تراجع معدلات فيتامين هـ تنذر بالكثير من الخطر
آخر تحديث GMT 21:20:49
المغرب اليوم -
إيران تستأنف الرحلات الجوية المجدولة في مطار بندر عباس 11 قتيلا و19 مصابا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة
أخر الأخبار

بسبب وجود صعوبة كبيرة فى الحصول عليه

تراجع معدلات فيتامين "هـ" تنذر بالكثير من الخطر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تراجع معدلات فيتامين

الأطعمة الغنية بفيتامين "هـ"
نيويورك - مادلين سعادة

كشفت دراسة طبية جديدة أن فيتامين "هـ" له أهمية قصوى بين حديثي الولادة والسيدات اللاتي يعتزمن الإنجاب.ووفقًا لأحدث الأبحاث أنه في كثير من الأحيان يعود السبب إلى كونها واحدة من الأكثر المواد الغذائية صعوبة فى الحصول عليها من خلال النظام الغذائى وحده.
وتشير التقديرات إلى أن نسبة ضئيلة فقط من الأميركيين يتناولون كمية مناسبة من فيتامين "هـ" مدى الحياة، مشيرةً إلى ضرورة استهلاك ما يكفى من هذا الفيتامين الهام لتلبية الاحتياجات اليومية.
وأضافت الأستاذ في كلية الصحة العامة والعلوم الإنسانية في جامعة "أوريغون" الأميركية، الدكتورة ماريت ترابر، أن الكثير من الناس يعتقدون أن نقص فيتامين "هـ" لا يحدث أبدًا، إلا أن معدلاته تتراجع بصورة تنذر بالكثير من الخطر فى الولايات المتحدة، ليؤثر النقص على الجهاز العصبي ونمو المخ أو المقاومة العامة للعدوى.
ووجدت الدراسة أن عدم كفاية فيتامين "هـ" مرتبط بزيادة العدوى، وفقر الدم والتقزم وتراجع معدلات النمو بين الأطفال، فضلًا عن النتائج السيئة خلال الحمل، بالإضافة إلى تسببه فى إضطرابات عصبية بين حديثي الولادة وتدهور العضلات وحتى القلب.ويوصى الباحثون بضرورة تناول حديثي الولادة لجرعات تكميلية من فيتامين "هــ" عقب الولادة مباشرة حتى بلوغه الثانية فضلًا عن الحوامل والمرضعات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع معدلات فيتامين هـ تنذر بالكثير من الخطر تراجع معدلات فيتامين هـ تنذر بالكثير من الخطر



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib