تفاحة يوميًا تقي المُسنين من الأزمات القلبيّة والجلطات
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

تُماثل بعض الأدوية مثل الستاتين من دون أثار جانبيّة

تفاحة يوميًا تقي المُسنين من الأزمات القلبيّة والجلطات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفاحة يوميًا تقي المُسنين من الأزمات القلبيّة والجلطات

ثمرة تفاح
لندن ـ المغرب اليوم

أكدت دراسة حديثة، أن تناول الأشخاص الذين تجاوز عمرهم الخمسين عامًا لثمرة تفاح واحدة يوميًا، يُقلّل حالات الوفاة الناجمة عن الأزمات القلبيّة والجلطات بنحو 8500 حالة سنويًا في بريطانيا.وأفاد باحثون في جامعة أوكسفورد، في دراسة نشرتها المجلة الطبيّة البريطانيّة، أن التفاح يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدمويّة، وتأثيره يُماثل بعض الأدوية مثل الستاتين، وإن كان لا يُسبّب أثارًا جانبية.
وذكرت الدراسة، أنه إذا تمكّن البالغون من الفئات العمريّة كافة، من تناول حصة إضافية من الخضروات والفاكهة يوميًا، فإنه يمكن تقليل معدل الوفيات الناتجة عن أمراض الأوعية الدموية بمقدار 11000 حالة سنويًا.وأشارت الإحصاءات، إلى أن ثلاثة أرباع الأشخاص البالغين لا يتناولون الفاكهة والخضروات خمس مرات يوميًا، كما يوصي الأطباء، وإن كان تسعة من كل عشرة أشخاص على الأقل يتناولون حصة واحدة يوميًا من الفاكهة والخضروات، فيما أكد عضو مؤسسة القلب البريطانيّة أدام بريجز، أن الفائدة تزداد مع الإكثار من تلك الحصص، وأن إدخال تغييرات بسيطة في الحمية الغذائيّة يكون له تأثير إيجابيّ، وأن الادوية وممارسة حياة صحيّة قد يساعد بصورة إيجابيّة على تجنّب أمراض القلب والجلطات.
وقال الأطباء، إن الحكمة القديمة بأن "تفاحة في اليوم تقي من الذهاب إلى الطبيب" ضرورية للغاية، لمن تجاوزا الخمسين من العمر، ويعانون من أمراض بالأوعية الدموية، فالتفاح يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومركبات الفلافونويد الكيميائيّة وجميعها مفيد للحفاظ على حياة صحيّة أفضل.
يذكر أن تلك الدراسة بُنيت على عددٍ كبيرٍ من التجارب والملاحظات الطبيّة، التي شملت مئات الآلاف من المرضى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاحة يوميًا تقي المُسنين من الأزمات القلبيّة والجلطات تفاحة يوميًا تقي المُسنين من الأزمات القلبيّة والجلطات



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib