مكملات البروبيوتيك تعزز مستويات فيتامين د
آخر تحديث GMT 07:07:39
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يحافظ على مستويات التغذية المقوية للعظام

مكملات البروبيوتيك تعزز مستويات فيتامين "د"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مكملات البروبيوتيك تعزز مستويات فيتامين

مكملات البروبيوتيك الغذائية تساعد في تعزيز مستويات فيتامين د
لندن ـ ماريا طبراني

أظهر بحث جديد أن مكملات البروبيوتيك الغذائية تساعد في تعزيز مستويات فيتامين د .
ووجدت الدراسة أن تناول مكملات البروبيوتيك عزز مستويات الفيتامين بأكثر من 25%.
ويعتبر هذا هو الدليل الأول على أن البروبيوتيك يلعب دورًا في الحفاظ على مستويات التغذية المقوية للعظام.
وكشفت دراسات سابقة تأثير سلالة معينة من الكائنات الحية المجهرية" البروبيوتيك" تسمى NCIMB 30242  reuteri الملبنة "الجرثومية"، على خفض نسبة الكوليسترول، ولكن تأثيرها علي امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون مثل فيتامين "د" غير معروف.
وحقق الباحثون من تأثير البروبيوتيك بعد تناول مجموعة من البالغين المكل الغذائي لمدة تسعة أسابيع.
وقاموا باختبار مستويات فيتامين د من خلال مراقبة هيدروكس فيتامين د 25 25-hydroxyvitamin D في الدم.
وتعتبر مستويات فيتامين د مصدر قلق لعدد كبير من الاطفال يعانون الكساح ، وعدد من البالغين يعانون من هشاشة العظام، إذ
عدم كفاية فيتامين (د) يساهم في هذه ظهور هذه الحالات بسبب قلة امتصاص الكالسيوم، والذي بدوره يضعف العظام.
وبدأ الباحثون أيضًا في اكتشاف العلاقة بين مستويات فيتامين د و البروبيوتيك والوقاية من أمراض القلب، وأمراض المناعة الذاتية ومرض السكري.
وهناك مجموعة من العوامل التي تقلل من امتصاص فيتامين د ، بما في ذلك مثل التعرض لأشعة الشمس محدودة، والبشرة الداكنة، والسمنة، ومشاكل الامتصاص أو القدرة على تحويل فيتامين (د) إلى شكله النشط.
وقال كاتب الدراسة والمسؤول العلمي عن البروبيوتيك في شركة "مايكروفارما ليمتدد Micropharma Limited": هذه الدراسة تضيف الي معرفة الميكروب microbiome" مجتمع البيكتريا في القناة الهضمية، ودرورها في صحة الإنسان".
وأضاف: على الرغم من أنه معروف منذ فترة طويلة أن القناة الهضمية تلعب دورًا نشطًا في امتصاص فيتامين د، فإن هذه النتائج هي الأولى التي تظهر حالات فيتامين د التي شهدت تحسنًا من خلال الاستجابة لتناول بروبيوتيك عن طريق الفم، وتشير إلى تطور المنتجات الجديدة التي قد تكون مفيدة للاشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين د."
وتم نشر هذه الدراسة في دورية الغدد الصماء السريرية والأيض.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكملات البروبيوتيك تعزز مستويات فيتامين د مكملات البروبيوتيك تعزز مستويات فيتامين د



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib