تناولُ التوت الحل الأمثل لزيّادة الوزن
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يخفض مستويّات السكر في الدّم

تناولُ التوت الحل الأمثل لزيّادة الوزن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناولُ التوت الحل الأمثل لزيّادة الوزن

تناولُ التوت الحل الأمثل لزيّادة الوزن
إستوكهولم ـ منى المصري

يُعتبر "التوت المفتاح السحري والحل الأمثل الذي يحررك من الشعور بالذنب عند تناول الوجبات السريعة المحملة بالدهون، فيما توصل فريق من السويديين إلى أن الانتظام في تناول التوت يحول دون اكتساب مزيد من الوزن الزائد مع إتباع نظام غذائي عالي الدهون في الوقت الذي يساعد فيه على خفض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.وشدد الباحثون ضرورة عدم اتخاذ النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة كذريعة للإفراط في تناول الوجبات السريعة المحملة بالدهون وعدم التخلص من إتباع أنظمة غذائية غير صحية لمجرد الاعتماد على كفاءة التوت للتخلص من سلبيات الوجبات السريعة .ويحلم الجميع بالقدرة على تناول ما لذ وطاب من شيكولاتة وبيتزا وفطائر كل يوم دون الوقوع فريسة للبدانة وتضاعف الدهون والكيلوجرامات الزائدة إلا أن الباحثين السويديين يبدو أنهم توصلوا للحل الامثل لتحقيق حلمك .
فقد وجد العلماء في السويد أن تناول التوت البرى يمنع زيادة الوزن خاصة بين الاشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا غنى بالدهون .
وتوصلت الأبحاث التي أجراها العلماء بجامعة "لوند" السويدية إلى أن تناول التوت يمنع زيادة الوزن بين فئران التجارب خاصة الذين أتبعوا نظاما غذائيا مرتفع الدهون بالإضافة إلى خفضه لمستوى السكر والكوليسترول في الدم .كان العلماء قد أجروا أبحاثهم على مجموعة من الفئران لديها ميلا لتخزين الدهون بصورة اسرع عن مثيلتها وبالتالي يمكن اعتبارها نموذجا مماثلا لطبيعة بعض البدناء ومرضى السكر والمعرضين له .وتم تغذية بعض الفئران بغذاء منخفض الدهون ، في حين أن الغالبية العظمى من الفئران تم تغذيتها على نظام غذائي مرتفع الدهون ليتم تقسيمهم إلى مجموعات ، في الوقت الذى تناول فيه أفراد مجموعة كمية من التوت البري .وكشفت المتابعة والتحليلات المقارنة بين مجموعات الفئران بعد ثلاثة أشهر عن نجاح الفئران الذين تناولوا التوت البري في إنقاص أوزانهم أو على أقل تقدير عدم اكتساب الوزن الزائد على الرغم من إتباع نظام غذائي غني بالدهون بالمقارنة بالفئران الذين لم يتناولوا التوت ، كما لوحظ تراجع مستوى الدهون في الكبد ومستوى الكوليسترول في الدم .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناولُ التوت الحل الأمثل لزيّادة الوزن تناولُ التوت الحل الأمثل لزيّادة الوزن



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib