دراسة حديثة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال
آخر تحديث GMT 12:27:25
المغرب اليوم -

أكدت تناول قرص واحد يوميًا من عقار "ميرابغرون"

دراسة حديثة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة حديثة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

الحل لعلاج ضعف الرغبة الجنسية
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف بعض الأطباء، أن الحل لعلاج ضعف الرغبة الجنسية لدى الرجال، يكمن في قرص واحد يوميًا، مما يستخدمه الذين يعانون من سلاسة البول. وأوضح الأطباء أن عقار ميرابغرون Mirabegron يمكن أن يوفر بديلًا لما يصل إلى واحد من كل ثلاثة رجال، ممن لا يستجيبون للفياغرا.

وأظهرت دراسة تجريبية من جامعة جونز هوبكنز في أميركا أنه فعالًا، عقب اكتشاف سار أن الناس الذين يخضعون لعلاج ميرابغرون Mirabegron، لم يعانوا من الآثار الجانبية للبيتا، وهي ضعف الانتصاب (ED). ويعرف ED بأنه مشكلة مشتركة، وهو يعني عدم القدرة على تطوير الانتصاب والمحافظة عليه لممارسة الجنس، مع الدراسات التي تشير إلى أن واحدًا من كل خمسة رجال فوق 40 لديهم خلل وظيفي "معتدل" على الأقل.

ويزيد معدل الإصابة مع التقدم في السن، ويمكن أن يحدث نتيجة لحالة الأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري وتصلب الشرايين، مما يؤثر على تدفق الدم. ويمكن أن يحدث أيضا بعد جراحة البروستاتا. واستخدام الفياغرا يتزايد بسرعة، وفقًا للاحصاءات الصادرة عن مركز معلومات الرعاية الاجتماعية والصحية.

وكان هناك نحو 1.7 مليون وصفة طبية للدواء في عام 2015، بنسبة 15 في المائة في العام على أساس سنوي. والفياغرا، جنبًا إلى جنب مع سياليس (كو) في فئة العقاقير التي تعرف باسم مثبطات PDE5، ويمكن أن يكون فعالًا للغاية بالنسبة لبعض الرجال. وهذه الأدوية تعمل عن طريق تغيير سلسلة من الأحداث الكيميائية في الجسم التي تحدث مع الإثارة الجنسية.

ولكن وفقا لدراسة أجراها أطباء المسالك البولية في جامعة كولومبيا، من 30 إلى 35 في المائة من الرجال ممن يحتاجون إلى مساعدة في الوظيفة الجنسية لا يستجيبون لهذه الأدوية. والرجال الذين يعانون من مشاكل خطيرة في القلب، وارتفاع أو انخفاض ضغط الدم الشديد وأمراض الكبد أو الكلى، أو بعض مشاكل في العين لا ينبغي أن يستخدمونها. كما أن هناك آثار جانبية أيضًا، بما في ذلك الصداع ومشاكل في المعدة.

وميرابغرون هو نوع جديد من الأدوية التي تم مؤخرا الموافقة عليها لعلاج فرط نشاط المثانة، وهو شكل من سلس البول، يصيب حوالي خمسة ملايين من البريطانيين. ويعمل عن طريق استرخاء عضلات المثانة للحد من الرغبة في التبول. وهو يفعل ذلك من خلال تحفيز بيتا 3 لمستقبلات هرمون التوتر التي توجد في أنسجة المثانة وتعطي إشارة للعضلات لتسترخي. وتوجد هذه المستقبلات أيضا بمستويات عالية في أنسجة القضيب. وعندما تستجيب المستقبلات، وتسترخي عضلات القضيب على نحو سلس، يشجع من تدفق الدم من أجل الانتصاب ليتم المحافظة عليه. ويظهر البحث الذي نشر في الدورية البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية أن ميرابغرون يمكن أن يكون فعالًا للغاية.

وأجرى الباحثون من جامعة تولين ومراكز أخرى في الولايات المتحدة سلسلة من الاختبارات على كل من الأنسجة البشرية والحيوانات. وأظهرت النتائج أن العضلات تخف بشكل ملحوظ، وأنه كلما زادت الجرعة، كان التأثير أفضل. وأهم نتائج هذه الدراسة تظهر أن العضلات تصبح ملساء وبطريقة ما مرتبطة بالتركيز، كما يقول الباحثون. والآن التجارب على الإنسان جارية في جامعة جونز هوبكنز، وتجري على الرجال ذوي الحالات الخفيفة إلى المعتدلة من الضعف الجنسي، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 70 عامًا، والذين سيتم إعطائهم الدواء يوميًا لمدة 12 أسبوعًا.

وقال البروفيسور مايك إيلي، المدير العلمي وعضو في الفريق الذي طور الفياغرا، "هذا البحث هو خطوة هامة في محاولة لإيجاد وسيلة، لمساعدة الرجال الذين لا يستجيبون لمثبطات PDE مثل الفياغرا، مما لزم البحث عن آليات بديلة لتطوير الانتصاب. وعلى الرغم من فوائد الميرابغرون، إلا أنها لا تخلو من الأضرار. وتشمل الآثار الجانبية لميرابغرون زيادة ضغط الدم، وعدم القدرة على إفراغ المثانة بشكل كامل، "المعروفة باسم احتباس البول"، وألم الجيوب الأنفية، وجفاف الفم، والشكاوى الهضمية والدوخة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال دراسة حديثة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - المغرب اليوم
المغرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 16:24 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

ترامب يعلن موعد القضاء على فيروس كورونا

GMT 15:40 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

طبيب أميركي يوضح حقيقة مؤلمة عن كورونا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib