دراسة تؤكّد أنّ إتباع حمية غذائيَّة يُقلل فرص انتشار السرطان
آخر تحديث GMT 18:25:27
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

الوجبات المقيدة تنتج بروتينات تحمي الأنسجة من الأورام

دراسة تؤكّد أنّ إتباع حمية غذائيَّة يُقلل فرص انتشار "السرطان"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكّد أنّ إتباع حمية غذائيَّة يُقلل فرص انتشار

إتباع حمية غذائيَّة يُقلل فرص انتشار "السرطان"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة طبيَّة، أنّ إتباع حمية غذائيَّة منخفضة السعرات الحراريَّة قد يساعد مريضات "سرطان الثدي" على تراجع معدلات انتشاره.وأوضح الباحثون أنّ السيدات اللواتى يعانين من شكل من أشكال عدوانية من "سرطان الثدي" قد تصبحن قادرات على تقليل فرص انتشار المرض عن طريق الحد من السعرات الحراريَّة.ووجدت الأبحاث أنّ خفض كمية السعرات الحرارية في النظام الغذائي من المحتمل أنّ يقلل احتمالات الإصابة بـ"سرطان الثدي" في أماكن أخرى في الجسم بخلاف الثدي.واستخدمت الدراسة التي نشرت في مجلة "أبحاث السرطان الثدي والعلاج"، نماذج الفئران للتحقيق في تأثير النظام الغذائي على مرض ثلاثية السلبيَّة، والتي وجدت حوالي واحد من بين النساء المصابات بـ"سرطان الثدي".وتوصل الباحثون أنه عندما أعطيت الفئران 30% سعرات حرارية أقل، حدثت تغيرات في الجسم في الطريقة التي تم بها تنظيم الخلايا.كما وجد أنّ وجبات مقيدة تنتج بروتينات أكثر حماية في الأنسجة حول الأورام، والتي تجعل من الصعب على السرطان على الانتشار.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أنّ إتباع حمية غذائيَّة يُقلل فرص انتشار السرطان دراسة تؤكّد أنّ إتباع حمية غذائيَّة يُقلل فرص انتشار السرطان



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib