الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

شملت اللوائح الجديدة منع رسم الوشم

الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة

النّساء السود وقصات الشّعر
واشنطن ـ رولا عيسى

كان موضوع النّساء السود وقصات الشّعر مجالاًً للنقاش لسنوات من قِبل أشخاص مثل مايا أنجيلو، الشاربتون وسالت إن بيبا، وأضيف الآن إلى تلك القّائمة وزير الدّفاع الأميركي، تشاك هيغل. فسن الجيش الأميركي قوانين جديدة تحظر العديد من قصات الشعر مثل التويست، ودريد لوكس، المجدول، والكورنروز، أي قصات الشعر التي تشتهر بها النساء السود.
وطالبت 16 مرأة من كتلة النواب السود في الكونغرس هيغل، بإعادة النظر في تلك القوانين، بالنيابة عن 26,700 امرأة أميركية من أصل إفريقي، يخدمون فعلياً في الجيش، ويأتي ذلك في الوقت ذاته الذي يحظر الجيش في قوانين جديدة رسم الوشم على الوجه، والعنق، واليدين، والأصابع والزراعين لدى المجندين.
وأشارت الممثلة عن حزب أوهايو الديمقراطي والمسئولة عن كتل السود مارسيا فادج، إلى أنها في آخر زيارة لها إلى القواعد العسكرية، تحدث لها العديد من الجنود أصحاب بشرة بيضاء وسمراء، قائلين إنهم يشعرون بأنهم سيطردون من الجيش، وقالت إن تلك اللوائح الجديدة أعلنت يوم 31 آذار/ مارس الماضي، وذلك كثف ذاك الشعور لديهم.
وترى فادج أن تلك القوانين تعتبر بمثابة إهانة للناس الذين يعرضون حياتهم للخطر، والقول لهم بأن شعرهم أشعث وأن تلك الأنماط ليست مناسبة، وقالت "الآن هم يريدون تقليص عدد الجيش".
وعلَّق الخبير العسكري في معهد لكسينغتون لورين طومسون، وهي منظمة بحثية، عن تلك القوانين قائلاً "في أوقات الحرب لابد أن يكون النهج أكثر بساطة، لأن هناك الكثير من الأمور على المحك، وهناك أشياء تبدو أكثر أهمية من كيفية تمشيط الشعر أو وجود وشم على ذراع المجند، لكن يمكن للجيش الصغير أن يصبح أكثر تعسفاً بقرض نظام صارم".
وأثارت تلك القوانين غضب بعض من الجنود المنتشرين في العراق وأفغانستان، ووقَّع أثر من 17,000 شخص عريضة على الإنترنت الجمعة الماضية، وأرسلوها إلى البيت الأبيض بغية إلغاء قانون قصات الشعر.
وما يثير قلق النساء السود بشأن لوائح الجيش الجديدة، هو كيفية تمشيط الشعر، وبخاصة أن شعورهن مجعدة جداً، ومن الصعب تقويمه كيميائياً، أو سحبه إلى الوراء في كعكة.
وقال مسئولون في وزارة الدفاع أن هيغل يقدر مخاوف كتلة النواب السود بالكونغرس بشأن هذه المسألة، وأضاف المتحدث باسم البنتاغون الملازم، ناثان كريستنسن  "إننا نتوقع من الجيش أن يقدم رداً قريباً".
وأفاد مسئولون في الجيش، بأن اللوائح الجديدة ببساطة توضح قائمة قصات الشعر المحظورة، وذلك كله يختزل ضرورة توحيد صفوف القوات، ولكن تلك التفسيرات لم تسكت النقاد.
ولكن ما يفاجئ منتقدي تلك اللوائح، هو أن مسئولو الجيش يصرون على تطبيق القوانين الجديدة، التي من شأنها أن تُنهي خدمة مجموعة كبيرة من النساء السود في الجيش، ويشار إلى أن الجيش لم يدرج في قراره أية أسماء بعينها من بين النساء السود أو أتاح لهم التعليق حتى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib