الفيسبوك يقيم مركز بيانات جديد في سنغافورة
آخر تحديث GMT 16:38:50
المغرب اليوم -

أعلن عن دعمه بالكامل بالطاقة الشمسية

"الفيسبوك" يقيم مركز بيانات جديد في سنغافورة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"الفيسبوك" يقيم مركز بيانات جديد
لندن - كاتيا حداد

ينفق "الفيسبوك" مليار دولار على مركز بيانات جديد في سنغافورة مدعوم بالكامل ب الطاقة الشمسية، ويتم تبريده بالماء كجزء من مهمتها في أن تصبح متجددة بنسبة 100٪ بحلول عام 2020. وتم تصميم المنشأة البالغة مساحتها 1.8 مليون قدم مربع (170.000 متر مربع)، والتي ستقع في سنغافورة، لتقليل استخدام المياه والطاقة إلى الحد الأدنى.

وقالت شركة مارك زوكربيرع إنها تعمل حاليًا على تطوير موارد جديدة للطاقة الشمسية في سنغافورة لتوفير الطاقة إلى المبنى المكوّن من 11 طابقًا، ومن المتوقع أن تبدأ العمليات في مركز البيانات في العام 2022، على الرغم من أنه من المتوقع أن تستمر أعمال البناء مع توسع "فيسبوك"، وسيكون مركز  البيانات الخامس عشر له في جميع أنحاء العالم.

وأعلن الموقع عن خطط لخفض انبعاثاته من الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 75 في المائة وتعزيز عملياته العالمية بنسبة 100 في المائة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2020، وسيكون مركز البيانات في سنغافورة هو الأول الذي يدمج نظام التبريد السائل الجديد State Point في فيسبوك، المصمم لتقليل استهلاك الماء والطاقة.

وكان وفقًا لاختبارات الشبكة الاجتماعية، يمكنها تقليل كمية مياه الذروة المستخدمة بنسبة 20٪ في المناخات الاستوائية مثل سنغافورة، حيث تنخفض درجات الحرارة قليلًا إلى أقل من 25 درجة مئوية "77 درجة فهرنهايت"، كما تصنع واجهة المبنى من مادة خفيفة الوزن مثقبة تسمح بتدفق الهواء في جميع أنحاء المبنى. وتم اختيار سنغافورة لاستضافة منشأتها الجديدة لعدد من الأسباب، بما في ذلك البنية التحتية القوية والوصول إلى النطاق العريض عالي السرعة للألياف الضوئية.

 وأوضح جاي باريخ، نائب رئيس الهندسة في فيسبوك، في بيان مكتوب "شهدنا على مدى العقد الماضي نموًا كبيرًا لم يسبق له مثيل من 150 مليون شخص في العام 2009 إلى مجموعة من المنتجات التي تخدم الآن مليارات الناس حول العالم"، وتلعب مراكز البيانات التابعة لنا دورًا أساسيًا في ضمان أن تكون بنيتنا التحتية موثوقة وفعالة ويمكن أن تتسع لتلبية الاحتياجات المستقبلية لمجتمعنا. وأضاف "اليوم، يسعدنا الإعلان عن مركز البيانات الخامس عشر في سنغافورة، وهو الأول الذي يتم تصميمه بواسطة الفيسبوك”في آسيا."

و بنت "غوغل"  مركزين للبيانات في دولة ذات سيادة، وأعلنت هذا الشهر أنها بدأت العمل في المركز الثالث، ليصل إجمالي استثماراتها إلى 660 مليون جنيه إسترليني "850 مليون دولار". وواجه موقع "الفيسبوك" أيضًا انتقادات، خاصة في ميانمار حيث تم استخدامه كمنصة للجيش والمتشددين البوذيين لنشر خطاب الكراهية ضد الأقلية الروهينغا المسلمة، ومن المتوقع أن يبدأ الموقع الجديد عملياته عند 30 ميغاوات، مع التوسع في القدرة بشكل تدريجي نحو ذروة 150 ميغاوات.

وأضاف باريك "تعد سنغافورة واحدة من مراكز التكنولوجيا الأكثر حيوية وحداثة في آسيا، ومع ذلك، فإنه تواجهنا مجموعة جديدة من تحديات الكفاءة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة "، "ولتلبية هذه المتطلبات التشغيلية الفريدة وغيرها، بما في ذلك البناء في بيئة حضرية كثيفة، توصلنا إلى تصميم جديد وطريقة لبناء هذا المرفق"، واختتم قائلًا "نحن متحمسون جدًا لتوسيع نطاق مركز البيانات لدينا في آسيا، لكي يصبح جزءًا من البنية الأساسية المتطورة للغاية التي تساعد في تقديم تطبيقات وخدمات "الفيسبوك" لكم يوميًا."

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيسبوك يقيم مركز بيانات جديد في سنغافورة الفيسبوك يقيم مركز بيانات جديد في سنغافورة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib