مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس
آخر تحديث GMT 15:10:37
المغرب اليوم -

بسبب كثرة اختلاط المراهقين خلال الأعوام الأخيرة

مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس

الأمراض المنقولة جنسيًّا
واشنطن - رولا عيسي

حذّر مسؤولون في ولاية بنسلفانيا مِن وجود زيادة مقلقة في الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي في مقاطعة خارج بيتسبرغ، وأكد خبراء الصحة المحليون على أنّ الشباب هم الأكثر ممارسة للجنس عن أي وقت مضى.

وشهدت مقاطعة بيفر زيادة بنسبة 300 في المائة في فيروس نقص المناعة البشرية وزيادة بنسبة 34 في المئة في مرض السيلان بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما في العام 2017 مقارنة بعام 2016 ، واستمر هذا الاتجاه في 2018، وفقا للتحذير الذي صدر في وقت سابق من هذا الشهر.

وازدادت معدلات الأمراض المنقولة جنسيا في الولايات المتحدة بشكل ملحوظ خلال الأعوام الثلاث الأخيرة، وفقا لبيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إذ يتم تشخيص 50 في المائة من الحالات بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاما.

وتشير البيانات إلى أن معدلات النشاط الجنسي بين المراهقين وصغار البالغين كانت ثابتة طوال العقود القليلة الماضية، وأن استخدام وسائل منع الحمل آخذ في التزايد، لذلك يقول الخبراء إن تخفيضات ميزانية برامج الوقاية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي قد تكون هي السبب.

وأصدرت وزارة الصحة في ولاية بنسلفانيا تحذيرا في بداية الشهر من أن هناك زيادة في حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية والسيلان في مقاطعة بيفر، والتي تقع على بعد نحو 30 ميلا شمال غرب بيتسبرغ.

كانت هناك زيادة في معدل الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية بلغت نحو 300 في المائة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عامًا في العام 2017 مقارنة بالعام 2016.

وشهدت حالات مرض السيلان زيادة بنسبة 34 في المائة بين نفس الفئة العمرية، وهو ما يعادل ضعف الزيادة الوطنية خلال تلك الفترة الزمنية. ويقول مسؤولو الصحة إن هناك اتجاها مماثلا في مقاطعة أليغني، وهي ثاني أكبر مقاطعة في الولاية التي تقع فيها بيتسبرغ.

وقالت كارين هاكر مديرة قسم الصحة في مقاطعة أليغني لـKDKA، إن "معدلات الإصابة بمرض الزهري، والكلاميديا​​، والسيلان، وفيروس نقص المناعة البشرية كانت وما زالت تتجاوز معدلات الإصابة في الولاية".

في وقت سابق من هذا الشهر، كشف مسؤولو الصحة في ميلووكي بولاية ويسكونسن، أن 125 شخصًا على الأقل تم تشخيص إصابتهم بفيروس نقص المناعة البشرية أو مرض الزهري أو كليهما.

ويدّعي الدكتور فرانك دي سينزو، وهو طبيب أمراض النساء والتوليد في بيتسبيرغ، أنّ الزيادة هي نتيجة لأن المراهقين كانوا أكثر اختلاطا في السنوات الأخيرة.

وتشير أحدث البيانات الوطنية إلى أن معدلات النشاط الجنسي بين المراهقين والشباب لم تتغير في العقدين الأخيرين، لكن كانت هناك زيادة في استخدام وسائل منع الحمل.

ويقول الخبراء إن انخفاض التمويل لبرامج الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي قد يكون وراء الزيادة في المعدلات، ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها فإن أكثر من نصف البرامج الحكومية والمحلية واجهت تخفيضات في الميزانية.

ويحذّر مسؤولو الصحة في المنطقة أي شخص نشط جنسيا أن يخضع للفحص لأن الأعراض غالبا ما تستغرق أسابيع أو أشهر لتظهر أو لا تظهر أبدا على الإطلاق.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس مسؤولون يُحذّرون مِن الأمراض المُنتقلة عن طريق الجنس



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن _ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء "البهاق"، فظهرت

GMT 04:16 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
المغرب اليوم - دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 08:29 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"بربري"تقدم عصرًا جديدًا من الفخامة في الأزياء
المغرب اليوم -

GMT 05:51 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة
المغرب اليوم - تشيلي من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 22:56 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

اعتقال قاتلة مأجورة في طريقها إلى المغرب

GMT 06:22 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع

GMT 11:52 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرارات ملكية بعزل ومحاسبة 180 مسؤولًا في وجدة أنكاد

GMT 14:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

كندا تفتح أبوابها للمغاربة الراغبين في الهجرة من أجل العمل

GMT 06:46 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

فتاة يابانية تتهم مدرسها السابق في الصحافة باغتصابها

GMT 14:14 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

المدن المغربية تسجّل أعلى نسبة أمطار متساقطة خلال 24 ساعة

GMT 19:10 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

استقرار اليورو بعد أسبوع من تحرير الدرهم المغربي

GMT 16:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على الكتب الأكثر مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

سجن 3 ضباط في الجيش المغربي لتمردهم على التعليمات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib