صحيفة بريطانية تُحذِّر الأم الحامل مِن تناول رقائق البطاطس المقلية
آخر تحديث GMT 07:40:51
المغرب اليوم -
زلزال بقوة 7,8 درجة على مقياس ريختر يضرب جزيرة مينداناو في الفلبين ترامب يطلب من نتنياهو عدم الرد عسكريًا على إيران في الوقت الحالي ويؤكد اقتراب التوصل إلى اتفاق مع طهران إيران تؤكد أن ضرباتها ضد إسرائيل رد دفاعي وتحذر من رد حاسم على أي تصعيد جديد مع تعليق الرحلات في مطار الإمام الخميني الاداعة الاسرائيلية تقول ان ترامب طلب من نتانياهو عدم الرد على إيران القناة 15 العبرية: وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن حالة التأهب القصوى وتصدر تعليمات للمستشفيات والعيادات برشلونة يواجه أزمة مالية تهدد استكمال مشروع كامب نو ويبحث عن تمويل إضافي لإنقاذ أعمال التجديد. إنتر ميلان يؤكد رحيل دينزل دومفريس إلى ريال مدريد ويكثف مساعيه لضم كورتيس جونز وعمر سوليت خلال الميركاتو الصيفي العراق يغلق مجاله الجوي 72 ساعة بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل إيران تحذر إسرائيل من رد أوسع إذا تكررت الاعتداءات الكويت تحتج لدى إيكاو على الانتهاكات الإيرانية لمجالها الجوي وتطالب بإجراءات دولية عاجلة لحماية أمن الطيران المدني
أخر الأخبار

وجد الباحثون أنّها تُقلِّل مِن الهرمونات التي تُنظّم نمو الأطفال

صحيفة بريطانية تُحذِّر الأم الحامل مِن تناول رقائق البطاطس المقلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صحيفة بريطانية تُحذِّر الأم الحامل مِن تناول رقائق البطاطس المقلية

خطورة تناول الأم الحامل رقائق البطاطس المقلية
لندن ـ المغرب اليوم

حذَّرت صحيفة The Sun البريطانية من مخاطر تناول الكثير من رقائق البطاطس المقلية، والتى يمكن أن تؤثر على نمو الجنين، حيث تحتوي رقائق البطاطس على دهون أوميغا 6، والتي تسمى حمض "اللينوليك"، والتي كان يعتقد سابقًا بأن لها فوائد صحية.

وشددت الصحيفة على أن تناول الكثير من رقائق البطاطس يمكن أن يؤثر على نمو أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، وفقا إلى دراسة جديدة، موضحة أن رقائق البطاطس تحتوي على دهون "أوميغا 6"، تسمى حمض "اللينوليك"، والتي كان يعتقد سابقًا بأن لها فوائد صحية، بما في ذلك خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

وأضافت الصحيفة أنه بعد إطعام الفئران بثلاثة أضعاف المدخول اليومي الموصى به من حمض اللينوليك، وجد الباحثون أنه يقلل من الهرمونات التي تنظم نمو أطفالهم الذين لم يولدوا بعد، كما أثر على وظائف الكبد، وزيادة البروتينات التي تسبب تقلصات في الرحم، وفقا لمجلة علم وظائف الأعضاء.

في الآونة الأخيرة فقط تم إخبار الناس بالتوقف عن استهلاك الدهون أوميغا 6، والذي كان يعتقد من قبل بأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

وقال كبير مؤلفي الدراسة، الدكتورة دين سكيلي، من جامعة جريفيث: "من المهم بالنسبة للمرأة الحامل أن تفكر في نظامها الغذائي، وأن بحثنا هو مثال آخر على أن تناول الكثير من نوع معين من المغذيات، يمكن أن يكون له تأثير سلبي على ينمو الطفل".

قام الباحثون في جامعة جريفيث في كوينزلاند، بأستراليا، بتغذية الفئران لمدة 10 أسابيع على نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من حمض "اللينوليك" وتزاوجهم، وقاموا بعد ذلك بالتحقق في آثار النظام الغذائي على حملهم وتطور نسلهم، ووجدوا أيضًا أن أمهات الفئران التي تستهلك كميات كبيرة من حمض" اللينوليك"، لديها عدد أقل من الأطفال الذكور.

ومع ذلك، على الرغم من النتائج، لا يُعرف ما إذا كانت التأثيرات نفسها ستُلاحظ في البشر، وما هي كميات حمض "اللينوليك" الضارة.

قد يهمك ايضا :

فوائد الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب

زيت بذور العنب يقلل مخاطر أمراض القلب والسكر

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة بريطانية تُحذِّر الأم الحامل مِن تناول رقائق البطاطس المقلية صحيفة بريطانية تُحذِّر الأم الحامل مِن تناول رقائق البطاطس المقلية



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 08:13 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 07:32 2013 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سعيد بتهنئة ملكنا واختياري للجسمي كان صائبًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib