الغذاء الغني بالخضراوات يُخفّض أمراض القلب
آخر تحديث GMT 18:25:27
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يُنقص الوزن ويقلل مستوى الكولسترول في الدم

الغذاء الغني بالخضراوات يُخفّض أمراض القلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الغذاء الغني بالخضراوات يُخفّض أمراض القلب

الطعام الغني بالخضراوات يُخفّض أمراض القلب
واشنطن ـ عادل سلامة

كشفت دراسة طبية حديثة، أن إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات غني بالخضراوات يسهم في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10%.
وأوضح الباحثون، أنّ إتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل حمية "أتكنز" الشهيرة يعمل على تحسين آلية إنقاص الوزن، إلا أنّ معظم المشاركين في الدراسة تناولوا البروتينات الحيوانية والدهون وهو ما ساهم في زيادة مستوى الكولسترول في الدم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.
وأشار مدير التغذية السريرية ومركز تعديل المخاطر في مستشفى سانت مايكل في جامعة "تورونتو" الدكتور ديفيد غنكيز  إلى، أنّ الوجبات الغذائية المنخفضة في الكربوهيدرات تعمل على تحسين آلية خفض الوزن.
وكشفت الأبحاث، أنّ إتباع النظام الغذائي "أتكينز إيكو" منخفض الكربوهيدرات مرتفع في العناصر النباتية والزيوت الغير مشبعة التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة أو السيئ الكولسترول.
وتعتمد 26% من السعرات الحرارية في الحمية الغذائية "أتكينز إيكو" على المواد الكربوهيدراتية، و31% من البروتينات و43% من الدهون، في المقام الأول من الدهون النباتية مثل المسكرات والزيوت النباتية ومنتجات الصويا والأفوكادو.
وشلمت مصادر الكربوهيدرات، الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والشعير والخضراوات منخفضة النشا مثل البامية والباذنجان، في حين جاءت البروتينات من الغلوتين، وفول الصويا والأفوكادو.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغذاء الغني بالخضراوات يُخفّض أمراض القلب الغذاء الغني بالخضراوات يُخفّض أمراض القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib