8 أشياء يجهلها الكثيرون عن الجسم وتؤثِّر على الذكريات والعطس والبكاء
آخر تحديث GMT 10:01:19
المغرب اليوم -
فيروس كورونا يتسبب بإلغاء مباراة إنتر وسامبدوريا رئيس كوريا الجنوبية يعلن أن بلاده سترفع مستوى الخطر من فيروس كورونا إلى أعلى درجة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان يعلن أن "هناك تخوفات من تعطيل إجراءات الانتخابات العامة للكنيست، بسبب فيروس كورونا في إسرائيل". الصحة الفلسطينية تعلن أن فحوصات عمال المطعم الذي زاره الوفد الكوري في أريحا كانت سلبية، ولا يحملون المرض وسيبقون في العزل أسبوعاً إضافياً أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات: اتفاقية أوسلو أنهتها "إسرائيل" وهي غير معمول بها الآن ولن نكون سلطة خدماتية قوات الاحتلال تعتقل والدة الشهيد ماهر زعاترة شركة الاتصالات تعلن عن عمل تخريبي عطل خدمتي الهاتف و"النت" بـ 274 خطاً في غزة إصابة 17 شخصا على الأقل في انفجار 7 عبوات ناسفة بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد مديرية صحة بيت لحم تتفقد عدد من المطاعم والفنادق للتأكد من عدم وجود إصابات بـ"كورونا" نقل 30 طالبا من مدرسة في بئر السبع إلى الحجر الصحي
أخر الأخبار

أبرزها تكسر العظام لتأمين المعادن واستهلاك الطعام في عملية التفكير

8 أشياء يجهلها الكثيرون عن الجسم وتؤثِّر على الذكريات والعطس والبكاء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 8 أشياء يجهلها الكثيرون عن الجسم وتؤثِّر على الذكريات والعطس والبكاء

وضعية الجسم تؤثر على الذاكرة
واشنطن - المغرب اليوم

يعتبر الجسم البشري آلة عظيمة ممتلئة بالسوائل والتي يتم بها تحريك وخلط المواد الكيميائية بدقة وتنسيق، بدءًا من الذكريات إلى العطس والبكاء، ونشر موقع live science الأميركي 8 أشياء يجهل الكثيرون بها وتتعلق بأجسامهم وتؤثر بدرجة كبيرة عليهم وعلى صحتهم ، وجاءت كالتالي:

1- تكسر العظام لموازنة المعادن

تساعد العظام بالإضافة للعضلات في تنظيم مستويات الكالسيوم في أجسامنا، حيث تحتوي العظام على  كل من الفوسفور والكالسيوم، والثاني تحتاجه العضلات والأعصاب، وإذا كانت كمية هذا العنصر غير كافية، ستتسبب هرمونات معينة في تكسر العظام، ما يؤدي لرفع مستويات الكالسيوم المتصاعدة في الجسم، إلى حين الوصول لمستوى تركيز ملائم خارج الخلية.

2- وضعية الجسم تؤثر على الذاكرة

تحفظ الذكريات بشكل كبير في الحواس، فقد توقظ رائحة أو صوت ذكرى من أيام الطفولة، وفي دراسة نشرت في عام 2007، أثبتت بأن أحداث الماضي يمكن تذكرها أسرع وأفضل لو اتخذ الجسم وضعا مماثلا لما كان عليه اثناء حدوث الأمر، فمثلا الكثير من الشباب يطلبون يد الشريكة، بوضعية الانحناء على ركبة واحدة، الأمر الذي سيدفعهم لتذكر هذه اللحظة فيما لو قاموا بهذه الوضعية.

3-المعدة تفرز حمضا آكلا

حيث يفرز جسم الإنسان سائلا خطيرا يعرف باسم حمض الهيدروكلوريك، وهو الذي يستخدم عادة في معالجة المعادن بعض التعديل عليه، إلا أن البطانة المخاطية في جدار المعدة تُبقي هذا السائل السام بأمان في النظام الهضمي للفتك بوجبة الغذاء.

4-جزء كبير من طعامنا يستهلك على عملية التفكير

ويشكل العقل ما نسبته 2 في المئة من وزن الجسد الكلي، إلا أنه يستهلك ما نسبته 20 في المئة من الأكسجين والسعرات الحرارية الموجودة في الجسم للعمل، حيث تقوم 3 شرايين كبيرة موجودة في المخ بضخ الأكسجين باستمرار للدماغ لتزويده بما يحتاجه، ويتسبب إغلاق أي من تلك الشرايين أو تعطلها بإحداث ما يعرف بالسكتة الدماغية.

5-البلوغ يعيد تشكيل بنية العقل

تتسبب تغيرات الهرمونات في الجسم بجملة من الأمور التي تتعلق بدعم النمو وإعداد الجسم للإنجاب، ومن المراحل التي يظهر دور الهرمونات فيها بشكل واضح مرحلة المراهقة، حيث  تؤثر هرمونات مثل التستيرون في تطور الخلايا العصبية في العقل، ويكون للتغيّرات التي تطرأ على بنية العقل عواقب سلوكية عديدة.

6-خلايا الشعر تنقل المخاط

تحتوي معظم الخلايا في أجسامنا على عضيات تشبه الشعر وتسمى "الأهداب"، وتساعد في مهام عديدة، بدءا من الهضم وحتى السمع، ففي الأنف تساعد الأهداب في تنظيف المخاط من التجويف الأنفي بتحريكه إلى الحلق، يبطئ الجو البارد عملية التنظيف، ما يسبب تراكم المخاط الذي يمكن أن يجعلك تعاني معه.

7-بشرة الإنسان فيها 4 ألوان

حيث أن لم يكن للبشرة لون فإن الأبيض الكريمي سيكون هو الظاهر، لذلك تضيف الأوعية الدموية القريبة من سطح الجلد درجة من اللون الأحمر، بينما يضفي صبغ أصفر أيضاً بعض السُّمرة، وفي النهاية، تظهر صبغة الميلانين البنية الداكنة، التي تصنع استجابة للأشعة فوق البنفسجية، لونا أسود على مساحات كبيرة من البشرة، لتختلط هذه التدرجات الـ4 بنسب متفاوتة لكل البشر.

8-"عدوى الضحك"...ضحكتك ستجعل المحيطين يضحكون

فسماع الضحك يحفز منطقة في العقل ترتبط بحركات الوجه وتلعب المحاكاة دورا هاما في التفاعل الاجتماعي، وتشبه هذه الحالة وضعية التثاؤب، حيث تعتبر من العادات التي تنتقل من شخص لآخر.    

قد يهمك أيضًا : 

دراسة علمية حديثة تحذّر السيدات من صبغة الشعر لارتباطها بسرطان الثدي
فحص دم يكشف سرطان الثدي قبل ظهوره بـ5 سنوات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أشياء يجهلها الكثيرون عن الجسم وتؤثِّر على الذكريات والعطس والبكاء 8 أشياء يجهلها الكثيرون عن الجسم وتؤثِّر على الذكريات والعطس والبكاء



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وجيجي حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان بإطلالة ساحرة

ميلان - المغرب اليوم

GMT 23:39 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

المغرب تزف خبرًا سارًا لأشرف بن شرقي

GMT 01:29 2015 الأحد ,01 شباط / فبراير

طرق التعامل مع الرجل المشغول دائمًا

GMT 19:40 2020 الإثنين ,03 شباط / فبراير

تأجيل كأس آسيا لكرة الصالات 2020 إلى أجل غير مسمى

GMT 02:59 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

قائمة أفضل عشر حراس المرمى في كرة القدم على مستوى العالم

GMT 11:39 2020 الإثنين ,03 شباط / فبراير

سولشار يعلّق على قدرات مارسيال التهديفية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib