نمر بوريس الذي حرره فلاديمير بوتين يسهم في الحفاظ على سلالته
آخر تحديث GMT 19:28:22
المغرب اليوم -
رصد أزيد من 1000 إصابة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة في المغرب رئيس المجلس الأوروبي يعلن جاهزون لتوفير المساعدة والدعم إلى لبنان وزير الصحة اللبناني يطلب نقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة ببيروت بعد امتلاء مستشفيات العاصمة المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل يؤكد أن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلو مترا الناطق باسم الرئاسة التركية يعلن جاهزون لتقديم جميع أنواع المساعدات للبنان في أعقاب انفجار بيروت انقطاع الكهرباء وتحطم اعمدة الانارة يصعب عمل الفرق الطبية والدفاع المدني في مكان الانفجار في المرفأ أمير دولة قطر يأمر بإرسال مستشفيات ميدانية إلى لبنان في أعقاب انفجار بيروت رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يعلن غداً الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت مدير عام الأمن العام اللبناني يؤكد أن ما حصل ليس انفجار مفرقعات بل مواد شديدة الانفجار كانت مصادرة منذ سنوات مدير عام الجمارك اللبناني يعلن أن مادة النيترات هي سبب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت
أخر الأخبار

بدأ يتكاثر عام 2017 حيث أصبح أبًا للعديد من الأشبال

نمر "بوريس" الذي حرره فلاديمير بوتين يسهم في الحفاظ على سلالته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نمر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - المغرب اليوم

تحدث ناطق باسم مركز" نمور منطقة آمور" البيئي لإعادة تأهيل الحيوانات البرية المنقرضة بأقصى شرق روسيا، عن مصير نمر يسمى "بوريس" وعمره 10 أعوام .
وأعاد الناطق إلى الأذهان في حديث أدلى به لقناة "فيستي" التلفزيونية الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ساهم شخصيا عام 2014 في الإفراج عن النمر بوريس ليعيش في البرية.
وقال مدير المركز، سيرغي أراميليف "إن النمر بوريس سفد الإناث أكثر من مرة منذ ذلك الحين وخلف بعده أشبالا كثيرة وأضاف قائلا:" مع الأسف الشديد فإننا لا نستطيع تأكيد ذلك بنسبة 100% لصعوبة تعقب حياة بوريس، إذ أن الكاميرات التي ركبناها على الأشجار في غابة التايغا تتعطل بسرعة. لكن هناك مقاطع فيديو قصيرة.
تسمح لنا بالقول بالتأكيد إن نمرة تسمى بـ" لازوفكا" التي أفرج عنها عام 2018 من المركز أنجبت شبلا بعد أن سفدها بوريس. وقبل ذلك كانت لديه علاقات حميمة مع نمرة تسمى بـ "سفيتلايا".
واستطرد مدير المركز قائلا:" يمكن القول إن عملية إعادة تأهيله نجحت وتكيف بوريس تماما مع ظروف التايغا في إقليم بريموريه الروسي وبدأ يتكاثر عام 2017 حيث أصبح أبا للعديد من الأشبال. كما أنه ناجح في صيد الأيائل".
يذكر أن الذكور والإناث من النمور لا تعيش معا. ولا يرعى الذكر ذريته ويغادر الأنثى بعد المعاشرة معها ليعيش في منطقته، مع العلم أن النمور تعيش عادة في البرية لمدة 15 أو 17 عامًا.
ولا يزال النمر بوريس يعيش في التايغا طيلة 6 أعوام بعد الإفراج عنه من مركز إعادة التأهيل وهو الآن في العاشرة من عمره. ولا يستبعد خبراء المركز أن ينجب مستقبلا عددا من الأشبال ويسهم بذلك في إحياء هذا الجنس المنقرض من الحيوانات البرية في منطقة الشرق الأقصى الروسية.

قد يهمك ايضا:

دراسة جديدة تكشف عن مكان على الأرض يصبح أكثر برودة وليس العكس

حيلة ذكية من "غوريلا" للوصول إلى "المانغو" من أعلى شجرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمر بوريس الذي حرره فلاديمير بوتين يسهم في الحفاظ على سلالته نمر بوريس الذي حرره فلاديمير بوتين يسهم في الحفاظ على سلالته



تألقت هنا الزاهد بتصميم سامو هجرس بلون "الأوف وايت"

تعرفي على إطلالات النجمات بفساتين الزفاف واختاري منها ما يليق بجسمك

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:34 2020 الأحد ,26 تموز / يوليو

صور نقش حناء خليجي للعرائس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib