اختبار يكشف عن الالتهاب قبل عامين من الأعراض
آخر تحديث GMT 02:31:05
المغرب اليوم -

سيكون متاحًا بتكلفة أقل من200 جنيه إسترليني

اختبار يكشف عن "الالتهاب" قبل عامين من الأعراض

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختبار يكشف عن

شخص يٌجري اختبار دم
لندن ـ كاتيا حداد

تمكّن العلماء من الوصول لاختبار دم جديد يمكنه الكشف عن التهاب المفاصل قبل عامين من ظهور أي أعراض والذي من المقرر إتاحته في بريطانيا بحلول العام 2020.

و كشف اختبار التهاب المفاصل الذي يتطلب قطرة واحدة فقط من الدماء، عن دقته التي تصل إلى 98 في المائة في الكشف عن المرض قبل عامين من الإصابة، وأشار الباحثون أنه يمكن أن يكون متاحًا للاستخدام في غضون عامين، والذي يقل تكلفته عن 200 جنيه إسترليني 

ويعاني حاليًا 8.5 مليون شخص في بريطانيا من هشاشة العظام والتهابات المفاصل، وفي كثير من الأحيان يتم تشخيص المرض في هذه المرحلة المتأخرة وتكون إجراء جراحة تقويم المفصل هي الخيار الوحيد.
اختبار يكشف عن الالتهاب قبل عامين من الأعراض

و يمكن أن يساعد الخيار الجديد, الناس على اكتشاف الحالة مبكرًا ، حتى يتمكنوا من إجراء تغييرات تعزز الصحة مثل فقدان الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية في محاولة لتجنب الأعراض الموهنة في وقت لاحق. كما ان هشاشة العظام تحدث بسبب البلى من الغضروف الذي يساعد مفاصلنا على التعامل مع الانحناء والرفع.

وقام باحثون بقيادة جامعة لييج في بلجيكا وجامعة وارويك في إنجلترا، باكتشاف البروتين الجلوكوسيباني  للمرة الأولى لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام منذ ثلاث سنوات من خلال اختبار الدم ويتم إطلاقه في الدم عندما تبدأ المفاصل بالتلف بسبب الإصابة بالتهاب المفاصل.

و وجدت دراسة مقارنة بين 66 مرضى بالتهاب المفاصل مع 29 شخصًا من الأصحاء، أن مستويات الجلوكوسيبين كانت أعلى بنسبة 38 في المائة بين أولئك المصابون بالمرض في المراحل المبكرة وكان البروتين أعلى بستة أضعاف لدى أولئك المصابون بهشاشة العظام الحادة.

وقالت الدكتورة نايلا رباني ، من كلية الطب في جامعة وارويك: "هذا الاختبار يمكن أن يكشف هشاشة العظام قبل عامين من ظهور أي أعراض او اي ألم شديد لمدة ثلاث إلى أربع سنوات, والخطوة التالية هي اختباره على آلاف المرضى الآخرين".

وأشارت الدكتورة ناتالي كارتر من معهد أبحاث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة إن الدراسة "تنذر بنتائج واعدة خلال السنوات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار يكشف عن الالتهاب قبل عامين من الأعراض اختبار يكشف عن الالتهاب قبل عامين من الأعراض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار يكشف عن الالتهاب قبل عامين من الأعراض اختبار يكشف عن الالتهاب قبل عامين من الأعراض



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib