دهون حليب الأم تدخل في غذاء الأطفال المبتسرين
آخر تحديث GMT 21:20:49
المغرب اليوم -
إيران تستأنف الرحلات الجوية المجدولة في مطار بندر عباس 11 قتيلا و19 مصابا جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة
أخر الأخبار

تعمل على تحسين معدلات النمو وتحمي الأمعاء

دهون حليب الأم تدخل في غذاء الأطفال المبتسرين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دهون حليب الأم تدخل في غذاء الأطفال المبتسرين

حليب الأم للأطفال المبتسرين أمرًا حيويًا
نيويورك -مادلين سعادة

أكّدت الأبحاث الطبية الحديثة أنّ دمج دهون حليب الأم في النظام الغذائي للأطفال المبتسرين يعمل على تحسين معدلات النموفي وحدة العناية المركزة بين حديثي الولادة.

وأوضح الباحثون أنّه "بالنسبة للأطفال المبتسرين ، الذين يزنون أقل من كيلوغرام واحد، تعد وظائف الرئتين والأجهزة الداخلية من أهم المشاكل الكامنة بينهم، حيث يكونون في حاجة إلى اكتمال نمو هذه الأجهزة بصورة سليمة".

وأشاروا إلى أنَّ "إضافة دهون الحليب البشري من أهم العناصر المساهمة في زيادة أوزان هؤلاء الأطفال، وتحسين معدلات نموهم".

وكانت الأبحاث السابقة قد أظهرت أنَّ النظام الغذائي المعتمد على حليب الأم بصورة أساسية يحمي أمعاء الأطفال المبتسرين، فضلاً عن دعمه لنموهم .

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الدراسة الجديدة إلى أنَّ "النظام الغذائي الجديد لهؤلاء الأطفال يعتمد على حليب الأم، إضافة إلى عدد من البروتينات والأنزيمات والمعادن المقواة لنمو الأطفال المبتسرين".

وسعى الباحثون إلى وسيلة لتحسين النمو بين الرضع، الذين تراوحت أوزانهم عند الولادة ما بين 750 إلى 1250 غرامًا، ويحتاجوا لسعرات حرارية إضافية".

ووجدت الأبحاث المنشورة في العدد الأخير من مجلة "طب الأطفال"، أنَّ "الرضع الذين تناولوا الحليب المقوى تحسنت بينهم معدلات النمو من حيث الوزن والطول بالمقارنة مع الذين لم يتناولوا هذه الألبان المقوّاة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دهون حليب الأم تدخل في غذاء الأطفال المبتسرين دهون حليب الأم تدخل في غذاء الأطفال المبتسرين



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:06 2026 الخميس ,16 تموز / يوليو

العراق يفقد 1400 ميغاواط من الكهرباء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib