أول عارض أزياء مريض بمتلازمة داون وروّاد السوشيال ميديا أثنى على تلقائيته
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خلال احتفالية "قادرون باختلاف" التي نظمها الاتحاد المصري للإعاقات

أول عارض أزياء مريض بمتلازمة داون وروّاد "السوشيال ميديا" أثنى على تلقائيته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أول عارض أزياء مريض بمتلازمة داون وروّاد

أول عارض أزياء مريض بمتلازمة داون
القاهرة - المغرب اليوم

قبل نحو 18 سنة، استفاقت إيمان أحمد صباح (41 سنة) من التخدير بعد ولادة ابنها مصطفى، لتكتشف أنه لا يبكي مثل باقي الأطفال عند الولادة، وبعد فحوص طبية كانت على موعد مع صدمة، أن طفلها من المصابين بمتلازمة داون.

في مثل هذه الحالات، ولا سيما في المدن البعيدة عن القاهرة مثل مدينة كفر الزيات بدلتا مصر، حيث تعيش إيمان، يخجل الأهل من إعلان إصابة ابنهم بهذا المرض، وتكون كل علاقتهم به هي تلبية احتياجاته من طعام وكساء فقط، لكن الوضع كان مختلفاً عندها وهي التي آمنت بقدرات ابنها رغم إعاقته، وكانت دائماً ما تردد «مصطفى لا يقل عن الآخرين»، إلى أن تمكنت العام الماضي من تحقيق حلمها في أن يكون أول عارض أزياء من متلازمة داون. وكان مصطفى نوفل، من بين ذوي الهمم الذين كرّمهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين الماضي، خلال احتفالية «قادرون باختلاف» التي نظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وتصف الوالدة إيمان لـ«الشرق الأوسط» حالة السعادة التي انتابتها، وهي تشاهد الرئيس يُكرّم ابنها خلال الاحتفالية بوصفه صاحب إنجاز أول عارض أزياء من متلازمة داون، قائلة: «تفاصيل حلم عمره 18 سنة اجتهدت من أجل تحقيقه، مرت أمامي في تلك اللحظات، وكان التكريم تتويجاً لهذا الجهد».

وأثنت إيمان على الدور الكبير الذي لعبه الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية في تحقيقها لهذا الحلم، قائلة: «مصطفى حباه الله وجهاً جميلاً وكاريزما واضحة، وحباً للوقوف أمام الكاميرات، وكنت أشعر بأن هذه المقومات تؤهله لأن يكون عارض أزياء جيداً... فكتبت تعليقاً على صفحتي بـ(فيسبوك) قلت فيه (أحلم بأن يحقق الله عز أملي في نجلي مصطفى)، لتشاهده أمل مبدي، رئيسة الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، وترد على قائلة: (ما هو حلمك؟). وكان ردي (أتمنى أن أرى مصطفى موديل)، فساعدتني على تحقيق هذا الحلم».

من جهتها، قالت أمل مبدي، لـ«الشرق الأوسط»: «خلال تلك الحفلات، وجدت أن مصطفى يملك بالفعل مقومات عارض أزياء، فعرضت الفكرة على صاحب إحدى شركات الملابس، فشاهد العروض الفنية التي شارك فيها مصطفى، ورأى بالفعل أنه يملك المقومات التي تؤهله لذلك».

في غضون وقت قصير، تدرّب مصطفى، ليذيع صيته على مواقع التواصل الاجتماعي؛ الأمر الذي دفع أحد المصورين المحترفين إلى الاتفاق مع أسرته على توظيفه في «فوتوسيشن» يُستخدم للترويج للسياحة المصرية. وحازت الصور التي أنتجها المصور، إضافة إلى صور مشاركاته في عروض الأزياء، تقدير جمهور «السوشيال ميديا» الذي أثنى على حضوره وتلقائيته التي تضيف كثيراً إلى الملابس التي يعرضها.

قد يهمك ايضا

تعرفي على طريقة تنسيق البنطلون القصير مع كل إطلالاتك خلال موسم الشتاء

تعرف علي أبرز العطور الرجالية لموسم الشتاء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول عارض أزياء مريض بمتلازمة داون وروّاد السوشيال ميديا أثنى على تلقائيته أول عارض أزياء مريض بمتلازمة داون وروّاد السوشيال ميديا أثنى على تلقائيته



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib