تلوث الهواء يؤثر سلبيًا على  الحالة المزاجية لسكان المدن
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وفقًا لنتائج دراسة جديدة أُجريت في الصين

تلوث الهواء يؤثر سلبيًا على الحالة المزاجية لسكان المدن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تلوث الهواء يؤثر سلبيًا على  الحالة المزاجية لسكان المدن

تلوث الهواء على الحالة المزاجية للسكان
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة عن مدي تأثير تلوث الهواء على الحالة المزاجية للسكان، حيث أفادت الدراسة بأن تلوث الهواء قد يؤثر على الحالة المزاجية , وكذلك على صحة سكان الحضر، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية .

ووجدت الدراسة التي أجُريت في الصين وجود ارتباط واضح بين مستويات السعادة المنخفضة وبين سكان المدينة ومستويات تلوث الهواء السام , ووفقًا لما ورد في التقرير , تكافح الصين منذ سنوات لمعالجة مستويات تلوث الهواء المرتفعة في مدنها الرئيسية، وكشفت الدراسة أن تلوث الهواء يتسبب في 1.1 مليون حالة وفاة مبكرة كل عام ويكلف اقتصادها 38 مليار دولار.

في الدراسة البحثية لمعهد ماساتشوستس الأميركي التي نشرت في مجلة "طبيعة السلوك البشري والتي كشف عنها الفريق البحثي بقيادة سي تشي تشنج، وهي أستاذ مساعد بقسم الدراسات والتخطيط العمراني في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وأيضًا مديرة مختبر مدن المستقبل التابع للمعهد، أن المستويات المرتفعة من التلوث ترتبط بانخفاض في مستويات السعادة لدى الأشخاص.

ووفق صحيفة الإندبندنت، فإنه رغم معدل النمو الاقتصادي السنوي البالغ 8%، لم ترتفع مستويات الرضا بين سكان الحضر في الصين بقدر ما كان متوقعًا , وإلى جانب عدم كفاية الخدمات العامة وارتفاع أسعار المنازل والمخاوف بشأن سلامة الأغذية، كان لتلوث الهواء الذي سببه التصنيع وحرق الفحم وزيادة استخدام السيارات التأثير الأكبر على جودة الحياة في المناطق الحضرية.

وأشارت تشنج إلى أن أبحاثًا سابقة أظهرت أن تلوث الهواء كان له تأثير واسع على حياة الناس وسلوكهم الاجتماعي، موضحة "للتلوث تكلفة عاطفية أيضًا، ففي أكثر الأيام تلوثًا، تبيّن أن الناس أكثر عرضة للانخراط في سلوك متهور ومحفوف بالمخاطر قد يندمون عليه لاحقًا، ربما نتيجة للاكتئاب والقلق على المدى القصير".

وأضافت "لذلك أردنا استكشاف مجموعة واسعة من آثار تلوث الهواء على حياة الناس اليومية في المدن الصينية الملوثة للغاية " , استخدم الباحثون بيانات في الوقت الذي يتفاعل المستخدمون فيه على وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع كيف أن تغير مستويات التلوث اليومية يؤثر على سعادة الناس في 144 مدينة صينية.

وأوضحت تشنج أن وسائل التواصل الاجتماعي تعطي قياسًا حقيقيًا لمستويات السعادة لدى الناس وتوفر أيضًا كمية هائلة من البيانات عبر العديد من المدن المختلفة , ولقياس مستويات السعادة اليومية لكل مدينة، طبّق الفريق خوارزمية لتحليل 210 ملايين تغريدة مضاف إليها علامات جغرافية على أكبر منصة للمدونات الصغيرة في الصين "سينا ويبو" الشبيهة على موقع "تويتر".

وتغطي التغريدات فترة من مارس/ آذار  إلى نوفمبر/ تشرين الثاني ، وطبق الباحثون خوارزمية تحليل المشاعر المدربة آليًا لقياس شعور كل شخص من خلال تغريدته التي يدونها، ثم حسبوا بعد ذلك القيمة المتوسطة للبيانات التي حصلوا عليها من تغريدات الأشخاص في كل مدينة على حدة، والتي يطلق عليها "مؤشر السعادة المعبر عنها"، والتي تتراوح من صفر إلى 100، إذ يشير الرقم صفر إلى الحالة المزاجية السلبية للغاية و100 الإيجابية للغاية.

وابتكر الفريق البحثي مصطلح "مؤشر السعادة " على أساس الكلمات والسياقات التي يستخدمها الصينيون على الإنترنت في كل من الأيام التي تشهد فيها البلاد تلوثًا للهواء شديدًا، وقارنوها بالأيام ذات الطقس المعتدل.

ودمج الباحثون هذا المؤشر مع بيانات تلوث الهواء وحالة الطقس اليومية، ووجدوا أن المزاجيات التي يتم التعبير عنها على وسائل التواصل الاجتماعي تميل إلى الانخفاض عندما يزداد تلوث الهواء، وكانت النساء أكثر حساسية لمستويات التلوث أعلى من الرجال.

وتأمل تشنج الآن في مواصلة بحثها حول تأثير التلوث على سلوك الناس، والتحقيق في كيفية استجابة السلطات للطلب المتزايد من أجل الهواء النظيف.

قد يهمك ايضا :

دراسة تؤكّد أن تلوث الهواء قد يؤثر سلبًا على الأداء المعرفي للإنسان

فلتر مبتكر جديد للأنف يحارب تلوث الهواء​

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلوث الهواء يؤثر سلبيًا على  الحالة المزاجية لسكان المدن تلوث الهواء يؤثر سلبيًا على  الحالة المزاجية لسكان المدن



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib