تقرير يرصد المخاطر الصحيّة لتناول العصائر الجاهزة يوميًا
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

لكونها تحتوي على أكواب من السكر والمواد الحافظة

تقرير يرصد المخاطر الصحيّة لتناول العصائر الجاهزة يوميًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تقرير يرصد المخاطر الصحيّة لتناول العصائر الجاهزة يوميًا

زيادة الوزن
واشنطن _ المغرب اليوم

تأتي العصائر الجاهزة كأحد المكونات الثابتة على وجبة إفطار الكثيرين، اعتقادا منهم أنها ضمن الأطعمة الصحية.وأوضح موقع "الكونسلتو" 3 مخاطر جسيمة عند تناول كوب من العصير الجاهز يوميًا، طبقاً لدراسة منشورة في مجلة "JAMA" الأميركية.وأوضح الموقع أن العصائر الجاهزة المتاحة في محال البقالة؛ تحتوي على أكواب من السكر والمواد الحافظة تعادل علبة صودا.وحدد الموقع 3 مخاطر لتناول العصائر الجاهزة:
1-زيادة الوزن
حيث يؤدي تناول هذه العصائر باستمرار إلى زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم، مع مرور الوقت يرتفع السكري ويزداد تراكم الدهون في منطقة البطن وبالتالي السمنة وظهور الكرش.
2-السكري من النوع الثاني
وجدت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون عصائر الفاكهة يوميًا، هم الأكثر عُرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني، مقارنًة بأولئك الذين يتناولون ثمرة فاكهة يوميًا بديلًا للعصائر.
3- مشاكل القلب
وجد باحثو جامعة هارفارد في الدراسة المنشورة على جاما، أن 168 شخص من عينة الدراسة 1000 شخص، توفوا خلال المتابعة بأمراض القلب التاجية والشرايين، وذلك بسبب تناول عصير الفاكهة يوميًا، فضلاً عن الوفاة نتيجة ارتفاع معدل ضربات القلب.

وقد يهمك ايضا:

طرق بسيطة للتخلص من الرغبة المُلحّة في تناول الحلويات

تقرير طبّي يرصد وجود 5 أسباب وراء زيادة الوزن بعد الحمية الغذائية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يرصد المخاطر الصحيّة لتناول العصائر الجاهزة يوميًا تقرير يرصد المخاطر الصحيّة لتناول العصائر الجاهزة يوميًا



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib