائية، عبارة عن نسيج نابض بالحياة من المدن الصاخبة والمعالم الطبيعية البكر. تجسد بريسبان، العاصمة العالمية، مشهدًا فنيًا مزدهرًا، بينما يجذب جولد كوست بشواطئه المذهلة ومتنزهاته الترفيهية المثيرة. تعد كيرنز بمثابة بوابة إلى الحاجز المرجاني العظيم، حيث تقدم تجارب غوص لا مثيل لها وتراثًا ثقافيًا أصليًا غنيًا. يتميز صن شاين كوست بمناظر طبيعية خلابة ونمط حياة مريح، مما يجعله مثاليًا للاسترخاء والمغامرات في الهواء الطلق. مع مشهد الطهي المتنوع الذي يحتفل بالمأكولات البحرية الطازجة والمنتجات المحلية، تثير كوينزلاند براعم التذوق بمزيج من النكهات، مما يكمل نسيجها الثقافي الغني والمناظر الطبيعية الخلابة.
كوينزلاند، جوهرة أستراليا المشمسة، هي مزيج ديناميكي من التطور الحضري والروعة الطبيعية. تشتهر مدينة بريسبان، العاصمة الصاخبة، بمشهدها الفني والثقافي المزدهر. تميز منطقة جولد كوست بشواطئها الشهيرة لركوب الأمواج، والمتنزهات الترفيهية ذات المستوى العالمي، والتي تلبي احتياجات الباحثين عن الإثارة والمسافرين بغرض الترفيه على حدٍ سواء.
ينضح ساحل صن شاين كوست، المزين بالشواطئ البكر والمناطق النائية الخصبة، بسحر ساحلي مريح، وهو مثالي للاسترخاء والاستجمام الصحي والأنشطة القائمة على الطبيعة. يعكس مشهد الطهي في كوينزلاند تأثيراته الثقافية المتنوعة، حيث يسلط الضوء على المأكولات البحرية الطازجة والفواكه الاستوائية والمنتجات الزراعية الطازجة، مما يخلق رحلة تذوق الطعام التي تثير الحواس. توفر ثقافة الولاية النابضة بالحياة، والمتشابكة مع مناظرها الطبيعية الخلابة، مزيجًا سلسًا من المغامرات الخارجية والمسرات العالمية ونسيجًا غنيًا من تاريخ السكان الأصليين والفنون المعاصرة، مما يجعلها وجهة يجب زيارتها للمسافرين الباحثين عن تجربة أسترالية غامرة ومتنوعة.
سريلانكا
إطلالة على شاطئ استوائي في مدينة ميريسا بسريلانكا


سريلانكا هي دولة جزيرة تقع في المحيط الهندي وتشتهر بشواطئها الرائعة ومعابدها البوذية التي يبلغ عمرها ألف عام ووفرة الحياة البرية والتاريخ الأثري الغني. من المؤكد أن مجموعة كبيرة من الرياضات المائية وغروب الشمس المذهل وحدائق الشاي المترامية الأطراف والأطعمة السريلانكية الشهية ستجعلك تقع في حب هذا المكان الرائع.
يمتد ساحل الجزيرة لحوالي 1340 كيلومترًا وتنتشر فيه الشواطئ المليئة بالنخيل والمياه الفيروزية والشعاب المرجانية النابضة بالحياة. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الجزيرة بالحياة البحرية، ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الحيتان في ميريسا أو الغوص والغطس على طول الشعاب المرجانية المذهلة. تعد المدن الشاطئية مثل فيليغاما وهيكادوا وبنتوتا ومدينة جالي المحصنة ذات المناظر الخلابة مثالية لقضاء عطلة مريحة.
كولومبو هي عاصمة سريلانكا وعادة ما تكون المدخل إلى الدولة الجزيرة التي توفر العديد من عوامل الجذب بما في ذلك المعابد والحدائق ومراكز التسوق.
تشتهر كاندي، العاصمة الروحية لسريلانكا، بمعبد بقايا السن، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وأحد أكثر الأماكن البوذية قدسية في العالم.
تعد المدن القديمة مثل أنورادهابورا وبولوناروا وسيجيريا من مواقع التراث العالمي لليونسكو المنتشرة في جميع أنحاء البلاد والتي تعرض أطلالًا أثرية مثيرة للإعجاب، بما في ذلك أبراج الأبراج الشاهقة والقصور القديمة. ويعد المثلث الثقافي، الذي يشمل هذه الوجهات، مكانًا لا بد من زيارته لعشاق التاريخ.
باعتبارها نقطة ساخنة للتنوع البيولوجي، يوجد في سريلانكا العديد من المتنزهات الوطنية ومحميات الحياة البرية، بما في ذلك حديقة يالا الوطنية، وحديقة ويلباتو الوطنية، وحديقة أوداوالاوي الوطنية.
تعد مزارع الشاي ذات المناظر الخلابة في سريلانكا من عوامل الجذب الرئيسية أيضًا. تتميز منطقة التلال، وخاصة حول نوارا إليا وإيلا، بمناظر طبيعية خلابة من التلال الممتدة المغطاة بشجيرات الشاي المشذبة بعناية. يمكنك القيام بجولات بالقطار ذات المناظر الخلابة عبر هذه التلال المغطاة بالشاي والاستمتاع بالشاي السيلاني عالي الجودة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة.
تشتهر سريلانكا بممارسات الأيورفيدا ومنتجعاتها الصحية. دلل نفسك مع علاجات الأيورفيدا واليوغا والتأمل وعلاجات السبا. انغمس في ثقافة سريلانكا النابضة بالحياة من خلال المشاركة في الأنشطة الثقافية مثل عروض الرقص التقليدية، وتعلم طهي المطبخ السريلانكي، وزيارة الأسواق المحلية، والتفاعل مع السكان المحليين الودودين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أماكن سياحية لا يمكن تفويتها أثناء زيارة أميركا الجنوبية

 

أهم الوجهات السياحية المُمّيزة خلال موسم الصيف للاستمتاع بالطبيعة والمغامرة

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز الوجهات السياحية البحرية الشهيرة لعشاق الطبيعة أبرز الوجهات السياحية البحرية الشهيرة لعشاق الطبيعة



GMT 14:57 2024 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أبرز عارضات الأزياء العالميات من أصول عربية
المغرب اليوم - أبرز عارضات الأزياء العالميات من أصول عربية

GMT 21:17 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

المكاسب المالية تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 02:38 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه نولز تبدو رائعة في ثوب شفاف مغطى بالبولكا

GMT 01:39 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

أوناجم يؤكّد أن المنافسة ستكون شرسة في مونديال الأندية

GMT 04:18 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الملابس الصوفية عنوان المرأة العصرية لموضة هذا الشتاء

GMT 23:37 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

فوائد التفاح الاخضر للرجيم والصحة

GMT 02:57 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف شخص في طنجة للاشتباه في تورّطه بقضايا سرقات

GMT 01:40 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

صوفي تيرنر تتألق في فستان أسود أظهر أجزاء من جسدها

GMT 09:39 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

أجمل إطلالات الملكة رانيا خلال عام 2023

GMT 07:49 2023 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

صندوق النقد الدولي يتوقع انخفاض الاقتصاد العالمي في 2023

GMT 19:04 2022 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

 غوغل تطلق تقنية قد تنقذ حياة الملايين حول العالم

GMT 10:57 2022 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

لفتيت يعد لائحة مسؤولين جدد في وزارة الداخلية

GMT 19:52 2021 الثلاثاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

6 حيل لدى أندرويد تعمل على تعزيز أداء هاتفك

GMT 18:28 2021 الأحد ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

منتخبات الجمباز تستعد في مراكش لاستحقاقات رياضية جديدة

GMT 16:58 2021 الأربعاء ,07 تموز / يوليو

إيطاليا تهزم إسبانيا وتبلغ نهائي "يورو 2020"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib