أماكن لن تصدق أنها موجودة في السعودية من بينها مدائن صالح
آخر تحديث GMT 11:47:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تزخر مناطقها بمختلف أشكال الطبيعة الخلابة

أماكن لن تصدق أنها موجودة في السعودية من بينها "مدائن صالح"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أماكن لن تصدق أنها موجودة في السعودية من بينها

غابة القندل
الرياض - المغرب اليوم

من لم يتجول في السعودية لن يصدّق أنّ بها أماكن تضاهي أجمل دول العالم، وتزخر مناطقها من شمالها وحتى جنوبها بمختلف أشكال الطبيعة الخلابة. في الآتي، بعض من الأماكن السعودية الجديرة بالزيارة:

غابة القندل

 تقع غابة القندل في شمال جزيرة فرسان، وهي تعجُّ بأشجار الشورى (المانغروف)، وأشجار القندل، التي تتخلَّلها الممرَّات والخلجان المائية، لتشكل فيها لوحة رائعة.

شواطئ عسير

شواطئ عسير ذات أجواء ربيعيَّة ممتعة، وتمتاز بالشعب المرجانية المُنوَّعة. كما تمتاز محافظة البرك ومركزا القحمة والحريضة في عسير، بإطلالات بحريَّة جميلة، فهي تجذب طيور الفلامنغو إلى رمالها البيضاء ومياهها الفيروزية، وتلتف حولها الغابات المغطاة بأنواع الشجيرات البحرية.

جزر فرسان

جزر فرسان، عبارة عن أرخبيل يقع في جنوب البحر الأحمر، ويتبع منطقة جازان بجنوب غرب المملكة العربيَّة السعوديَّة. من جزر الأرخبيل الأهمّ: فرسان، والسقيد، وقماح، ودمسك، وزفاف، ودوشك، وكيرة، وسلوبة. كما أنّ فرسان تحتوي على آثار عديدة، من أبرزها: القلعة البرتغالية، ومباني غرين، ومسجد النجدي، ووادي مطر، ومنزل الرفاعي، وبيت الجرمل، والكدمي وقلعة لقمان والعرضي.

شاطئ أملج

يتمتَّع شاطئ أملج برماله الذهبيَّة، ومياهه الزرقاء النقيَّة، وهي على مقربة من أشجار النخيل. وتعدّ شواطئ أملج من أجمل شواطئ السعودية.

جزيرة كدمبل

هي إحدى الجزر الواقعة في البحر الأحمر، وتتبع مركز القحمة، الذي يتبع حاليًّا منطقة عسير بجنوب غرب السعودية، وهي تحضن جبلًا. وهذا الأخير يحتلّ مساحة كبيرة منها، ويُعتبر من الأماكن التي يقصدها هواة صيد السمك. وتشهد هذه الجزيرة على مرور الصقور المهاجرة أعلى الجبل.

الجبل الأسود

 ترجَّح تسمية "الجبل الأسود" بهذا الاسم، بسبب غطائه النباتي الكثيف الذي يضفي عليه اللون الأسود لناظره من بعيد، ويأخذ شكل قوس يبدأ من الشمال لينحني نحو الشرق عند أعلى قمة فيه.

السودة

تقع السودة بمدينة أبها، وهي تطلّ على إقليم تهامة، ولذلك تم تثبيت مناظير مكبّرة في بعض أجزائها، كمطلات لمشاهدة المناظر الرائعة لتلك الأغوار والأودية والقرى المجاورة.

وادي حلبان

وادي حلبان بجازان عبارة عن منطقة رعي، ويرجع سبب تسميته بـ"حلبان" إلى الإبل والأغنام التي إذا رعت في هذه المنطقة امتلأت بالحليب، إذ تُعرف المنطقة بخصوبتها، وكثافة أشجارها. وهي وكانت مطمعًا لكثير من قبائل العرب، على اعتبارها منطقة رعي من الدرجة الأولى.

مدائن صالح

مدائن صالح بالعلا، عبارة عن موقع أثري يضمُّ 153 واجهة صخريَّة منحوتة، بالإضافة إلى عدد من الآثار الإسلاميَّة، والتي تتمثَّل في القلاع وبقايا خطّ سكة حديد الحجاز، والتي تمتدّ لـ13 كيلومترًا، وكذلك المحطَّة والقاطرات.

قد يهمك أيضًا : 

دراسة علمية حديثة تحذّر السيدات من صبغة الشعر لارتباطها بسرطان الثدي
فحص دم يكشف سرطان الثدي قبل ظهوره بـ5 سنوات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن لن تصدق أنها موجودة في السعودية من بينها مدائن صالح أماكن لن تصدق أنها موجودة في السعودية من بينها مدائن صالح



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib