تناول سمك السلمون يحمي من مخاطر الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة
آخر تحديث GMT 21:20:49
المغرب اليوم -
إيران تستأنف الرحلات الجوية المجدولة في مطار بندر عباس 11 قتيلا و19 مصابا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة
أخر الأخبار

الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية والبروتين

تناول سمك السلمون يحمي من مخاطر الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول سمك السلمون يحمي من مخاطر الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة

نظام غذائي غني بالبروتينات يخفض نسبة السكتات الدماغيّة
نيويورك ـ المغرب اليوم

كشف علماء صينيون، عن أن تناول قطعة صغيرة من صدور الدجاج، أو قطعة من سمك السلمون، يوميًا يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 20%، فضلا عن أن كل 20 جرامًا زيادة من البروتينات يوميا، سيقلل فرص الإصابة بالسكتات الدماغية بنسبة حوالي 26%.
وأكدت دراسة حديثة أن الأسماك تحتوي على الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، وبعض العناصر الغذائية مثل البروتين، وهما يحميان من السكتات الدماغية و في الوقت ذاته، نشرت دورية طب الأعصاب، أن الاستهلاك الزائد من اللحوم الحمراء يرتبط بالإصابة بالسكتات الدماغية الخطيرة.
وعلق الدكتور ليو على الدورية بالقول "هذه النتائج تشير إلى أنه يمكن تقليل مخاطر السكتة الدماغية بتبديل اللحم الأحمر بمصادر أخرى للبروتين".
وخلص الباحثون إلى أنَّ البروتين الحيواني يقدم أكثر من مرتين فائدة وقائية ضد السكتات الدماغية، بالمقارنة مع البروتينات المستهلكة من مصادر نباتيّة.
يأتي ذلك في الوقت الذي حذّر فيه أطباء أمراض القلب والسكتات الدماغيّة من تناول البروتينات المشبعة بالدهون، لما لها من آثار سلبيّة، بل ينصحون أن تكون اللّحوم المتناولة الحمراء خالية من الدهون، بغية الحصول على الوقاية اللّازمة من المرض.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول سمك السلمون يحمي من مخاطر الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة تناول سمك السلمون يحمي من مخاطر الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib