دراسة تكد أن القهوة تحمي من أمراض اللثة
آخر تحديث GMT 21:20:49
المغرب اليوم -
إيران تستأنف الرحلات الجوية المجدولة في مطار بندر عباس 11 قتيلا و19 مصابا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة
أخر الأخبار

تلعب مضادات "الأكسدة" دورًا حيويًا

دراسة تكد أن القهوة تحمي من أمراض اللثة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تكد أن القهوة تحمي من أمراض اللثة

القهوة تحمي من أمراض اللثة
واشنطن - رولا عيسى

كشف باحثون، عن أن القهوة يمكن أن تساعد على الحماية من أمراض اللثة، فضلاً عن كونها من المنبهات. مؤكدين أن هؤلاء الذين يشربون القهوة، لديهم حماية من الإصابة بأمراض اللثة.

وذكر رئيس فريق الدراسة الدكتور ناثان من جامعة بوسطن،أن استهلاك القهوة لن يكون له أية آثار سلبية على اللثة، وبدلاً من ذلك، فإن لها فوائد وقائية ضد أمراض اللث.

وفحص الباحثون خلال الدراسة، أسنان 1152 رجلا من المحاربين القدامى فى وزارة "الخارجية الأميركية"، وذلك خلال عامي (1968- 1998)، وحلل الفريق البحثي هذه النتائج مع السجلات الصحية للأسنان حتى يصلوا إلى استنتاجاتهم.

دراسة تكد أن القهوة تحمي من أمراض اللثة

وخلصت الدراسة، إلى أن استهلاك القهوة ربما يكون وقائياً ضد فقدان عظام اللثة في الذكور البالغين، حيث تلعب مضادات الأكسدة، دورا حيويًا في الحفاظ على اللثة وحمايتها من خسارة عظام الأسنان.

وأوضح ناثان، أن هذه الدراسة، تعد الأولى من نوعها التي تتناول العلاقة بين شرب القهوة وأمراض اللثة لدى البشر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكد أن القهوة تحمي من أمراض اللثة دراسة تكد أن القهوة تحمي من أمراض اللثة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib