ميركل زعيمة لحزبها من دون منازع وتستعد للانتخابات التشريعية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

ميركل زعيمة لحزبها من دون منازع وتستعد للانتخابات التشريعية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ميركل زعيمة لحزبها من دون منازع وتستعد للانتخابات التشريعية

هانوفر ـ أ.ف.ب

حققت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الثلاثاء انتصارا كبيرا في المؤتمر العام لحزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي، سيمهد لها الطريق للحصول على ولاية ثالثة في المستشارية خلال انتخابات 2013 التشريعية. واستخدمت ميركل التي تتراس حزبا اصابه الضعف وائتلافا مهددا، بسبب شريك ليبرالي متعثر، شعبيتها الطاغية في ادارة الازمة لتقديم نفسها كربان سفينة في خضم عاصفة. وقد منحها مندوبو الحزب المحافظ شيكا على بياض باعادة انتخابها رئيسة للاتحاد المسيحي الديموقراطي بنسبة 97,94% وهي افضل نسبة تحصل عليها منذ توليها زعامة هذا الحزب. وقالت ميركل وسط تصفيق الحضور مع اعلان النتائج "لا تسعفني الكلمات للتعبير عن تاثري البالغ". مضيفة "لدينا الكثير الذي يتعين القيام به" قبل الانتخابات التشريعية المقررة في 22 ايلول/سبتمبر 2013. وكانت ميركل قالت بعد الظهر في خطاب استمر نحو الساعة امام نحو الف من مندوبي الحزب المجتمعين حتى الاربعاء في مؤتمر عام في هانوفر "هذه الحكومة هي افضل حكومة فدرالية منذ اعادة توحيد" المانيا عام 1990. واضافت ميركل متحدثة عن الازمة المالية "نجد انفسنا احيانا في بحر متلاطم الامواج" مشيرة الى ان افاق النمو ليست بنفس الجودة التي كانت متوقعة للعام القادم. لكنها شددت على انه "في حين ان دولا اوروبية اخرى تعاني من الانكماش فاننا نشكل قاطرة النمو في اوروبا" مضيفة "ذلك لم يهبط علينا من السماء (...) وعلينا ان نشعر بالفخر" لعمل الحكومة. ورددت مثلا شعبيا قديما يقول "الرياح والعواصف من صنع الله لكن الشراع وعجلة القيادة لنا". وذكرت المستشارة الالمانية ان المانيا تسجل حاليا "اضعف معدل للبطالة" وايضا "واحدا من ادنى معدلات بطالة الشباب في اوروبا". واضافت "لقد اخرجنا المانيا من اقوى ازمة دخلتها" لكن "الازمة لا يمكن ان تحل في ليلة واحدة لانها لم تات في ليلة واحدة". وابدت ميركل، الشخصية السياسية المفضلة لدى الالمان، والتي تتولى رئاسة البلاد منذ سبع سنوات رغبتها في الابقاء على نهجها باستمرار تحالفها مع الليبراليين بعد الانتخابات التشريعية. وقالت "لا يوجد تحالف اخر يمكن ان يقود بلادنا الى مستقبل جيد". واذا كانت انغيلا ميركل تحظى بشعبية لم يسبق ان حظى بها زعيم الماني منذ الحرب فان حليفها الليبرالي في وضع صعب. وقالت وزيرة العمل اورسولا فون دير ليين الثلاثاء "يمكن ان نشعر بكل الفخر بهذه المستشارة التي تقود بلدنا بثبات في هذه الازمة الاقتصادية والمالية" واستنادا الى استطلاعات الراي فان الاتحاد المسيحي الديموقراطي والحزب الليبرالي الديموقراطي لا يملكان حاليا الغالبية اللازمة للبقاء على تحالفها. ويملك المحافظون ما بين 37% و39% من الاصوات. ويواجه الليبراليون الذين لم يحصلوا سوى على 4% من نوايا التصويت خطر عدم الوصول الى عتبة ال5% اللازمة لدخول البوندستاغ. ومنذ الانتخابات التشريعية عام 2009 واجه الائتلاف الحكومي سلسلة من النكسات في الانتخابات الاقليمية حيث فقدوا خصوصا معقلهم التاريخي (باد فورتنبرغ) وتراجعوا في رينانيا وستفاليا الشمالية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل زعيمة لحزبها من دون منازع وتستعد للانتخابات التشريعية ميركل زعيمة لحزبها من دون منازع وتستعد للانتخابات التشريعية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib