تناول المشروبات السكرية يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم
آخر تحديث GMT 11:20:35
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

تُخفِّض أكسيد النيتريك في الجسم فتنقبض الأوعية

تناول المشروبات السكرية يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول المشروبات السكرية يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم

واشنطن ـ يوسف مكي

كَشَفَت أبحاث جديدة عن أن تناول المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية وبعض عصائر الفاكهة، قد تؤدّي إلى الزيادة في ارتفاع ضغط الدم بنسبة 70 % حتى عند المراهقين، موضّحة أن تلك المشروبات تخفض مستويات أكسيد النيتريك في الجسم، والذي يسبب انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي يرتفع ضغط الدم.وأكَّدَت مجلة أميركية لأمراض القلب أن هناك علاقة قوية بين شرب المشروبات المُحلاة بالسكر وارتفاع ضغط الدم، فاستعرض الدكتور عقيب حبيب مالك، من مستشفى "غريفين" في ديربي، كونيتيكت، و12 من زملائه دراسة تحدّد ما اذا كان هناك علاقة بين المشروبات الحلوة وارتفاع ضغط الدم، وشملت الدراسات ما يقرب من 410,000 شخص.
وأوضَحَت الدراسات أن الذين يشربون المشروبات السكّرية ما بين 26 و 70% فأكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم أكثر من الأشخاص الذين لا يشربون منها، بالإضافة إلى أن المراهقين الذين يشربون ثلاثة أو أكثر من المشروبات المحلاة بالسكر يوميًا هم عرضة بنسبة 87% لارتفاع ضغط الدم.وقدَّمَ الباحثون عددًا من المشروبات التي قد تتسبّب في ارتفاع ضغط الدم، وأكّدوا أن تلك المشروبات تخفض مستويات أكسيد النيتريك في الجسم، والذي يسبب انقباض الأوعية الدموية، وبالتالي يرتفع ضغط الدم.ولفَتَ الباحثون إلى أن الارتفاع في ضغط الدم يمكن أن يكون ردًا على نسبة الملح الموجودة في بعض من هذه المشروبات.ونصَحَ الباحثون بتقييد استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر، وتعديل نمط الحياة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، فلا بد من الحد من تناول تلك المشروبات، وخاصة أنها مرتبطة بالفعل بمرض السكّري، والسمنة وأمراض القلب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المشروبات السكرية يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم تناول المشروبات السكرية يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib