معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة
آخر تحديث GMT 11:37:31
المغرب اليوم -

أكثر الفنون حول العالم إبهارا في عام 2016

معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة

الزهرة البيضاء واحدة من أغلى اللوحات المرسومة بواسطة إمرأة
لندن ـ سليم كرم

تتسق السياسة العالمية والحياة المنزلية والتهديد الشخصي والضعف مع أعمال الفنانة منى حاطوم التي ولدت في بيروت، وتجلى قدرة الفنانة على تجسيد البساطة والخوف والحياة الاجتماعية عبر أكثر من 35 عاما من النحت، وتعرض أعمال الفنانة في "تايت مودرن" في لندن من 4 مايو/ أيار إلى 21 أغسطس/ أب.

معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة

واعتاد الفنان المراهق جورج شاو الرسم على الخشب، وباعتباره من الفنانين الذين تعرض أعمالهم في المتحف الوطني فقدم العديد من مشاهد الغابات بشكل فني أثناء دراستها حيث جسد مشهد اغتيال القديس بيتر مارتير ورُشح شاو لجائزة "تيرنر" للوحاته الطبيعية المعاصرة، وتُعرض أعماله في المعرض الوطني في لندن من 11 مايو/ أيار إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول.

معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة

ويقدم معرض المدن الغارقة الاكتشافات الأخيرة لاثنين من المدن المصرية القديمة المفقودة وهما ثونيس - هرقليون، وكانوب، وكانت كل منهما نقطة تجارة عند مصب نهر النيل، ولا يعد الأمر مجرد مغامرة أثرية للغواصين لاستكشاف الأطلال المغمورة لكنه اكتشاف جديد لأدلة تؤكد دور مصر الحيوي في تاريخ هوميروس، وتعرض هذه الأعمال في المتحف البريطاني في لندن من 19 مايو/ أيار إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وكلفت بريطانيا 6 مهندسين معماريين من بريطانيا وهولندا وفرنسا لإعادة النظر في قوالب السكن المعمارية التقليدية، واستخدم المهندسون أرشيف "ريبا" كنقطة بداية، وقام المهندسون باستكشاف القدرة على تحمل التكاليف والعيش المشترك وكثافة السكن في بريطانيا اليوم، وتقدم هذه الأعمال الفنية في المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين في لندن من 18 مايو/ أيار إلى 29 أغسطس/ أب.

معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة

وقدمت الفنانة الأسترالية ماريا لاسينغ لوحات يائسة إلى حد ما وبعضها يجسد روح الدعابة، وتوفت الفنانة عام 2014 عن عمر يناهز 94 عاما، وعقب تربيتها الفنية المحافظة في فيينا خلال الحرب العالمية الثانية قدمت لاسينغ لوحات مثيرة حول العلاقات الانسانية والعزلة للفنانة، وتعرض أعمالها في  تيت ليفربول من 18 مايو/ أيار إلى 18 سبتمبر/ أيلول.

ويضم معرض فوتو فير في لندن أكثر من 80 عرضًا فنيًا وعروضًا جانبية خاصة بالتركيز على مهارة المصور الصحفي دون ماكولين وصور جديدة للفنان كراجي هورسفيلد المرشح لجائزة تيرنر، ويقام المعرض من 19 إلى 22 مايو/ أيار، ويعد المتحف الفلسطيني الجديد على التلال الصخرية في بيرزيت شمال مدينة رام الله من المعالم الهامة في الضفة الغربية حيث صممه المهندس المعماري الأيرلندي هينيغان بينغ، ويعد أول مؤسسة لتوثيق والاحتفال بالتاريخ والمجتمع والثقافة الفلسطينية، ويؤمل أن يتغلب المتحف على الحدود الجغرافية والسياسية من خلال المجموعات الرقمية.

ويأتي معرض بينالي العمارة في فينيسيا برعاية المهندس التشيلي الحائز على جائزة بريتزكر عام 2016 اليخاندرو أرافينا، ووعد المعرض هذا العام بتسليط الضوء على الهندسة المعمارية والمجتمع والسياسة على قدر الاهتمام بالأعمال الفنية، ويقول أرافينا " من الأخطاء التي يقع فيها المهندسون المعماريون اهتمامهم بالتعامل مع المشاكل التي تواجه فقط المهندسين المعماريين الأخرين"، إلا أن الفنان يحاول التركيز على القضايا الحضرية الملحة مثل الفقر والتلوث والازدحام وغيرها، ويقام المعرض من 28 مايو/ أيار إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني في فينيسيا.

وتجسد أعمال الفنان بهوبين خاخار"" الواقعية الساحرة التي عادة ما ينظر لها باعتبارها نمطا أدبيا، ومزج هذا الفنان الهندي الذي توفى عام 2003 بين الإلهام الشرقي والغربي، حيث تقاسم العديد من القواسم المشتركة مع الفنانين الأوروبيين بما في ذلك روسو وميرو وهوكني، وقدم العديد من مشاهد التعري الجريئة والمثلية في لوحاته، وتقدم أعماله في تيت مودرن في لندن من 1 يونيو/ حزيزان إلى 6 نوفمبر/تشرين الثاني، وجسد الفنان أليكس كاتز الحياة العصرية وتقلبات الطبيعة والضوء والعديد من الشخصيات وتقدم أعماله في معرض سيربينتين غاليري في لندن من يونيو/ حزيزان إلى 11 سبتمبر/ أيلول.

وفي لوحة رينيه ماغريت للفنان إدوارد جيمس ظهر شاب يقف ووجه ينعكس في المرآه وظهره إلي المشاهد، وكان من المتوقع رؤية وجهه منعكسا في المرآه ولكن بدلا من ذلك ضمت الصورة انعكاس لشعره، وتحمل لوحاته طابعا سرياليا، وتقدم في معرض الفن الحديث في المتحف الوطني الاسكتلندي في أدنبرة من 4 يونيو/ حزيزان إلى 11 سبتمبر/ أيلول، ويقام معرضSerpentine Pavilion في حدائق كنسينغتون في لندن في الفترة من 10 يونيو/حزازين حتى 9 أكتوبر/ تشرين الأول ويضم أعمال فنية معمارية لمجموعة من المهندسين تتراوح أعمارهم بين 36 إلى 93 عاما ممن تعهدوا بتقديم منازل متنوعة تتناسب مع اهتمامات الأجيال المختلفة.

ويقام معرض Manifesta في مكان مختلف في أوروبا كل عامين، وكان المعرض الأخير في زيوريخ وضم عدد كبير من الفنانين والمنظمات المحلية والعاملين، حيث يعمل الفنان الكاتالوني كارليس كونغوست مع رجال الإطفاء في زيوريخ لإنتاج فيلم بالاشتراك مع رياضي متحول جنسيا وتيريزا ماغولاس، ويستعين الروائي ميشال ويلبيك بطبيب لفحص حالته الصحية، ويتم افتتاح معرض سويتش هاوس الذي طال انتظاره في يونيو: حزيزان بتكلفة 260 مليون أسترليني، وقام بتصميمه المهندسان المعماريان  السويسريان هيرزوغ ودي ميرون وعملا على تمديد مساحته لزيادة مساحة العرض بنسبة 60% ما يسمح بزيادة استوديوهات الفنانين، ويقام المعرض في تيت مودرن لندن في 17 يونيو/ حزازين.

وترك الفنان لوسيان فرويد عند وفاته عام 2011 بورتريه غريب في المتحف الوطني وهو ما ألهم المتحف للبحث عن لوحات أخرى له في مجموعاته السابقة التي يمتلكها فنانين، وتساهم هذه اللوحات في إلهام الفنانين وتقديم لوحات مبهرة في الستوديوهات الخاصة بهم، ويروي بعض الفنانين مثل سترونغ لونز عن سبب احتفاظه ببعض لوحات الفنان في المعرض الوطني في لندن والذي يقام من 23 يونيو/ حزيزان حتى 4 سبتمبر/ أيلول.

وجذب الفنان البريطاني ستانلي سبنسر العديد من المشجعين بما في ذلك الراحل ديفيد باوي، ويعود الفنان إلى يوركاشير من خلال أكثر من 70 عملا من أعماله الفنية بما في ذلك لوحات بورتريه نادرة وسلسلة الحرب العالمية الثانية بالإضافة إلى خمس من لوحاته التي تم جمعها من أصحابها لتقديمها في معرض للفنان يقام من 24 يونيو/ حزيزان إلى 5 أكتوبر/ تشرين الأول، ويعود الفنان ديفيد هوكني من جديد إلى لوأنجليس ويقدم مجموعة من أعماله ذات الألوان المبهجة التي تعكس استمتاعه بالحياة في معرض لأعماله في الأكاديمية الملكية في لندن من 2 يوليو/ تموز حتى 2 أكتوبر.

وتُعرض أعمال فنانة الحداثة جورجيا أوكيف في معرض في تيت مودرن في لندن من 6 يوليو/ تموز إلى 30 أكتوبر/ تشرين الأول، وقدمت الفنان لوحات تجسد الزهور وجيال نيو مكسيكو، وامتدت مسيرتها الفنية طيلة 7 عقود، ويضم ليفربول بينالي عشرات الفنانين وبينهم كوكو فوسكو الذي عمل كمحاضر علم نفس في منظمة "بلانيت آبيز" بالإضافة إلى مارفين غاي ومارك ليكي، فضلا عن عدد من التفاعلات من علاقة ليفربول مع اليونان القديمة، ويقام  ليفربول بينالي من 9 يوليو/ تموز إلى 16 أكتوبر/ تشرين الأول.

ويجمع الفنان الأيسلندي راجنار كجارتانسونبين الفيلم والأغنية والسيرة الذاتية والأداء في المعرض الذي يضم أحد أعماله باسم "الزائرون" حيث يقدم فريق من أصدقاءه أحد الأغاني المميزة فضلا عن العرض الحية في المعرض بواسطة مجموعة من الشعراء المتجولون فضلا عن فيلم للفنان مع والدته الممثلة، ويقام معرض الفنان في باربيكان في لندن من 14 يوليو/ تموز إلى 4 سبتمبر/ أيلول.

ويقدم معرض المصورين أعمال المصور الفوتوغرافي مالك سيديبي الذي جسدت لقطاته للحياة الليلة في مالي مرحلة ما بعد الاستعمار ما يعرف بفكرة الجمال الأسود، ويأتي المعرض برعاية إيكو إيشون لاستكشاف أعمال سيديبي في السياسة السوداء، ويقام المعرض في لندن من 15 يوليو/ تموز إلى 25 سبتمبر/ أيلول، ويقدم معرض البورتريه الوطني الأسكتلندي في أدنبره في الفترة من 16 يوليو/ تموز إلى 16 أكتوبر/ تشرين الأول بورتريه للفنان رامبرانت، حيث قدم الفنان بورتريه لنفسه، وفي عصر النهضة تمتع الفنانون المهرة بشهرة كبيرة وأصبحوا أشخاص مبدعين، وتم جمع البورترية الذاتي لهم كقطع فنية عبقرية.

وقدّم الفنان الأميركي وليام أيغلستون مجموعة من الأعمال الفنية  للجنوب الأميركي التي تصيبك بحالة من السكر عند النظر إليها، وإذا اجتمع هاربر لي، وفلانري أوكونور وكارسون ماكولار لكتابة مجموعة قصية جنوبية فربما ينتجون شئ مثل هذه اللوحات الفنية، وتعرض أعمال إيغلستون في معرض البورتريه الوطني في لندن من 21 يوليو/تموز حتى 23 أكتوبر/تشرين الأول.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة



GMT 02:05 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

دبي تحتضن أكبر معرض للكتاب في العالم

GMT 03:26 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

علماء يكتشفون سفينة تابعة للفايكينغ مدفونة في النرويج

GMT 03:11 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تغريم فتاتين لدفعهما الفنانة"لورد" إلى مقاطعة الغناء

GMT 01:59 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"بومبي" يواصل الكشف عن كنوزه المغمورة تحت الرماد

GMT 00:55 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصة كاتب تنبَّأ بموجات الهجرة إلى أوروبا قبل 19عامًا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة معرض المدن الغارقة يعرض الاكتشافات الأخيرة للمدن المصرية المفقودة



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك ـ المغرب اليوم
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 01:57 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
المغرب اليوم - بتول تبرز أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019

GMT 08:35 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا
المغرب اليوم - تعرف على أفضل الفنادق للإقامة في بريطانيا

GMT 06:51 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
المغرب اليوم - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 02:19 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك
المغرب اليوم - جولة داخل

GMT 06:59 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُثير جدلًا عبر "تويتر"
المغرب اليوم - وشاح دار أزياء

GMT 08:19 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أشهر طرق المشاة وركوب الدراجات في كندا
المغرب اليوم -

GMT 01:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
المغرب اليوم - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم

GMT 12:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن قائمة المنتخب العراقي المشاركة في "خليجي 23"

GMT 18:12 2018 الإثنين ,19 شباط / فبراير

توقيف شاب متلبس بتزوير أوراق مالية في الجديدة

GMT 08:57 2015 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

ظاهرة الدعارة تتفشى في مختلف أحياء مراكش

GMT 15:54 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

موقع إنترنت يعرض شكل الجهة المقابلة للكرة الأرضية

GMT 07:55 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

السيرة الهلالية في رواية جديدة لعطاالله عن دار العين

GMT 14:48 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

توقيف 4 أشخاص بتهمة السرقة في بني ملال

GMT 03:58 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كارل ديفيتو يضع لغة جديدة للرياضيات في جامعة أريزونا

GMT 03:14 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

عبد النبي بعيوي يؤكد ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة

GMT 04:47 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتهاء فعاليات بطولة "الجلاء" للجمباز في ذمار

GMT 10:18 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الذكر النسونجي
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib