إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا

الصورة من حساب الإنستغرام الخاص بالفنانة مايا دياب
بيروت - المغرب اليوم

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من القواسم المشتركة التي تجمع بين النجمتين ليدي غاغا Lady Gaga ومايا دياب، ولكن قد يكون من المبالغة اتهام مايا بالتقليد لمجرد كونها مولعة بالصيحات الغريبة. ومن الطبيعي أن تعتمد أحذية غريبة كما حصل في إطلالتها الأخيرة وقد انتقد الكثيرون حذاء مايا ذات القالب المسطح العالي والضخم، والذي أعادنا الى إطلالات ليدي غاغا الأخيرة، ولكن إذا اعتبرناها تقلّد ليدي غاغا فهل سنقول أيضاً إن مايا باتت تقلّد كيم كردشيان بمجرد ظهورها بهذا الزي الأسود الذي يُذكّرنا بزي كيم في حفل متروبوليتان غالا الأخير؟

الموضة لغة عالمية والاستيحاء ليس سرقة

لقد غدا العالم قرية كبيرة يتحدث فيها الناس لغة الموضة. لعل هذا هو الجواب الشافي، فاتجاهات الموضة سرعان ما تظهر على مواقع التواصل قبل أن يتسنى للمصممين إنتاج كميات منها، وقد باتت سرقة التصاميم موجة سائدة لذا بات المصمّمون يبيعون مجموعاتهم ويسوّقون لها إلكترونياً خلال العرض الحي مباشرة ضمن اسبوع الموضة العالمي. وقد ساهمت جائحة كورونا والحجر الصحي الذي شل العالم أجمع في تفشي هذه التقنيات الافتراضية لإنعاش الاقتصاد ومحاربة التصاميم المقلدة.

وقد عانت الماركات التجارية من مخاطر التقليد والسرقة فأزياء زارا Zara تنسخها الأسواق الصينية وتتوافر عبر الانترنت بأسعار رخيصة وتنفذ بأقصى سرعة من دون مراعاة الجودة في القماش والتفصيل فالمهم هو الاستنساخ الذي يكشف عن فقر في الابداع والكثير من الخداع والزيف.

كيف نفسّر ما حصل مع مايا؟
ما حصل مع مايا دياب يندرج في قائمة توارد الخواطر فجميع النجمات يلجأن الى منسق أزياء وهو يهتم بدوره بالعديد من النجوم ويستوحي من إطلالات النجوم الأجانب وهذه أمور تحصل حتى في الوسط الهوليوودي. فما حصل مؤخراً أن كلاً من هايلي بيبر Hailey Bieber ودواليبا Dua Lipa ومايا دياب ارتدين نفس الفستان الأسود من تصميم اليساندرا ريتش Alessandra Rich فهل هذا يعني أنهن سرقن التصميم من بعضهن؟

أين موقف دور الأزياء من إعارة الفستان نفسه الى أكثر من نجمة؟
في الماضي كان المصممون لا يعيرون الفساتين الرسمية ولا يصممون الموديل نفسه لنجمتين حرصاً على خصوصية كل واحدة منهن. ولكن هذا المعيار خف مع مرور الزمن بفعل تكرار النجوم لإطلالاتهم من باب تشجيع الناس على عدم رمي الملابس وباتت ظاهرة تكرار الفساتين وتشابه الإطلالات شائعة، ولم تعد تندرج في قائمة الفضائح كما في السابق، فالناس باتوا أكثر وعياً وعقلانية لا بل أكثر مسؤولية تجاه الكوكب الذي يعيشون فيه وبات الجمهور يتقبل ظهور نجمتين بالفستان نفسه كما يحصل أحياناً. ففي وقت يفتش فيه الناس عن أساسيات الحياة ويضع الكمامة ليحافظ على حياته بغض النظر عن بعدها الجمالي، بات تكرار الملابس يدخل ضمن استراتيجية الاستدامة والموضة الخضراء وهو موضوع تُرفع له القبعة ولا يستحق الا الاحترام.

قد يهمك أيضاً :

 الفنانة مايا دياب تثير الجدل بحذائها "الغريب" عبر انستغرام

 مايا دياب تثير الجدل بإطلالتها الجريئة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا إطلالات غريبة لمايا دياب وتشبيهها بالليدي غاغا



GMT 23:38 2022 الإثنين ,07 شباط / فبراير

دُرّة تظهر بإطلالة ساحرة وأنيقة وسط الثلج

GMT 06:58 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

نجمات عالميات تألقن بأزيائهن في عام 2021

GMT 16:06 2021 الثلاثاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات مزيّنة بنفحات اللون الوردي من النجمات

GMT 18:26 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

هيفاء وهبي تستعرض أناقتها بإطلالة صيفية مختلفة

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib