بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم
آخر تحديث GMT 03:10:51
المغرب اليوم -

التقنية تؤدي إلى الشفاء السريع خاصة مع مرضى السكري

بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم

استخدام الدهون الزائدة في علاج قرحة القدم
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف مجموعة من الأطباء البريطانيين، استخدام مذهل للدهون الزائدة لتكون طريقة جديدة في علاج  قرحة القدم المؤلمة التي يصعب علاجها، وكشفت نتائج أبحاثهم أن استخدام هذه التقنية يؤدي إلى الشفاء السريع خاصة مع مرضى السكري.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يقول الباحثون الذين يجرون التجربة إن النتائج حتى الآن مذهلة جدًا، والتي كشفت ان متوسط ​​وقت الشفاء يصل إلى شهر تقريبا مقارنة مع العلاج التقليدي الذي يستغرق ستة إلى 12 شهرًا.

يصاب أكثر من 15% من مرضى السكري بالقرحة بسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم التي تؤدي لتلف الأعصاب في الساقين والقدمين، وذلك يؤدي إلى التخدير، وبالتالي لا يدرك مرضى السكري إصابة قدمهم أو جرحها إلا بعد تشكل القرحة المؤلمة.

ويمكن لارتفاع مستويات السكر بالدم أن يؤدي أيضًا لانسداد الشرايين وخفض تدفق الدم إلى الجرح، ما يؤدي لالتهابات شديدة، وبمجرد الإصابة بتلك القرحة، يتزايد خطر بتر أحد الأطراف لـ8 أضعاف.

كما يعاني مرضى السكري من الخلايا الغير صحية بنسبة 75 في المئة، وهذا يعني ان الجرح يكافح للشفاء، وينطوي العلاج التقليدي لقرحة السكري على دورة من المضادات الحيوية أو كريم السيترويد، لكنها ليست ناجحة دائمًا، وتكون معدلات الشفاء بطيئة.

لكن من خلال الابتكار الجديد الذي يستغرق 30 دقيقة، والذي يجري اختباره حاليًا في مستشفى "رويال فري" شمال لندن، فإنه يتشكل أملًا كبيرًا لأولئك الذين يعانون من قرحة متكررة تصل مساحتها إلى 10 سنتيمترات مربعة.

وعلى الرغم من أن التجارب في مراحلها الأولى، إلا أن البروفيسور آش موساهيبي، الجراح الذي اشرف على الابحاث الجديدة، شهد تحسنا كبيرا لدى مرضاه، واشار إلى أن: "الجروح لدى مرضى السكري تعطل حياة بعض المرضى لأنها غالبا ما تكون مؤلمة خاصة عند المشي، ولكن بعد هذا الإجراء، يتم وضع مخدر موضعي في غضون بضع ساعات ويتم شفاء الجرح خلال شهر، وليس لمدة تصل إلى عام".

ويستخدم الابتكار الجديد الخلايا الجذعية القادرة على تحويل جميع أنواع الخلايا الأخرى التي يحتاجها الجسم، وهذا يساعد على تجديد المناطق التالفة، وأيضًا إطلاق البروتينات المضادة للالتهابات للمساعدة في عملية الشفاء.

يمكن استخلاص هذه الخلايا الجذعية من نخاع العظام، والدم أو الأنسجة الدهنية - وفي علاج القرحة والجروح، تكون الخلايا المستخلصة من الدهون هي المفتاح فهي مفيدة بشكل خاص لأنها غنية بالخلايا الجذعية التي يمكن استخراجها عن طريق حقنة واحدة.

وخلال العملية، يتم إعطاء المرضى مخدرًا موضعيًا في كل من البطن وحول منطقة الجرح، ثم يتم إدخال حقنة كبيرة في البطن لاستخراج حوالي 10 ملم من الأنسجة الدهنية، ويتم نسج الدهون بسرعة في جهاز الطرد المركزي، الذي يفصل الخلايا الجذعية النشطة من كل شيء آخر.

ويجب أخذ عينة الدم ثم معالجتها في نفس الجهاز من أجل استخراج خلايا الدم المركزة مع خصائص الشفاء، والمعروفة باسم البلازما الغنية بالصفائح الدموية.ويتم تنظيف الجرح وإعداده قبل حقن الدهون والدم في المنطقة المصابة باستخدام إبرة، ثم يذهب المريض للمنزل.

لأن العلاج ينطوي على مزيج من الخلايا الدهنية الخاصة بالمرضى والدم، فإن هناك خطر أقل  لمهاجمتها باعتبارها جسم غريب من قبل الجهاز المناعي، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من التجارب الطبية لتحديد معدلات نجاح هذا العلاج على المدى الطويل، أفاد الجراحين أن العديد من المرضى حتى الآن تم معالجتهم وقد كانوا سعداء بالنتائج.

يقول البروفيسور موساهيبي: "نأمل أن تسرع هذه الطريقة في عملية العلاج، ونحن نعتقد أن لديها القدرة على إحداث تأثير حقيقي في علاج هؤلاء المرضى"، على الرغم من أن التجربة متاحة حاليا لمرضى السكري فقط، يعتقد البروفيسور موساهيبي أن هذه الطريقة لديها القدرة على علاج مجموعة من الجروح الأخرى في المستقبل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم



GMT 05:12 2018 السبت ,17 شباط / فبراير

تعرّض الآباء للضغوط يصيب أطفالهم بالإضطراب

GMT 06:35 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

استخدام جديد للروبوتات المجهرية لتفتيت الأورام

GMT 05:37 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

خبيرة أميركية توضح أسباب حكة المهبل والحرقة

GMT 08:01 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ذكريات الطفولة تدعم الصحة النفسية وتحد من الاكتئاب

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم بحث يؤكد استخدام مذهل للدهون في علاج قرحة القدم



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء.  بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة منقوشة باللون الأزرق

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib