الخارجية الإسبانية تٌؤكد أن المغرب بلد آمن للمسافرين وتٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود الجزائرية
آخر تحديث GMT 03:02:28
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

الخارجية الإسبانية تٌؤكد أن المغرب بلد آمن للمسافرين وتٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود الجزائرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخارجية الإسبانية تٌؤكد أن المغرب بلد آمن للمسافرين وتٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود الجزائرية

السياحة في المغرب
مدريد - المغرب اليوم

أكدت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أن المغرب، بلد آمن للمسافرين، محذّرة في الوقت نفسه، رعاياها المتواجدين بالمملكة، من الاقتراب من الحدود الجزائرية.

وقالت الخارجية الإسبانية، إن المغرب “بشكل عام، بلد آمن للمسافرين”، مستثنية بعض المناطق، التي اعتبرت أنها قد تكون معرضة لـ”عدواناً إرهابيا أو هجوما عنيفا ضد المصالح الغربية والمواطنين على الطرق والأماكن العامة، مثل الأسواق، وكذلك خاصة في المناطق الريفية المعزولة”، وذلك بسبب “الوضع الدولي الحالي، وعدم الاستقرار في منطقة الساحل المجاورة”.

وأضافت الخارجية الإسبانية، أن هذه المناطق، ورغم هذه الاحتمالات، إلا أنها ليست “أماكن عالية الخطورة”، غير أنها نصحت، في سياق ذي صلة، بـ”تجنب المناطق العسكرية محظورة التصوير، والمناطق الصحراوية التي لا توجد بها علامات. وفي هذه الحالات، قد يكون القرب من الحدود الجزائرية مشكلة، لأنه يمكن عبورها دون سابق إنذار”.
وأوضحت: “كذلك لا ينبغي عليك السفر بمفردك، أو في مجموعات صغيرة عبر المناطق الريفية المعزولة، خاصة في الصحراء، حيث ينصح بالسفر بأكثر من مركبة، وإذا كانت مركبة للطرق الوعرة فذلك أفضل”، متابعةً: “في سلسلة جبال الريف، تم تحديد خطر معين في دائرة نصف قطرها حوالي 50 كيلومترا حول منطقة كتامة”.

وبخصوص هذه المنطقة، تقول الخارجية الإسبانية: “يجب اتخاذ الحذر الشديد بسبب وجود أشخاص يحاولون في بعض الأحيان، بإصرار، بيع الحشيش للسياح الأجانب”، مبرزةً أنه “يوصى بشدة، أن تتم التحركات عبر تلك المنطقة، في مجموعات وخلال النهار”، مؤكدةً أنه باستثناء هذه الأماكن، فباقي المناطق “لا يوجد بها أي خطر على المسافرين”.

وفي الوقت ذاته، تنبه الخارجية الإسبانية، إلى أنه في المدن، “يجب الحذر من السرقات الناتجة عن الإهمال أو الشد. كما يجب الأخذ في الاعتبار حدوث عمليات سطو عنيفة، باستعمال السكاكين، وبناء على ذلك، يجب توخي الحذر الشديد. وبالمثل، يوصى بتوخي الحذر الشديد فيما يتعلق بالرفقة العرضية المحتملة للغرباء واللجوء، قدر الإمكان، إلى خدمات المرشدين الرسميين المسجلين”.

ولم تفوت الخارجية الإسبانية، الفرصة، للتذكير بأن المغرب، وبسبب موقعه الجغرافي، يواجه “مخاطر زلزالية، ولهذا السبب، يجب مراعاة التوصيات العالمية للحماية في حالة حدوث حركة زلزالية: الابتعاد عن الجدران والنوافذ والزجاج والأشجار واللافتات ونحوها، وعلى العكس من ذلك، البقاء في الأماكن المفتوحة أو المأوى، تحت قطعة أثاث متينة، أو عتبة باب، مع الحفاظ على الهدوء”. أما خلال موسم الأمطار، فنصحت بـ”الأخذ في الاعتبار مخاطر الفيضانات”.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

وزارة السياحة المغربية تُعلن تحقيق عائدات قياسية بالعملة الصعبة في 2023

وزير الخارجية الإسباني يكشف أن المغرب يعد الأولوية الأولى في السياسة الخارجية الإسبانية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الإسبانية تٌؤكد أن المغرب بلد آمن للمسافرين وتٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود الجزائرية الخارجية الإسبانية تٌؤكد أن المغرب بلد آمن للمسافرين وتٌحذر رعاياها من الاقتراب من الحدود الجزائرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة

GMT 12:23 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

أفضل ماسكرا تمنح رموشك طولًا وكثافة جذابة في السهرات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib