آبل تكشف عن جديدها في عالم التكنولوجيا بلوحة مفاتيح زجاجية مبتكرة لأجهزة ماك بوك
آخر تحديث GMT 16:10:42
المغرب اليوم -
روسيا تعلن تلقيها طلبات للحصول على مليار جرعة من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس "كورونا" جهاز أمن الدولة في لبنان يؤكد تحذيره السلطات المختصة بتقرير مفصل من خطورة المواد التفجرة في مرفأ بيروت فلاديمير بوتين يعلن موافقة وزارة الصحة الروسية على اللقاح الروسي لكورونا وأن ابنته أخذت اللقاح الإعلام الأمني في العراق يعلن انفجار عبوة ناسفة برتل تابع لقوات التحالف الدولي في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد تفجير يستهدف قاعدة أميركية في العراق بواسطة حزب الله وزارة الري المصرية تعلن استعدادها لإستئناف التفاوض على أساس مخرجات القمة الافريقية المصغرة التى عُقدت فى 21 يوليو ومخرجات الإجتماع الوزارى ليوم 3 أغسطس الجاري الرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمالالرئيس عون يقبل استقالة الحكومة ويطلب منها تصريف الأعمال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف المحتجون اللبنانيون يطالبون باستقالة مجلس النواب بعد الحكومة محتجون لبنانيون يحتفلون باستقالة حكومة حسان دياب
أخر الأخبار

استخدمت مادة مانعة للضوء لتحديد النقوش والحروف الرسومية

"آبل" تكشف عن جديدها في عالم التكنولوجيا بلوحة مفاتيح زجاجية مبتكرة لأجهزة "ماك بوك"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة آبل
واشنطن - المغرب اليوم

استخدمت شركة آبل لوحة مفاتيح الفراشة على نماذج حواسيب (ماك بوك) MacBook لبضع سنوات، لكنها واجهت العديد من المشاكل، ودفعها ذلك إلى إدخال العديد من التغييرات لاستعادة ثقة المستخدم، وقد قامت بالمهمة إلى حد ما، حيث يبدو أن لدى الشركة الآن خططًا جديدة للوحات مفاتيح أجهزة ماك بوك، إذ تعمل آبل على تطوير لوحة مفاتيح بأزرار زجاجية لجعلها أكثر متانة، وذلك وفقًا لأحدث براءة اختراع للشركة المصنعة لهواتف آيفون، وتم تقديم البراءة إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) في عام 2019.

وتكشف البراءة عن فكرة لتحسين متانة لوحة المفاتيح والحصول على مظهر أكثر تميزًا عبر صنع جسم المفتاح من مادة زجاجية شفافة أو البوليمرات الشفافة أو السيراميك الشفاف بدلاً من البلاستيك.

كما تُظهر أيضًا حروفًا رسومية مطبوعة في الجزء السفلي من لوحة مفاتيح أجهزة ماك بوك بدلاً من الأعلى، إذ تتآكل الحروف الرسومية المطبوعة من الخارج مع الاستخدام المطول بمرور الوقت.

وتذكر البراءة أنه سيتم استخدام مادة مانعة للضوء لتحديد النقوش والحروف الرسومية مع إمكانية وجود إضاءة خلفية ملونة مختلفة خلفها. وبحسب براءة الاختراع، فإن ذلك يؤدي إلى إضاءة المفاتيح الموجودة على لوحة مفاتيح أجهزة ماك بوك لتكون لوحة المفاتيح والمحارف مرئية، ويمكن أيضًا استخدام مصابيح LED الثنائية اللون أو RGB للإضاءة الخلفية التي يمكن أن تغير السطوع ولون لوحة المفاتيح بصرف النظر عن الحروف الرسومية.

وتؤكد براءة اختراع آبل على إضاءة المفاتيح وليس الحروف الرسومية، وبما أن الحروف الرسومية ستكون في الأسفل، فلن تتآكل مع الوقت، وقد يؤدي هذا التصميم إلى ظهور جهاز ماك بوك أقوى من جميع النواحي، مع مستوى أقوى من مقاومة الماء.

يذكر أن شركة آبل تقدم عادةً الكثير من براءات الاختراع، لكن ليس من المؤكد دائمًا متى ستقرر الشركة تنفيذ التكنولوجيا، وقد تستغرق التكنولوجيا المذكورة في براءة الاختراع سنوات في التطوير ما لم تكن آبل تعمل عليها بالفعل.

قد يهمك ايضا:

تقرير يبيّن طريقة عمل ميزة " Car Key" في أنظمة هواتف "أبل"

شركة يابانية ناشئة تسعى لإرسال الروبوتات إلى الفضاء بدلا من الرواد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تكشف عن جديدها في عالم التكنولوجيا بلوحة مفاتيح زجاجية مبتكرة لأجهزة ماك بوك آبل تكشف عن جديدها في عالم التكنولوجيا بلوحة مفاتيح زجاجية مبتكرة لأجهزة ماك بوك



ارتدت حذاءً أبيض لضمان الراحة أثناء التنقل

أحدث إطلالات جينيفر لوبيز بالقناع نفسه بطريقتين مختلفتين

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 16:03 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

إجراءات مشددة وإغلاق محلات ومقاهي في طنجة

GMT 20:41 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

"إم بي سي" تبدأ عرض"مأمون وشركاه" لعادل إمام

GMT 12:20 2020 الجمعة ,03 تموز / يوليو

سوبر ساكو ضيف It's show time على "سي بي سي"

GMT 15:15 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

الكشف عن مواصفات UR-V القادمة من هوندا

GMT 07:34 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

بث حفلات الأوبرا على التليفزيون المصري

GMT 23:03 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

نسخة سينمائية جديدة من “سلاحف النينجا”
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib